أخبار

ايداع 13 مسلحا بينهم ثلاثة موريتانيين الحبس الاحتياطي شرقي الجزائر

أعلنت السلطات الجزائرية االيوم عن ايداع 13 مسلحا يعتقد انهم ينتمون الى تنظيم (القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي) بينهم ثلاثة موريتانيين الحبس الاحتياطي في انتظار محاكمتهم بتهمة الانتماء الى مجموعة ارهابية مسلحة.
وقال بيان من قاضي التحقيق لدى محكمة الجنايات بولاية قسنطينة (460 كيلو متر شرقي العاصمة الجزائرية) أن عناصر المجموعة الارهابية تم توقيفها نهاية شهر ديسمبر الماضي بجبل وستيلي بولاية باتنة القريبة من منطقة قسنطينة في عمليات استخباراتية دقيقة.
وأكد البيان أن عناصر القاعدة ال 13 يخضعون حاليا لتحقيق معمق من قبل أجهزة الأمن على أن تتم محاكمتهم قريبا.
وكانت مصالح الأمن قد أعلنت قبل أسبوع عن القاء القبض في منطقة باتنة شرقي الجزائر على 15 عنصرا ارهابيا بينهم ابراهيم ولد محمد ولدنا المعروف باسم (أبو أنس الشنقيطي) من الجنسية الموريتانية الذي يعد الضابط الشرعي وقاضي امارة الصحراء التي تتبع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.
وسمحت التحقيقات مع هذا القيادي في التنظيم المسلح باعتقال 14 مسلحا بينهم موريتانيون وهما محمد يحيى ولد خيطاري وعبد الله ولد أحمد ولد عنجية وحددت هويات 211 ارهابيا ينتمون الى 11 جنسية افريقية وعربية.
كما مكنت هذه العملية الاستخبارية من الكشف عن مخطط جاهز للتنفيذ يستهدف وضع خلايا جهادية في أوروبا ولاسيما في فرنسا اضافة الى توقيف جزائري يدعى دبشي مصطفى ويكنى (بابو محمد العثماني) عند محاولته ركوب باخرة نحو أوروبا في الجزائر وكان مسؤولا عن الخلية الاعلامية لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button