أخبار

المغرب يقول بأنه يخشى أن تحرك الجزائر اضطرابات في الصحراء الغربية

قال وزير الشؤون الخارجية المغربي، الطيب الفاسي الفهري، ان الجزائر و جبهة البوليساريو “ربما تستغلان الاضطرابات السياسية التي تجتاح بعض الدول العربية لإشعال الاضطرابات في منطقة الصحراء” حسب ما نقلته وكالة رويترز للأنباء.

كما قال الفهري في حديثه عن الاحتجاجات الشعبية التي تجتاز بعض الدول العربية، أن من وصفهم بأعداء وحدة الأراضي المغربية، في إشارة مباشرة إلى الجزائر في الدرجة الأولى و البوليساريو “ربما يستخدمونها لدفع جداول أعمالهم قدما” و أضاف الوزير المغربي قائلا “أن ما تتطلع البوليساريو و الجزائر لفعله هو خلق بعض الفوضى في المنطقة”.

و بالرغم من هذه الاتهامات اللاذعة، دعا الفهري الجزائر إلى طي ما سماه بصفحة الماضي و “التركيز على التعاون الاقتصادي”. كما حث ذات الوزير الجزائر على “استئناف الجهود المتوقفة منذ فترة طويلة لإنشاء منطقة اقتصادية إقليمية تشمل أيضا تونس، ليبيا و موريتانيا”.

و في مرافعته لصالح “الحكم الذاتي” الذي تقترحه سلطات بلاده كحلا وحيدا للنازع حول الأراضي الصحراوية، قال وزير الشؤون الخارجية المغربي، أن “خطة المملكة لنقل بعض السلطات إلى الأقاليم ستبدأ بالصحراء الغربية”، معتبرا في ذات السياق أنه “لا يمكن إجراء استفتاء

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button