أخبارأخبار عاجلةعربي

ائتلاف فى الجزائر لمواجهة احتجاجات تصف النخبة العسكرية والمدنية باللصوص المدمرين للبلاد

أنباء انفو- أعلن فى الجزائر مساء أمس السبت، عن ائتلاف جديد ترعاه الحكومة الجزائرية يحمل إسم ” نداء وطن”.

فعاليات الإعلان حضرها مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الجزائرية بالخارج، نزيه برمضان والقائد العام للكشافة الجزائرية وبعض ممثلي المجتمع المدني.

الإئتلاف كما هو واضح يسعى للتصدى سياسيا للخطاب الذى تعبر عنه شعارات آلاف الجزائريين الموجه ضد النخبة السياسية والعسكرية.

وفى نفس اليوم الذى تأسس فيه الإئتلاف الجديد (السبت)خرج آلاف الجزائرين فى مظاهرات حاشدة إلى وسط الجزائر العاصمة يرفعون شعارات تصف تلك النخبة باللصوص وتتهمهم بتدمير البلاد.

المظاهرات جاءت استئنافا لحركة احتجاجات الشوارع التي علقت مسيراتها الأسبوعية قبل نحو عام بسبب جائحة كورونا، ولم تمنع الشرطة الاحتجاجات، لكنها انتشرت بكثافة في الشوارع.

وتظاهر آلاف الجزائريين ضد النخبة السياسية والعسكرية بعدة مدن في الجمعة الثانية على التوالي، في الوقت الذي عبرت فيه الأمم المتحدة عن قلقها إزاء ما وصفتها بحملة على المحتجين.

وجاءت المظاهرات استئنافا لحركة احتجاجات الشوارع التي علقت مسيراتها الأسبوعية قبل نحو عام بسبب جائحة كورونا.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. يبدو أن تحقيق المخطط الإستعماري لهدم الجزائر يلوح في الأفق… فهل يقبل مواطن في اي بلد كان يحب بلده ويتمنى لها كل الرقي و الازدهار بأن تنزع منه جنسيته…؟ فهل يفقهون شيئا هؤلاء الحكام المنصبين مند الإستقلال على رقاب الجزائريين…؟ أنها المؤامرة بالتواطىء الدولي معهم لمزيد من امتصاص ما تبقى من ثروة معدنية وترك الشعب بعد دلك يتطاحن بعضه البعض ويحمل المسؤولية بعضه لبعض… اللهم اهدي الجنرالات للابتعاد عن السياسة وفتح المجال أمام حكومة مدنية ديمقراطية حقيقية ينتخبها الشعب وليس العسكر

  2. واحسرتاه على شعب الجزائر .. ! من الاستعمار العثماني الى الفرتسي المباشر ثم الى الفرنسي الغير مباشر عن طريق وكلائها الحركيين عصابة الجنرالات و الذين بكل صراحة يؤدون دور المستعمر بكل نجاح …قمع قتل غدر خيانة كذب نهب سرقة اذلال الشعب وتجويعه، تكوين عصابات من الفاسدين و الخونة و الشياتين الاتيان بالكامل على الحرث و النسل …. نسأل الله أن يعجل بفرجهم و يفك أسرهم و أن يخزي المنافقين الخونة منهم و يكف عنهم غدر و مكر و ابتزاز عصابة بوزبال و أن يبتلي جنرالاتهم بأكثر ما ابتليت به البلاد و ان ينتقم منهم شر انتقام لأرواح الشهداء و المظلومين الذين راحوا غدرا تحت سلطتهم … اللهم بارك في حراكهم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button