أخبارأخبار عاجلةعربي

المجلس الشعبي الوطني الجزائري: أحداث الكركرات كان لها تأثير واضح

أنباء انفو- أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري , سليمان شنين, اليوم الأربعاء, دعم بلاده لجبهة البوليساريو من أجل إقامة دولة فى إقليم الصحراء جنوب المملكة المغربية.

شنين , وهو يفتتح أشغال اليوم البرلماني ، أكد أيضا ، أن إعلان الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته حول وضع إقليم الصحراء الغربية والذى يعترف للمغرب بكامل السيادة عليه ، ” لا يمكنه بأي حال أن يغير الوضع القانوني و التاريخي للصحراء الغربية” – حسب قوله..

وتابع قائلا ، إن أحداث الكركارات الأخيرة كان لها -حسب وصفه ” تأثير واضح في مسار مقاومة الشعب الصحراوي”.

وقد استطاعت تلك الأحداث -حسب قوله – ” أن تفشل استراتيجيات التعتيم الإعلامي و المغالطات السياسية, و المماطلة الدبلوماسية المغربية بمجلس الأمن”.

وطلب فى خطابه من الأمين العام للأمم المتحدة الإسترشاد بمستشاره القانوني حول “عدم قانونية فتح تمثيليات دبلوماسية أجنبية في الصحراء الغربية”.

مواضيع مشابهة

13 Comments

  1. قمة النفاق حزب جبهة الكاشيريين الأحرار ضد الاستعمار الإسرائيلي ومع الاستعمار الفرنسي للجزائر.
    يتفق جميع خبراء علم الاجتماع على أن من أخطر أنواع النفاق وأكثرها فتكا وأشدها تدميرا للمجتمعات هو النفاق السياسي بكل أشكاله ومن صوره الكيل بمكيالين والسعي إلى كسب ود القوي سواء كان دولة أو مسؤول بمجاملته ومداهنته على حساب الواقع والحقيقة وبالتالي على حساب مستقبل تطور البلاد وتقدمها ونموها…
    ومن أساليب المنافقين السياسيين المحترفين التستر خلف بعض القضايا كالقضية الفلسطينية لتحقيق غاياتهم الفاسدة والإضرار بالشعب فالنفاق السياسي ناجم عن ثقافة مجتمعية متخلفة ومتدنية حيث يستغل المنافقون السياسيون هذا التدني من أجل تحقيق مآربهم وأهدافهم المريضة على حساب القيم والأخلاق والمبادئ والأعراف… فبعد ما صدع رؤوسنا حزب الأفلان بالقضية الفلسطينية ونحن ضد التطبيع وضد الاستعمار الإسرائيلي وأعماله الهمجية ضد الفلسطينيين كشف كمال بلعربي القيادي في حزب جبهة التحرير الوطني و النائب عن دات الحزب أن الأمين العام للأفلان بعجي قد هدده وهدد جميع المنتسبين للحزب بطريقة غير مباشرة إدا ناقش أي أحد فيهم في مواضيع تتعلق بتجريم الاستعمار الفرنسي وأعماله الهمجية ضد الجزائريين سبحان الله هؤلاء الخونة الجنرالات وكلابهم السياسيين أحفاد الجنود الفرنسيين هم مع أي قضية في العالم وضد أي قضية تخص الشعب الجزائري.

  2. “رب عدو عاقل أفضل من جار جاهل”، هذه المقولة تنطبق على حال المغرب الذي بعدما سئم من مد يد الجورة والأخوة لنظام العصابة العفن اضطر إلى التحالف والتطبيع مع اسرائيل التي قد يجد فيها ما لم يجد في جيران السوء. لذلك، لا ينبغي لنظام عصابة المجرمين والسراقين أن يلوموا المغرب على ما أقدم عليه، مع أنه قرار سيادي وهو حر في قراراته، لكن من طبع جيران السوء التدخل في كل ما يفعله جارهم، ولذلك سولت لعديد من المنافقين والمطبلين للكابرانات أنفسهم التطاول على المغرب ونعثه بأقدح النعوث، بل سولت للعسكر الذي لا يعرف أغلبهم وجهة القبلة هم أنفسهم أن يحرضوا أئمة المساجد على الدعاء للمغرب والمغاربة لكونه طبع مع إسرائيل، والمغاربة يدركون كلهم بأن عصابة العسكر المنافقين لهم علاقات سرية مع الاسرائليين، بل إنهم قايضوا تطبيعهم بمبلغ كبير من المال. كم سمعنا من مهرج هذه الأيام داخل الجزائر وخارج الجزائر يلوم المغرب على ما قام به، وقد كان الأحرى بكم أن تلوموا أنفسكم والعصابة التي تحكمكم، أما المغرب فهو ماض في طريقه نحو الأهداف التي رسمها، ولن يلتفت إلى نباحكم وصراخكم وشطحاتكم التي لم تعد تخفى على المغاربة.

  3. ما دمت يا سليمان شنين تستفيد من البقرة الحلوب فستنبح دائما بما يملي عليك, اما البوليخاريو سيبقئ خازوقا محكما في مؤخراتكم الئ ان تبتلعكم الارض

  4. المغرب عنده سياسته ودبلوماسيته وسيادته ويدافع عليها بكل قوة ولا يخاف من الخطابات الفارغة للعسكر… لذا فكل ما يقوله النظام العسكري الجزائري فهو مجرد فقعات إعلامية لا تسمن ولا تغني من جوع… لهذا فكل شيئ واضح، كل من يدعم الارهاب والانفصال ومحاولة تخريب دول الجيران فجزاؤه المعاملة معه بكل صرامة وقوة و هنا يكمن دور التنسيق الامني والعسكري بين موريتانيا وتونس وليبيا بعزل نظام المفسدين العسكري الهرم…

  5. الدفاع عن حق الشعبو ب في تقرير المصير.الاسطونة التي يتغنى بها نظام الكابرانات في الجزائر الشعبية الديموقراطية .لكن لمادا لم يدافعوا عن الروهينغا. لمادا لم يحركوا ساكنا مع مسلمي الايغور.ومادا عن جزيرة القرم.اما ناكورني كاراباخ لم نسمع لكم صوتا. اما مطالبة الكاطالنيين والباسك نرى الجزائر تحدو حدو النعامة لان عصى الارزليين غليظة. وتيغراي لم يحرك النظام الجبان اي ساكن. ما لم يفهمه الشعب الجزائري ان النظام اراد التخلص من تركة القذافي باي وسيلة .مرة بالقدف والسب مرة بطرح الأكاذيب. ومرة الجري كالكلب المسعور لا يعرف اي اتجاه يقصد
    الإستفتاء نعم ولما لا لكن يجب أن نعرف عدد المحتجزينالصحراويين الاحرار في مخيمات العار. ليس لقطاء من مالي او النيجر او بعض قطاع الطريق او المهربين لكونهم الغالبية من المحتجزين في مخيمات تيندوف.
    والله كان عليكم التزام السكوت والاعتراف بالهزائم.لانكم اصبحتم أضحوكة امام العالم ومنبودين امام الشعوب.

    1. تعليق لا يحتاج الا لاضافة نقطة واحدة وهي الركض وراء سراب البحث عن منفد الى المحيطاااطلسي وهي سابع المستحلات

  6. ومن أشار لهم ان الطريق إلى المحيط الاطلسي.سهلة..ربما ملك ملوك افريقيا لكن قتل قتلة الكلاب.ام حافظ الأسد. سوريا جريحة لا ساس ولا رأس. ام ايديا كاسترو.كوبا اليوم تتوسل لفك العزلة عنها.
    سبحان الله نظام يصلح على الوعود والقرارات ويمشي بالشعارات.لا تنمية لا خطط مستقبلية لا رؤية اقتصادية.همهم هو التخلص من الإبن الغير شرعي.
    اما المغرب فهو يمشي على اتجاهين. اتجاه تنموي.واتجاه الدفاع عن الوحدة الوطنية.والطريق طويلة امامكم للوصول عليه
    اتقوا الله في شعبك المسكين.لم يعرف اي اتجاه يسلك.

  7. 45 عام من الابتزاز و المتاجرة بالرهائن، حان الوقت لدك رؤوس كابرانات المورادية اللقطاء و تخليص الجزايريين من نظام صهيوني مقيت استنزف البلاد و العباد.

  8. تحيا الاخوة المغربية الجزاءرية، وليذهب عساكر الجزائر إلى الجحيم هم وابنهم الغير الشرعى المحتضن.
    ياعساكر الشقاق والنفاق،يا من بعثوا فى أرض الجزائر فسادا ودمار للشعب الشقيف،يا من ازموا الوضع الداخلى وبهدلوا الخارجى وسقط عليهم القناع، يا من خلق وتورط فى قضية لم يجد لها اليوم عنان، أنتم وكما يقول المثل من احتضن ببيته جملا حديث الولادة،ونسي بأنه سيكبر عند حين،ولما كبر تعدر عليه اخراجه من البيت،هكدا قضيتكم مع عصابة قطاع الكالطرق . سقط نظام القدافى،وغابت كوبا عن الساحة بعد هلاك زعيمها، وتوارت روسيا عن الانظار، لتبقوا وحدكم تجرون وراء الصراب، وتتكبدون يوما عن يوم اشر الهزائم وعلى ما الاصعدة،حقيقة أنتم فى موقف لاتحسدون عليه،ولكن المتضرر من كل هدا،الشعب الجزائر الشقيق،الدى يعيش أسوء اللحظات فى حياته،تدمر اجتماعى،انهيار اقتصادى،وضعية سياسية جد مهزوزة،دولة بدون قيادة، شعب تاءه،قمع داخلى وخارجى، صحافة مصيرة وليس مخيرة ،نفاق وكذب سياسى،وعلم جرا………… ياعساكر،ويا حكومة النفاق والكذب والتلاعب بحقوق شعب ابى، يا من فضحت وساءل الاعلام الدولية الوضعية العامة للبلد،دعوا المغرب جانبا،وعودا الى ترتيب بيتكم، والتبرع على ابنكم الغير الشرعى بجزء بتندوف التى تحتضنه،وأن بقيت اصلا ارضا مغربية،أما الصحراءفهى مغربية والصحراء فى مغربها.

  9. كالعادة المعلقين كلهم مخزن أو مخنز ههههه وا جمعو كركم يا المخنز حرروا سبتة و مليلية نعالبو لي ما يحشم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button