أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليساريو تعرض العودة إلى وقف إطلاق النار مع المغرب مقابل شرط صعب

أنباء انفو- عرضت جبهة البوليساريو التى أعلنت منتصف الشهر الماضي إلغاء اتفاق وقف إطلاق النار مع المغرب ، شرطا صعب التحقق ، مقابل العودة إلى الوضع الذى كان سائدا بموجب الإتفاقية الموقعة عام 1991 تحت إشراف الأمم المتحدة.

وقالت الجبهة ، إنها لا تعترض على الحلول السلمية لملف النزاع فى إقليم الصحراء الغربية ، وهي من أجل وقف إطلاق النار والعودة إلى المفاوضات مع المغرب ، تضع شرطاً أساسياً يتمثل بالإعتراف بها داخل الإتحاد الإفريقي من طرف المملكة المغربية.

وقال الناطق الرسمي باسم جبهة البوليساريو حمادة سلمى الداف، لوكالة الأنباء الجزائرية (واج)، أمس الثلاثاء، إن الجبهة لن “تعود إلى طاولة المفاوضات مع المغرب، إلا في حال اعترافه بها كدولة ذات سيادة وكاملة العضوية في الاتحاد الإفريقي”.

واكد أن البوليساريو ” لا تعترض على الحلول السلمية بل هي مقتنعة بأن الحل السلمي يبقى الغاية الأولى غير أنها مصرة على مواصلة الكفاح المسلح الذي يحظى بدعم كبير من الشعب الصحراوي”- حسب قوله.

مواضيع مشابهة

9 Comments

  1. والله تم والله لخير ينير الضحك على هاده الشردمة.من اعتبركم على وجه البسيطة ككائن موجود .من ساومكم على وقف إطلاق النار على بلاي ستايشن.من قال ان المغرب متضرر من غاراتكم الوهمية.لن تجدوا اي ادن صاغية لمقترحكم العفن.المغرب يحضر لخطوة اخرى في المحافل الدولية .وهي إدراج البوليزاريو كعصابة إرهابية.
    انتم يا قطاع الطرق من ألغيتم وقف إطلاق النار الدي وقعه المغرب مع الأمم المتحدة.وعليكم تحمل وتبعاته. ولنا شروط كمغاربة.من بينها بان المغرب من طنجة حتى لكويرة كامل السيادة على أرضه. ما دون دالك .فنحن في صحرائنا والصحراء في مغربها.وانتهت اللعبة .the end
    والكلام بقية

    1. ما لم تحصل عليه بالحرب تريدون ان تحصل عليه بالسلم .ماهده السياسة انتم اعلنتم الحرب على المملكة المغربية فلكم دالك وبيننا وبينكم ساحة المعركة هيا من يسمونكم اشاوش العصر الحجري حربكم لم تقى حتى لغزوة واد المخازن في القرون الماضية.

  2. يا ليت ان المرتزقة يتمسكون حقا بهده الشروط المضحكة حتى يستحيل ان ان نضطر للجلوس معهم مرة اخرى

  3. اعتقد مشكل الصحراء انتهى المغرب يفكر مابعد الصحراء يفكر في سبتة و مليلية و الصحراء الشرقية

  4. هذا حلمكم الذي لم ولن يتحقق لكم ، ونقولوا لكم لن نتسنا منكم أو من صنيعتكم استكمال وحدتنا الترابية وحتى لمن يمولكم ، نحن المغرب والمغاربة قادرين على حماية اراضينا من كل عدو كان صغيرا او كبيرا لأن المغرب والمغاربة لهم تاريخ في ذلك،

  5. لا حول ولا قوة إلا بالله كل من هب ودب من الصعاليك والعصابات يريدون إقامة دولة!!! نعم ممكن في أفلام الخيال العلمي التي يفبركها الإعلام العفن الجزائري إعلام كابرانات العسكر، هل صدقتم ما يقوله هذا الإعلام الوسخ، يظهر لي أنكم صدقتم ذلك! والله مساكين أين وصلتم في بطولاتكم وكفاحكم؟ ؟ حسب ما يروجه إعلام العسكر فإنكم الآن على مشارف العاصمة الرباط !!! ولم يبق للمغرب إلا أن يقبل بشروطكم والعودة للمفاضات الدبلوماسية خوفا من فتوحاتكم وجهادكم. يا من تتكلمون عن الرجوع إلى المفاوضات، على من تضحكون ؟ المغرب قد فاز عليكم أو بالأحرى على الجزائر فهي التي تفاوض وهي التي تشيطن من أجل تقسيم جارتها المغرب والفوز بمنفذ على الأطلسي لكن هيهات هيهات إلعبوا غيرها. لقد فشلتم وفشلت ديبلوماسيتكم (الجزائر). المغرب انتهى من مشكل الصحراء وهو الآن يعد لمشروع أكبر ستعرفونه في الأيام والشهور المقبلة وأنتم يا مرتزقة الجزائر إلى مزبلة التاريخ والنسيان. جفت الأقلام ورفعت الصحف ولا عدوان إلا على الظالمين.

  6. للعلم بان اكبر خطأ عمله المغرب هو القبول بوقف النار ولكن كانت اسباب لقبولها في ذلك الوقت اما الان البوليزاريو الجزائرية قدمت لنا طبق من ذهب عندما شاغبت في المعبر وخاصة عندما فروا ولم يقاوموا عند دخول الجنود المغاربة تخطيط غبي فاشل اولا اعطيت المغرب الاحقية في كل ما وقع ومن اكبر المحللين في العالم وثانية بينت الجزائر على حقدها الدفين للمغرب من جهة ولموريتانيا من جهة ولم ترك مجال للشك ان موريتانيا والمغرب امنها واحد ومصيرهما واحد وتقدمها وتطوريهما لايكون اقوى وافيد بشراكتهما لان البوليزاريو تكره كل ما هو مغربي وموريتاني واتضحت الصورة عندما غلق المعبر والان موريتانيا والمغرب لا يتضران للوراء والاشياء اصبحت واضحة والقطار انطلق ولن يوقفه احد لان الدولتين تعلمت من الماضي البعيد والقريب ومن كل الظروف واجتماع المسؤولين في البلدين الا لتامين ما اتفق عليه وحمايته من كل حاقد وجاحد واي عاقل يعلم ان الجزائر وراء تخلف دول المغرب العربي وتشتيته وخير دليل على ذلك هل قدمت اي مقترح يقرب الاخوة والاشقاء ويضم ولا يفرق بل الوحيدة في العالم التي تدافع وتناور في جميع المحافل الدولية وتسر على التفرقة ولم تغير اسلوبها مند 1975 والاخوة في موريتانيا ادرا بمن رحل قصرا الصحراويين الى المخيمات ومولهم وسلحهم لمحاربة اخوانهم المغاربة والموريتانيين وقتلوا وهجروا وعذبوا الالاف من الشعبين فاذا الصحراء محتلة وتريد الاستقلال يجب تكون قبل الاحتلال دولة واذا كان ذلك فماهي عملتها وعاصمتها وعلمها وحكومتها ورؤسائها وبرلمانها واتفاقياتها وسفراتها وخريطتها ودستوريها ووووو قبل الاحتلال . وفي هذه الليلة ليلة الجمعلة اللهم انتقم من فرق وشتت الام على زوجها وابنائها والاخوان والاخوات والاهل والاحبار وكذلك من لا يزال يساند على كل حرف وكلمة تصب في ذلك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button