أخبار

توقف الإيبولا فى الكونغو.. وانتشر فى مالي بعد وفاة 5 أشخاص

أنباء انفو- أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة أن تفشي فيروس إيبولا في جمهورية الكونجو الديمقراطية انتهى بعدما لم تظهر أعراض للمرض على اي شخص لفترتي حضانة كاملتين منذ الحالة الأخيرة.

وهذا التفشي منفصل عن تفشي الفيروس في غرب أفريقيا.

وقالت المنظمة في بيان “بعد انتهاء مدة الاثنين وأربعين يوما فان جمهورية الكونجو الديمقراطية تعتبر الآن خالية من عدوى الإيبولا.”

فى المقابل كشفت وزارة الصحة العالمية عن ارتفاع عدد اجمالي وفيات ايبولا في مالي الى خم سحالات مؤكدة في حيم يواصل الفيروس القاتل في الانتشار والتفشي في انحاء غرب أفريقيا , مؤكدة ان هناك حالة محتمل اصابتها بالايبولا في مالي .

واشارت المنظمة ان من بين الوفيات طفلة عمرها عامين، وهي التي جلبت الفيروس إلى مالي في البداية وتوفيت في 24 أكتوبر الماضي , ولم تنقل الطفلة الفيروس إذ أن جميع الأشخاص البالغ عددهم 118 شخصا والذين كانوا على اتصال مع الطفلة قد تجاوزوا فترة الحضانة البالغة 21 يوما دون ظهور أعراض المرض عليهم.

وقالت المنظمة في بيان صادر اليوم انه من المؤكد عودة الفيروس الى مالي عن طريق أحد الأشخاص كان يعمل إماما ويبلغ من العمر 70 عامًا، وكان قادما من غينيا، وقد تم حجزه في مستشفى باستور في العاصمة المالية باماكو في 25 من أكتوبر وتوفي في 27 من الشهر ذاته.

فقد تم تسجيل الإمام على إنه حالة من غينيا حيث إنه قد ظهرت عليه الأعراض في تلك الدولة.

شاهد المحتوى الأصلي على شبكة معنا الترفيهية اخبار إيبولا اليوم – أخبار منظمة الصحة العالمية – ارتفاع وفيات فيروس ايبولا الى 5 حالات في مالي

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button