أخبارأخبار عاجلةعربي

حركة العبور الطبيعية بالكركرات تكذِّب وجود حرب فى المنطقة

أنباء انفو- نفى الجيش المغربي بشكل قاطع تعرض مواقعه على طول الجدار الأمني العازل فى إقليم الصحراء ، لهجوم من أي نوع لا بالصواريخ ولا بالمدافع ولابغيرهما..!.

ونفى الجيش المغربي خبر إسقاط طائرة حربية تابعة له فى المنطقة .

وأكدت مصادر إعلامية أن الطائرة التى تداول نشطاء البوليساريو صورها ، هي طائرة للإستطلاع تابعة للجيش التركي سقطت فى وقت سابق قرب الحدود المشتركة مع سوريا.

المصادر نفت جملة وتفصيلا ما ورد فى بيان جبهة البوليساريو ، يوم أمس من أن “قواعد عسكرية ونقاط إسناد ومراكز إمداد مغربية تعرضت، السبت، لوابل من النيران لم تستطع الدفاعات المغربية صدها”.

وأشارت مصادرنا ، إلى أن كل الصور والفيديوهات التى يجرى تداولها على أنها شاهد على حرب تشنها على الجدار المغربي العازل ، كلها صور وفيديوهات لحروب جرت في مناطق اخرى من العالم(سوريا، اليمن ، باكستان ) بعيدة كل البعد عن إقليم الصحراء .

إلى ذلك فإن الصور التى حصلت عليها “أنباء انفو” من معبر الكركرات خلال الساعات القليلة الماضية تكذب أيضا ، وبشكل قاطع وجود حرب فى المنطقة ، كما توثق الحركة التجارية التى يشهدها المعبر البري حاليا بين موريتانيا والمغرب عودة الوضع العام إلى حالته الطبيعية.

مواضيع مشابهة

10 Comments

  1. الايام القادمة ستزيد في فضح البوليزاريو و الاعلام الجزائري الذي أصبح عجبا في كذبه يضحك كل من وراء حدوده. كل من قرأ الشروق و ما تنشره من مهازل الا و انفجر ضحكا. و ما زاد في غرابة هذا الاعلام جميع الجزائريين بدوا يسخرون من هذا الاعلام العجيب ! إنه مشوق أن تستمتع بإعلام جزائري أصبح من المهرجين الذين ينشطون القراء بمهازلهم الاعلامية.

  2. خالگ بعد شي اگدو اكذبوه اشلوحة ذوك الفيديوهات وصورهم واكلامهم اكلام البظان ذاك نا. اكذب، يغير الا لي امكذب اجي اخرص بعينو، المغرب ذاگها حاميا، خسرت اعليه حساباتو، كان صارتنا في اميها اگليلة، اگريب ادور اتشوفو اشلوحة مشكرفين عند الحبهة عنو اكذب ذاك، يغذر هو ما يحشم.

    1. يا غبي من حقكم الكذب و من واجبنا ردع أي تحرك من عناصر كم البليدة نتحداكم ان تعيدوا الاقتراب من المعبر الحدودي سوف تنظرون فرقعات إعلامية لتضليل الرأي العام في المخيمات و الحقيقة ما تقوله الأمم المتحدة لا اشتباكات لا حرب
      المغرب قوي برج اله و جيشه 21 يوما و ان ثم تقولون المعبر لن يفتح و فنحن ان عنوة في أقل من 20 دقيقة و العالم يرتكز تفركون الجدران ههههههه أكتب إليك من وسط عاصمة الصحراء العيون الكل مجند لخدمة الوطن و شتان بين الحقيقة و القول

    2. تعليقك في إنتظار مراجعه المدير.
      لكم أن تقدموا ما يتبت صحة ما تقولون ام أنكم تصنعون فرقعات إعلامية لتضليل الرأي العام ذاخل المخيمات الجيش الملكي قال أنكم أطلقته أعيرة نارية من عيار 14 ملم لا تصلح حتى لتخفيف الكلاب فما بالك بمواجهة جيش المملكة الشريفة و ما كنتم تعملون عليه من رد بومدين لم يكن سوى المطالبة بنزع فتيل التوتر و بعد أن قطع قطاع الطرق المعبر ل 21 يوما فكرتم ك الجردان بعد ان سمعتم خبر تحرك الأسود و اتهامهم المغرب بالهجوم على المدنيين و لم تقدموا دليلا واحد اتحداكم ان تقربوا من المعبر مرة أخرى و ان تحركتم سنعيد ضم المنطقة العازلة كاملة لتنتهي أسطورة الأرض المحررة
      بالمناسبة هذا تعليق أرسل ل المستقبل الصحراوي اتحداك و رئيسك و مدير الموقع ان ينشر التعليق لأنه لمغربي

  3. غذا لناظره قريب. لم تتمكن الدولة الحاضنة للبوليساريو من هزيمة الجيش المغربي لما كانت تستفيد من تمويل وتسليح القذافي ملك ملوك أفريقيا لبوليخاريو وتستفيد من سلاح بلدان المعسكر الشيوعي و العملاء الكوبيين أيام كاسترو والجيش المغربي كان قد فقد أهم أطره وقياداته بعد الانقلابين الفاشلين وبعد مشاركته في حرب أكتوبر 1973 في الجولان وفي مدن قناة السويس. فكيف يهزم هذا الجيش و هو مسلح جيدا وتدريباته عملية و راهنية وهو يمتلك قمرين اصطناعيين يسجلان الشاذة والفاذة التي تقع على الحدود المغربية و تحركات البوليخاريو في تندوف وما إليها.

  4. سبق أن شاهدت أفلام رعب، وشاهدت الناس يهربون من الزلازل، والفيضانات، وانفجار البراكين، والتسونامي، ولكن، ما شاهدته أمس في الگرگرات، لم يسبق أن شاهدت مثله من قبل! الناس يتراكضون في كل الجهات لا يلوون على شيء، وكأن يوم القيامة والحساب والعقاب قد حل بالقوم! لا أعرف هل سيتفطن كبار مخرجي أفلام الرعب في هوليوود إلى مشاهد الرعب والهلع الطبيعية التي صورت أمس. هي لقطات طبيعية لا تحتاج منهم إلى ماكياج او مساحيق أو أية رتوشات!

  5. المرتزقة تعيش في الوهم وتكذب على المحتجزين في المخيمات وذلك لكي يستمر في نهب اموال المساعدات الإنسانية التي تقدم لهم وأموال الشعب الجزائري بالموافقة من النظام العسكري لا أقل ولا أكثر. المغرب عنده رجال ويكافع على سيادته بقناعة والصحراء جزء لا يتجزأ من الأراضي المغربية وكل الشعب مستعد للدفاع عنها بكل قوة وحزم … المرتزقة. كل يوم ستخرج لنا بهرطقاتها وخرجاتها اابهلوانية والتي لا تمث للواقع بصلة …

  6. اطيركم اشليحات ما كيذبكم، انتما ما اتگدو تنصرتو وانواجركم ياسرة، امال گاع لحرام ما انكم امسولين عنو، صرتكم بعد انا ما انتم ماهو انرد اعليكم الا بالحسانية الكحلة لي مر تفهموها ولا يفهموها اجدودكم. يا مخينزو، اتفو واتفو بها رحبة

    1. تعرفو فالحسانية اللي متعرفوا فيك إلا البركة من قال عنك من البيضان نقول عنك من العبيد ما تعرف أصل جدودك و نقول عنك جالس فدو الخيام و الحنان فالحمادة كأنك داري بشي اتقو و ارخصت و الله إلى و ارخصت سائر تعابير فسيادك تعالى جاي تشوف المغرب اش معدل لأهل الصحراء

  7. شبه دولة دفعت المرتزقة الانفصاليين الانفصاميون ان يقفلوا المعبر والعالم دفع وايد المغرب الدولة ان يفتح المعبر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button