أخبار

فى ظل تدهور أحوال الفقراء فى موريتانيا هيئة ‘ولد انويكظ‘ تتدخل للمساعدة

فى ظل أوضاع اقتصادية صعبة يعيشها معظم الموريتانيين خصوصا الأكثرمنهم فقرا ، وتزامنا مع الإرتفاع الحاد للأسعار ، وعجز الحكومة فى التخفيف من وطأته ، أكدت اليوم الجمعة هيئة التضامن الخيرية التابعة للبنك الوطني لموريتانيا الملوك من قبل رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد انوكظ ، فى بيان حصلت ‘أنباء انفو ‘ على نسخة منه أنه بمناسبة انطلاق نشاطاتها خلال الأسبوع الجاري قامت الهيئة بعمليات توزيع معتبرة لكمية من الأغطية على العديد من الجهات المحتاجة .

وبحسب البيان فقد استفاد على مستوى نواكشوط، من هذه العملية لأولمبياد الخاص الموريتاني و أسر فقيرة فى مقاطعات الميناء والسبخة والرياض.

كما استفاد المعوقون في نواذيبو من خلال بعض جمعيات المعاقين ومركز تكوين المعاقين بالمدينة.
وتم توزيع كميات أخرى على مستوى مدينة أطار، وستتم أيضا استفادة ساكنة أوجفت خلال الأيام القليلة القادمة من نفس التوزيعات.

وذكرت الهيئة كذلك أنها خصصت كمية معتبرة لساكنة ولاته سيتم توزيعها من خلال جمعية التعاون والإغاثة.

هيئة التضامن الخيرية التابعة للبنك الوطني لموريتانيا عرفت نفسها خلال البيان ، بأنها مؤسسة خيرية تم إنشاؤها بمناسبة خمسينية الاستقلال لتأطير الأعمال الخيرية التي كان البنك الوطني لموريتانيا يقوم بها ولتوسيع استفادة المواطنين منها بشكل مباشر وفعال.

ووعدت الهيئة باتساع نشاطها ليشمل التدخل في مجالات الصحة الإنجابية والتعليم والولوج للماء الصالح للشرب بالإضافة إلى تمويل المشاريع الصغيرة المدرة للدخل وكذا التدخل للحد من معاناة الفقر على امتداد التراب الوطني.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button