أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس الوفد الأمريكي يظهر بالزي التقليدي الصحراوي (الدراعة) وهو يزور مقر قنصلية بلاده فى الداخلة

أنباء انفو- ظهر بالزي التقليدي الصحراوي (الدراعة) مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلف بقضايا الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، ديفيد شينكر ، رئيس وفد بلاده لتدشين مقر قنصليتها العامة الجديد فى الداخلة.

كما ظهر إلى جانب المسؤول الأمريكي اليوم الأحد، وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة.

وفى صورة أخرى ظهر أيضا ب”الدراعة” مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا دافيد شينكر والسفير الأميركي في المغرب ديفيد فيشر.

وارتدى المسؤولان اللباس، الذي يميز المنطقة الصحراوية، ويعرف باسم “الدراعة”، فيما لبست زوجة السفير الأميركي “ملحفة” صحراوية.

اختيار مسؤولين كبار فى الإدارة الأمريكية للزي الصحراوي التقليدي له رمزيته الخاصة .



مواضيع مشابهة

21 Comments

  1. كرنفال مضك، مهما فعل المحتل المغربي فذلك لن يعطيه الشرعية في احتلاله للصحراء الغربية واترامب ايامه معدودة وسوف يتراجع بايدن عن ما قام بيه سلفه فهو متابع قضائيا لما قام بيه.
    ، لا اطلب منكم ان تقولو الدولة الصحراوية لكني ارجو منكم قليل من الموضوعية واحترام مشاعر الصحراويين، خصوصا ان جريدتكم الموقرة يقرؤها الملايين من العرب.
    تحياتي

    1. هههههههههه
      قل مشاعرك انت
      احتسب ان أمريكا يحكمها أشخاص بايدن أكثر تصهينا من ترامب و قرار الاعتراف جاء في إطار كبح التوغل الصيني الروسي بإفريقيا و يعتبر المغرب بوابة لذلك و قوات افريكوم من دفع البنتاغون للقيام بهذه الخطوة

  2. شلوحة انت تحلم رغم انك غير نائم، انها الصحراء الغربية المغربية منذ الازل، امريكا والمغرب لا يلعبون بل يجسدون و ينزلون سياسة جلالة الملك ورئيس امريكا على أرض الواقع، للإشارة فسياسة امريكا هي ثالثة ولا تتغير بتغيير الرؤساء تجاه المغرب. المغرب له علاقات متينة مع امريكا جمهوريبن و ديمقراطيبن والعصابة الإرهابية البوليبوزبال تبقى شردمة ولعبة في يد العسكر والجنرالات لا غير. اما الواقع فشيئ آخر مخالفا تماما لما تتخيله انت واشباهك وامثالك …
    قريبا سيكمل المغرب الجدار الأمني مباشرة إلى نقطة الصفر مع الحدود الموريتانية الشقيقة والان كل من يحاول التقرب من الحدود المغربية يتم اطلاق النار عليه، انتهى زمن التساهل مع المرتزقة والانفصاليين وعصابة قطاع الطرق.

  3. الف فظمة في هذا المسؤول المنتهية صلاحيته والف فظمة في الشليحات والف فظمة في هذا البوق الاعلامي الموريتاني المدفوع الأجر. الصحراويون ينتصرون رغم انفوكم جميعا

    1. ايها العنصري، أرض، الصحراء، امازيغية،منذ القدم، وستبقى، مغربية، إلى أن، يرث الله الأرض، ومن، عليها، ولن، تناولها، شرذمة، ولو، أفنيناكم، جميعا.

  4. Game over لا مفاوضات بعد الان،تفكيك المخيم والقاء السلاح.وارجاع الرهاءن وتسليم ابراهيم غالي و12 الاخرين للمحاكمة العادلة بتهم التخابر مع دول اجنبية ،رفع السلاح في وجه الدولة المغربية احتجاز مواطنين ابرياء ،تجنيد اطفال صغار في مليشيات عسكرية. انتهت المسرحية

  5. الشليحات الذين يتبجحون في هذا الموقع الاكتروني ويطلقون العنتريات الكاذبة جنودهم الجبناء تدك عليهم جحورهم المحشورون فيها صباحا مساءا خلف جدار الذل والعار وتنهال عليهم ضربات الاسود الاشاوس أبطال جيش التحرير الشعبي الصحراوي المقدام. وانتم تصرخون مرة ماما فرنسا والان ماما الكيان الصهيوني وماما امريكا واخيرا وليس اخيرا ماما موقع انباء. انفو. ضعف الطالب والمطلوب.

    1. لحد الساعة احرقت فقط عربتين للمرتزقة بالصوت والصورة لانهما اقتربتا اكتر من اللازم واما المهرجين من الانفصاليين الدين يطلقون الالعاب النارية في الهواء فهم مصدر فقط للسخرية

    2. إلى، من، يسمى، نفسه، صحراوي، حرا، انت، لست، كذلك،فشردمة،البوليزاريو،تعبد، جنرالات، العجائز،في الجزائر، رتستنجدون، الفتات، من أوربا، فالصحراويون، الأحرار، في، بلدهم، وكامازيغي، حر، وابن، عبد الكريم الخطابي، أقول، لك،لقد، انهزمتم، شر،هزيمة، حربيا، ودبلوماسيا،ولم يبقى، لكم الا العويل.

  6. الضربة القاضية هي عندما يقوم جو بايدن بزيارة المغرب وافتتاح قنصلية امريكا في الداخلة رسميا وإعلان البوليساريو منظمة ارهابية وإنزال عقوبات اقتصادية على الجزائر التي تحتضن وتمول وتسلح منظمة ارهابية على شاكلة عقوبات امريكا على العراق وليبيا وحينئذ سيبقى البترول فوق كروش الجنرالات ولن يستطيعوا بيع اي برميل بل سيقع لهم ما وقع للعراق وإبرام اتفاقية الغداء مقابل البترول لإنقاذ شعبهم من المجاعة
    لمن ينتظر من جو بايدن إلغاء الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء فهو يحلم احلام وردية لان اكبر ممول لحملة بايدن وهو الملياردير اليهودي بلومبرغ هو من المقربين للوبي اليهودي المغربي وصديق كبير لكلينتون التي تناصر قضايا المغرب في امريكا ، كما قلت الضربة ستكون قاضية عندما يأتي جو بادين للمغرب من اجل افتتاح القنصلية الامريكية وتدشين القاعدة الامريكية البحرية في الداخلة وعندها ستكون نهاية هذه الدولة المصطنعة فرنسيا المسماة جزائر!

  7. ارجوكم عودوا الى الوطن الكبير ويعيش الاطفال والمشردون بالمخيمات بسلام .الوطن يشمل الجميع كفانا تفرقا الامة في حاجة الى الوحدة .الصحراء لنا جميعا والمغرب الكبير يجمعنا

  8. اطيرهم هذو كاملين مأجوزين في القنيطرة مقابل راتب زهيد وحاسرب عددهم 3000مخابر، وسيلتهم التشويش والكذب لكن القافلة تسير والكلاب تنبح، الصحراء حرة مستقلة انشاء الله.

    1. إلى، من، يسمي،نفسه، احويكرة،لسنا، مخبرين، بل، نقر، بأخطاء، النظام،المغربي،في،تدبير، هذا الملف، لم، يكن، على الدولة، تدويل هذا الملف، وعليها، الاقتداء، بتركيا، ومطاردة، الانفصاليين،أداة، الجزائر، وأقول، لك، أيها العنصري، فيقوا، من أحلامك، فهذه القضية، قضية، شعب، وليس، قضية الدولة،وحدها، نختلف، في، كل، شيء، ولكن، في،قضية،الصحراء،لأ.

  9. ماء العينين محمد أحمد الداخلةعليك بالتشفي . ولكن أخي محمد تعلم أن ما بني على باطل فهو باطل . ويمكنني أن أكتب لك ولأمثالك مائة صفحة عن محاولة تحليل الحرام أو تحريم الحلال . ولا أدخل معك في نقاش عقيم يمكن ازعاج مقص الرقابة في هذه الصحيفة المحترمة فقط أكتفي بسؤالك أنت وأمثالك مجموعة أسئلة بسيطة السؤال الأول . المرابطون مغاربة أم لا ؟ ثانيا . هل كانت الضهائر تأتي من عواصم المغرب فاس مراكش مكناس الرباط لتعيين قادة القبائل نعم أم لا ؟ قبل فرض الاستعمار الأسباني على المنطقة بعد 1884لمن كانت المنطقة تابعة ؟ هل أقر الحكم الأستشاري لمحكمة العدل الدولية بعلاقة البيعة بين القبائل الصحراوية والسلطة المغربية نعم أولا ؟ واذا كانت قد أقرت فماذا تعني البيعة في النظم الأسلامية ؟ هل تعرف مدى انتشار القبائل الحسانية في المغرب من أقصى شماله الى أقصى جنوبه ؟ الحكمان المساندان للبوريزاليو هل كانتا دولتين ديموقراطيتين ينعم أهلها بحرية الرأي السياسي والأقتصادي وهل أستشير الشعبان الجزائري والليبي في هدر ملايير الدولارات على انفصاليي البوليزاريو؟ وهل لديك قائمة بأسماء المعارضين الذين صفوا من طرف النظامين أيام حكم عساكرهما ولا تزال التصفيات مستمرة الى اليوم في كلا النظامين العسكريين ولا تزال المقابر الجماعية تكتشف في ليبيا لضحايا حفتر خليفة القدافي المساند من طرف زملائه العسكر ظاهرا وباطنا ومقابر جماعية لجزائريي العشرية الحمراء في التسعينات . وهل تعلم أخي محمد أن معظم قادة البوليزاريو لا علاقة لهم بالصحراء التي كانت مستعرة من طرف اسبانا ؟ النقطة الثانية التي أشرت اليها وهي منافية للحقيقة فان كنت داخل المغرب فأدعوك الى زيارة الأسواق وأن كنت خارجه فادخل الى منصات التواصل الأجتماعي أو اسأل أحد أقاربك في العيون أو الداخلة أو السمارة أو كليميم أو وجدة أو طنجة استفسرهم عن أثمان الخبز والرز والخضر والفواكه والأسماك والمواد الأساسية . أما عزيزي محمد أذا كنت فقط تريد ملء السطور فلك الحق في ذلك والخلاصة أخي انه لا مستقبل لهذه الأمة الا بالتوحد والتعاون على البر والتقوى عوض التعاون على الأثم والعدوان وتكاتف أبناء هذا الوطن من طنجة الى الكويرة للبناء والتشييد ليعم الرخاء المنطقة المغاربية بكاملها . فماذا ربح مثيروا الفتن خلال نصف قرن غير التخلف والكراهية والعدوان وبت الفرقة بين أبناء الأسرة الواحدة والدين الواحد ؟ فيكفي العالم العربي انقساما وتخريبا وليعد المغاربة الأنفصاليون الى وطنهم لينعموا بما ينعم به أخوانهم الذين يعرفونهم قبل الأسترجاع وبعده . وليتركوا الأخوة الجزائريين عسى أن ينعم الله عليهم بالأنعتاق من الحكم العسكري وتنقشع الغمة عنهم وعن المنطقة كلها فمصلحة مائة وعشرين مليون مغاربي عند العقلاء أهم من بضعة آلاف انفصالي وأرجو النشر

  10. والله يتعجب الواحد من هذه الوجوه التي تحكم المغاربة المغلوب على أمرهم …لا نلوم الأمريكان لأنهم يفعلون كل شيء من أجل اليهود الصهاينة وهم يعلمون أن الصحراء الغربية ليست مغربية إذن لايهمهم الإعتراف بمغربيتها لأنهم لن يخسروا شيء فهم أصلا يعترفون بالكيان الصهيوني على أرض فلسطين المحتلة وفتحو سفارة في القدس المحتلة فلا عجب أن يفتحو قنصلية في الصحراء المحتلة وإنما الطامة الكبرى هو ماهو قادم على المغرب ومسؤوليه الذين باعوا شرفهم وتراهم يضحكون وهم في أنفسهم يبكون لأنهم يعلمون أنهم فتحوا على المغرب أبواب جهنم بمصراعيها بتحالفهم مع الصهاينة ودسِّهم على شهداء فلسطين ومقدساتهم….والله لن يفلحوا والله لن يفلحوا ولن ينالوا سوى الذل والعار والخزي والهوان في الدنيا والآخرة
    ا

  11. ياsami انت تكتوي موتوا بغيظكم المخزن شوكة حادة في حلقكم إلى يوم الدين. المغرب كله مخزن أحب من أحب وكره من كره. كفاكم ما وصلتم إليه من فقر مادي وتخلف فكري بسبب سياسة الكابورالات وكان حري بكم أن تكونوا من بين أغنى شعوب العالم لما حباكم الله به من ثروات باطنية لم تحسنوا التصرف فيها يا شعب بوخروبة الحلوف. ناموا فما فاز إلا النوم أما المملكة المغربية الشريفة فلا مجال اليوم أن تقارنوا أنفسكم بها فقد ابتعدت عنكم بأعوام عديدة. همكم الوحيد والاوحد هو البحث عن شكارة حليب أو كيس سميدة لتسدوا به رمق الجوع. نحن لا نتشفى بقدر ما يؤلمنا ما ينتظركم من مآسي ومجاعات بسبب تسيب وتهور وبلادة وغباء نظامكم البائس والمبدر والذي ليست فيه ذرة واحدة من الوطنية. اعمهوا في غيكم وناموا فإن النوم أحلى من العمل.

  12. حرر نفسك من سجن الخيام البالية واعرف من هو ابوك لان امك ترفع رجليها تحت الخيمة بدون مقابل اما كلمة شعب فقاموسها معروف والمرتزقة حتى الكلاب تنبخ عليهم لانهم يشمون فيهم رائحة الغدر والخيانة . ولعلمك فالمملكة المغربية محرمة على الخونة وانصحك بتخييط خيمتك البالية لانك ستظل تحتها وتتبول بجوارها لسنين وسنين وسنين حتى تدفن فيها و حتى الكلاب لن تقترب من جثتكم لان الرائحة فيها تنم عن الخسة والخيانة اهداء الى اللقيط احويكر اشلوحة

  13. الى الصحراوي الحر : الى اي صحراء تنمي : الصحراء الجزائرية او الموريطانية او المالية او النيجرية او التندوفية فالصحراء المغربية لانريدك .

  14. ايام المحلات و الجرائد و الكتب الورقية كنا نتوهم حقيقة ان المغرب بلد متحضر و مملكة راقية لكن الان و الحمد لله سقط القناع عن القناع و ضحكت الشمطاء فظهرت اسنانها…بلد السياحة الج……وبيع الطوزة بارخص الايمان من وراء واجهات العار…ملكهم يزور هولندا لا يعترف به الروافة و ما يلحسه الا العياشة الدلاقة الشفارة القمارة المفسدون في الارض…حتى لالاكم سلمى هربت سالات جمعت و طوات…اليست اكبر رسالة للمنافقين و ما اكثرهم هناك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button