أخبار

موريتانيا تحل فى المرتبة الأخيرة عربيا من حيث جودة الحياة

تراجعت موريتانيا للمرة الأولى لتصل إلى المرتبة الأخيرة بين الدول العربية في مؤشر “جودة الحياة” لسنة 2011 بأقل رصيد يصل 46 نقطة وذلك حسب التقرير الذي تصدره سنويا مجلة “أنترناشيونال ليفينغ” الأيرلندية المختصة في سياحة المتقاعدين .

واحتل المغرب و تونس المرتبة الأولى عربيا بنفس المجموع برصيد 60 نقطة متقدما على البحرين (58 نقطة) وقطر(57 نقطة) والأردن (57 نقطة) والكويت (54 نقطة) ولبنان (53 نقطة) ثم مصر والجزائر (52 نقطة) وسلطنة عمان (51 نقطة) تليها الإمارات وليبيا وسوريا (50 نقطة) والسعودية (48 نقطة) وجاءت موريتانيا فى الأخير ب(46 نقطة) ، في ترتيب المجلة التي تهتم بجودة الحياة في 192 بلدا من العالم.

وقد تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قائمة البلدان التي يطيب فيها العيش بـ86 نقطة تليها نيوزيلاندا ومالطا برصيد 76 نقطة في حين خسرت فرنسا المرتبة الأولى التي احتلتها لـ5 سنوات وحلت بالمرتبة الثالثة صحبة موناكو وبلجيكيا بـ75 نقطة وفي قائمة أفضل عشرة بلدان حلت ألمانيا وأستراليا وبريطانيا واليابان بـ 74 نقطة.

ويتم إعداد تقرير “أنترناسيونال ليفينغ” بالاعتماد على الإحصائيات المحلية للبلدان وبيانات المنظمات الدولية. كما يرتكز التقرير إلى تقييمات مراسلي المجلة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button