أخبار

المعارضة :احتراق ‘ولد دحود‘وتعليقupr على الأحداث.. عزيزعليه ان ينتبه

جاء فى تعليق جديد لمنسقية أحزب المعارضة الموريتانية حول الأحداث التى تتطور بشكل لافت فى الشارع الموريتاني احتجاجا على الأوضاع المعيشية الصعبة للسكان ، مع انتشار البطالة والإرتفاع الحاد للأسعار وتدنى أجور معظم الموظفين، وما يتهم به النظام الحاكم فى انواكشوط من فساد انتشر فى مختلف قطاعات الدولة .

بيان المنسقية ، اعتبرت أن حرق ولد دحود لنفسه أمس ، نتيجة طبيعية لأوضاع ساد فيها الغبن ، وتحكمت الزبونية والقرابة فى مختلف الأنشطة المالية للدولة .

كما اعتبر بيان منسقية المعارضة تعليق الحزب الحاكم uprعلى الأحداث الحالية وبالذات ما يحدث فى تونس من ثورة شعبية على نظام الديكتاتور بن على ، يؤكد ‘‘غباوة مطبلي الرئيس و الراقصين على وقع تصفيقهم الإجرامي وأنين شعبنا و عويل نسائنا المفجعات في أبنائهن الضائعين الجياع‘‘.

وختم البيان بما يشبه الإنذار ‘‘: على محمد ولد عبد العزيز و حاشيته من مقربين و متزلفين و أعوان أن يأخذوا العبرة من مصير طاغية تونس ونظامه الفاسد المتغطرس، و يكفوا عن احتقار الشعب الموريتاني و مغالطته ونهب خيراته و هدر مقدراته وتجويع أبنائه وتهميش نخبه و كفاءاته‘‘.

نص بيان:

– في الوقت الذي يضرم فيه الشاب يعقوب ولد دحود النار في نفسه بعد أن ثارت حفيظته من ظلم النظام و حيفه الفادح ويهدد شاب آخر- فيما يبدو- بالعمد إلى نفس التصرف احتجاجا على البطالة و تردي المعيشة ؛

و في الوقت الذي يصل فيه إلى أمهاتهم نبأ وفاة آخرين دفعت بهم البطالة و رداءة النظام التربوي والفقر المدقع إلى معسكرات التطرف و الإرهاب؛

و في الوقت الذي يتضور فيه شباب آخرون جوعا في أحياء الصفيح ؛ شباب من أبناء الطبقات المسحوقة أو حتى الموظفين المجوعين بسياسات الحكومة السخيفة، و يخرج التلاميذ في مظاهرات شبه يومية في عرفات و الميناء و دار النعيم تنديدا بارتفاع الأسعار و سوء تدبير النظام؛

و في الوقت الذي تقف فيه إداراتنا معطلة بسبب المحسوبية و الزبونية و رشوة أباطرة النظام ؛

و في الوقت الذي تهدر فيه ثروات البلاد و مقدراتها و تباع السيادة الوطنية و تستشري مظاهر الفساد من اختلاس للمال العام واحتكار للصفقات العمومية على مقربي النظام و غيرها ؛

و في الوقت الذي تهب فيه ريح استيقاظ الشعوب العربية من سباتها، مطالبة أنظمة الطغيان والفساد بإصلاحات جذرية أو التنحي ؛

في هذا الظرف البالغ الخطورة الذي يتطلب من نظام محمد ولد عبد العزيز وقفة تأمل و مراجعة للنفس؛

يطل علينا حزب upr ببيان تافه يهاجم فيه المعارضة و يسب قادتها، مقدما دليلا إضافيا على غباوة مطبلي الرئيس و الراقصين على وقع تصفيقهم الإجرامي وأنين شعبنا و عويل نسائنا المفجعات في أبنائهن الضائعين الجياع.

نحن في المعارضة الديمقراطية لا نتقن كهؤلاء لغة السب و الشتم و النهش في أعراض الناس حتى نرد على بيانهم الغبي. فأسلوبنا في ممارسة السياسة هو النقد البناء و مقارعة الحجة بالحجة والدفع إلى ما ينفع البلاد و العباد.

إلا أننا نعيدها تذكرة لمن يتعظ : على محمد ولد عبد العزيز و حاشيته من مقربين و متزلفين و أعوان أن يأخذوا العبرة من مصير طاغية تونس ونظامه الفاسد المتغطرس، و يكفوا عن احتقار الشعب الموريتاني و مغالطته ونهب خيراته و هدر مقدراته وتجويع أبنائه وتهميش نخبه و كفاءاته.

نواكشوط 17 يناير 2011

اللجنة الإعلامية

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button