أخبارأخبار عاجلةعربي

عدم الشفافية فى موضوع اللقاحات تدفع حكومة سلوفاكيا إلى الإستقالة

أنباء انفو- بعد أزمة اختفاء هدية اللقاحات الإمارتية إلى تونس التى كادت تطيح بالرئيس التونسي قبل ان يعالجها بشفافية و أكد بالدليل أنها محفوظة ولم يلقح منها نفسه ، أزمة لقاحات جديدة تطيح بحكومة سلوفاكيا.

فقد أعلن وزير المالية السلوفاكي إدوارد هيغر، الاثنين، أن الحكومة الحالية برئاسة إيغور ماتوفيتش ستعلن استقالتها الثلاثاء، وأن رئيسة البلاد زوزانا تشابوتوفا كلفته بتشكيل حكومة جديدة.

وأوضح هيغر، في تصريح صحفي، أنه أطلع رئيسة الدولة على اتفاق تم التوصل إليه بين أحزاب الائتلاف الحكومي حول تسوية الأزمة السياسية التي تفاقمت بعد حصول سلوفاكيا على كمية من لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لـ “كورونا”.

وكان رئيس الوزراء إيغور ماتوفيتش قد بادر إلى إقرار شراء اللقاح الروسي، واتهمه حزبا “من أجل الناس” الليبرالي المحافظ، و”الحرية والتضامن” بشراء “سبوتنيك V” الذى لم يحصل هو وغيره من اللقاحات الروسية الأخرى والصينية على تصريح من منظمة الصحة العالمية ولم يحصل على موافقة خبراء الصحة المحليين وطالبا باستقالته.

وأمس الأحد، أعلن ماتوفيتش أنه قرر شغل منصب وزير المالية عوضا عن هيغر الذي سيتولى رئاسة الحكومة الجديدة، ووجدت جميع أحزاب الائتلاف هذا الحل مناسبا لإنهاء الأزمة.

  • وكالات

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button