أخبارأخبار عاجلةعربي

رفع الإجراءات الأمنية أمام السفارات المغربية وفتح الكركرات أمام الصحافة

أنباء انفو- أمرت وزارة الخارجيةالمغربية،مختلف السفارات والبعثات الدبلوماسية المغربية بالخارج باليقظة ورفع الإجراءات الأمنية للحماية من هجمات قد يقوم بها موالون لجبهة البوليساريو ضد المقرات الدبلوماسية التابعة للملكة المغربية .

التعليمات الجديدة صدرت بعد الهجوم الذي نفذه الأحد ،مجموعة من الأشخاص المحسوبين على جبهة البوليساريو على مقر القنصلية المغربية بفالنسيا وقيامهم باقتحام ساحة المبنى ومحاولتهم إزالة العلم المغربي، قبل أن يتم التصدي لهم من طرف القنصل المغربي بفالنسيا، الذي قام بإعادة العلم المغربي قبل تفريقهم من طرف الشرطة الإسبانية.

كما فند.المغرب، ادعاءات وكالة الأنباء الفرنسية (أ ف ب)، ولاسيما مراسل وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) بالرباط، الذي زعم أنه تم “منعه” من تغطية الأحداث في الكركارات.

وكانت القناة التلفزية العمومية الإسبانية”TVE”، أوفدت ثلاثة من عناصر مكتبها بالرباط، لتأمين التغطية الإعلامية للوضع في الكركارات بعد تدخل القوات المسلحة الملكية لإزاحة عناصرمن “البوليساريو”، وإعادة انسيابية حركة مرور الأشخاص والبضائع بين المغرب وموريتانيا، حسب ما ما أفادت به وكالة المغرب العربي للأنباء الرسمية.

وقام فريق القناة الإسبانية بإعداد روبورتاج متلفز داخل المنطقة العازلة، وذلك في حرية تامة ودون أي عراقيل أو مراقبة من طرف السلطات المغربية.

وأشارت وكالة الأنباء المغربية، إلى وجود عدة وسائل إعلامأجنبية بالمنطقة فبالإضافة إلى قناة”TVE”، توجد بالكركارات حاليا عدة قنوات ، منها قناة (الجزيرة) ومواقع إخبارية ووكالات أنباء، لتتبع سريان الأحداث بعد العملية التي نفذتها القوات المسلحة الملكية ضد عناصر  “البوليساريو” التي أغلقت المعبر يوم 21 أكتوبر المنصرم .

وحسب المصادر الرسمية ، فإن ما حدث، وحسب ما علم بعين المكان، فإن مصالح الأمن المغربية العاملة في نقطة الكركارات الحدودية، طلبت من الصحفي المذكور الصبر لبضع دقائق قبل الترخيص له بالتوجه إلى داخل المنطقة العازلة، ريثما تقوم بعمليات التحقق الضرورية، وهي ممارسة يجري العمل بها في كل الدول الديمقراطية في العالم، بما في ذلك بلد مراسل (إفي)، إسبانيا.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button