مقالات

العرب يكسرون الحصار على موريتانيا ..برنامج تمويل التجارة العربية يمنح خط ائتمان لموريتانيا..

(و. أ . م ) وقع برنامج تمويل التجارة العربية والبنك المركزي الموريتاني في مدينة مراكش بالمملكة المغربية اليوم على اتفاقية خط ائتمان بقيمة 12 مليون دولار أمريكي يتم استخدامه في تمويل التجارة الخارجية للجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي رئيس مجلس الإدارة الدكتور جاسم المناعي ومحافظ البنك المركزي الموريتاني عثمان كان.

وقال البرنامج في بيان له من مقره في أبوظبي إنه بهذا الخط يصل عدد خطوط الائتمان التي قدمها البرنامج لجميع وكالاته الوطنية المعتمدة في الجمهورية الإسلامية الموريتانية ثمانية خطوط ائتمان بلغت قيمتها الإجمالية 43 مليون دولار أمريكي.

وأشاد الدكتور المناعي بالدور الذي تلعبه الوكالات الوطنية في موريتانيا ونوه بأهمية الخدمات التي يوفرها البرنامج من تسهيلات ائتمانية بشروط ميسرة وخدمات المعلومات التجارية والترويج في تنمية القدرات الإنتاجية والتنافسية للمنتج والمصدر العربي ودعم اقتصاديات الدول العربية وتشجيع التبادل التجاري تعزيزا لمسيرة التكامل الاقتصادي العربي.

وأشار الدكتور المناعي إلى أن خدمات البرنامج تعتبر خدمات تنسجم مع التوجهات لإنشاء منطقة حرة للتجارة العربية داعيا إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التسهيلات والخدمات للإسهام في دفع مسيرة التنمية والبناء في الدول العربية.

ونوه محافظ البنك المركزي الموريتاني بأهمية الدور الذي يقوم به برنامج تمويل التجارة العربية من خلال التسهيلات والخدمات التي يوفرها لما في ذلك من أثر إيجابي في تعزيز وتنمية حجم التبادل التجاري بين الدول العربية و رفع القدرات التنافسية للمنتجين والمصدرين العرب. (و. أ . م )

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button