أخبار

مساعى لتجفيف منابع احتقان الشارع .. الأسعار والبطالة فى المقدمة

فى لقاء يمكن اعتباره الأول من نوعه فى موريتانيا التقى اليوم فى العاصمة الموريتانية انواكشوط، الوزير المنتدب لدى وزير الدولة للتهذيب الوطني المكلف بالتشغيل والتكوين المهني والتقنيات الجديدة محمد ولد خونا ، مع مناديب عن حملة الشهادات العاطلين عن العمل.

اللقاء الذى يتزامن مع موجة احتجاجات واسعة فى الشارع الموريتانى على ما يوصف بأنه ارتفاع غير مسبوق لأسعار المواد الأساسية فى الأسواق المحلية ، واتهامات للحكومة الموريتانية بالعجز عن مواجهة الأوضاع ، نتيجة انتشار الفساد فى جميع أركان الدولة بحسب بيانات المعارضة ، وبعد ان اتخذت الحكومة إجراءات ميدانية لتموين السوق بمواد مدعومة من الدولة ، كان مناسبة للوزير المعين حديثا لاستعراض الجهود التي قامت بها الحكومة بصورة عامة من أجل الحد من البطالة ودمج اصحاب الشهادات في الحياة المهنية.

كما كان اللقاء أيضا فرصة ،للوزير لتقديم جملة من الوعود لحملة الشهادات العاطلين بأن حكومته ستضع مسألة تشغيل الشباب ودمج حملة الشهادات في أولوية سياساتها انسجاما بتوجيهات خاصة من الرئيس محمد ولد عبد العزيز .

يذكر أن اللقاء بين مناديب حملة الشهادات العاطلين والوزير المنتدب عن الحكومة جاء بعد ان نظم بعض العاطلين احتجاجات متتالية أمام سلسلة من الوزارات طالبوا فيها حكومة ولد لغظف التدخل لحل قضيتهم ودمجهم فى سوق العمل الموريتاني .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button