أخبارأخبار عاجلةعربي

الشركة الوطنية للمياه فى موريتانيا تعتمد”نظام الجودة الشاملة” العالمي

أنباء انفو- اعتمدت الشركة الوطنية للماء، فى موريتانيا تطبيق نظام “تسيير الجودة الشاملة ” العالمي.

و يتميز النظام المعتمد فى دول متقدمة بطابع تشاركي أثبت جدارته على المستوى العالمي خصوصا في مجالي النظيم و التسيير .

وجاء في بيان صادر عن شركة المياه الموريتانية ، حصلت “أنباء انفو ” على نسخة منه أن هذا النظام، سيعمل على تحفيز وإشراك العمال في عملية التسيير التشاركي، و خفض تكاليف الإنتاج، عن طريق القضاء على المظاهر المنافية لمعايير وضوابط الجودة، كالتبذير والإهمال وسوء التقدير اللذين يتسببان في تعطل المنشآت و تدني المردودية وخفض الإنتاج.

كما أضاف البيان أن “من بين القضايا التي يعتمدها النظام الجديد، تعزيز علاقة الشركة بزبنائها، والعمل على إرضائهم عن طريق تلبية مطالبهم المشروعة في أسرع وقت ممكن”.

ويأتى اعتماد النظام الجديد-حسب البيان- نتيجة للإكراهات التي تعيق تعميم واستمرار خدمات الشركة، كانخفاض منسوب البحيرات الجوفية مع تزايد الطلب، والحاجة لمياه الشرب، وطابع العزلة الذي تتسم به بعض المناطق الواقعة في الحيز الذي تغطيه الشركة، والخصائص الفنية للمنشآت التي تتوفر عليها، وهو ما يجعلها عرضة للأعطاب والتوقف عن العمل.

وبين الإكراهات أيضا -يقول البيان – ضرورة التحسين من ظروف عمال الشركة، لجعلهم قادرين على تأدية مهامهم بالشكل المطلوب، وفي الوقت المناسب وذلك من أجل تلبية حاجيات الزبناء مع مراعاة التكاليف المرتفعة للإنتاج وانخفاض مردودية الشبكات.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button