أخبارأخبار عاجلةعربي

قائد الأركان العامة للجيوش فى موريتانيا يعود من الجزائر

أنباء انفو- عاد إلى عاصمة بلاده انواكشوط، الفريق محمد بمبه مكت، قائد الأركان العامة للجيوش قادما من العاصمة الجزائرية ( الجزائر).

الفريق ولد مكت عقد خلال وجوده فى الجزائر لقاء مع نظيره الفريق السعيد شنقريحه قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري الذى اكد له رغبة بلاده ” في العمل على تعزيز العلاقات الثنائية العسكرية ” مع موريتانيا وذلك ” من أجل مواجهة مختلف التحديات الأمنية التي تهدد منطقتنا المغاربية ومنطقة الساحل.”-حسب قوله.

قائد الأركان العام الجيوش فى موريتانيا أشاد بعيد اللقاء ، بالعلاقات الثنائية بين بلاده والجزائر وهي علاقات أكد أنها ” نابعة من الروابط التاريخية والاجتماعية والدينية وعلاقات حسن الجوار والمصير المشترك”.

وقد اختتم اللقاء بتبادل رمزي للهدايا وتوقيع قائد الأركان العامة للجيوش في السجل الذهبي لأركان الجيش الوطني الشعبي الجزائري.
وكان الفريق محمد بمبه مكت قائد الأركان العامة للجيوش خلال اليوم الأول لهذه الزيارة قد تفقد، رفقة اللواء مدير الصناعات العسكرية مؤسسة تطوير صناعة السيارات في تيارت، وقد قدم القائمون على هذه المؤسسة للوفد عرضا مفصلا عن نشاط المؤسسة ودورها في تطوير الصناعات العسكرية ومساهمتها في ترقية النسيج الصناعي الوطني في البلد.
رافق قائد الأركان العامة للجيوش خلال هذه الزيارة كل من اللواء حمادي اعلي مولود قائد المكتب الثاني واللواء البحري أحمد سعيد بنعوف قائد المكتب الثالث والعقيد محمد الأمين حم ختار الملحق العسكري لبلادنا في الجزائر والعقيد صيدو صمبا جا قائد المكتب الرابع، والعقيد محمد المصطفى يبه مستشار قائد الأركان العامة للجيوش، والعقيد البحري محمد محمود محفوظ الحضرامي قائد أركان البحرية المساعد والعقيد أحمد سالم حمزه من أركان الجيش الجوي والمقدم محمد الراظي آدي ضابط تشريفات قائد الأركان العامة للجيوش والنقيب البحري محمد ابراهيم السالم مرافق قائد الأركان العامة للجيوش.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button