أخبارأخبار عاجلةعربي

هل تستفيد انواكشوط من درس تونس وتحافظ على استمرار رحلاتها إلى الدار البيضاء!؟

أنباء انفو- هل تستفيد انواكشوط من درس تونس وتحافظ على رحلات الدار البيضاء!؟ .

سؤال يطرح نفسه بعد الإبلاغ مساء الخميس-الجمعة، فى مطار انواكشوط الدولي (أم التونسي) عن وصول 7 مسافرين مغاربة قادمين من تركيا يريدون السفر إلى المغرب عبر رحلات الخطوط الملكية المغربية بين انواكشوط والدار البيضاء وهي الرحلات الوحيدة فى المنطقة التى- وإلى الآن- يسمح بها المغرب.

رحلات جوية يستغلها الموريتانيون بكثرة خصوصا المرضى الذين يسافرون إلى هناك للعلاج .

شركات السفر الموريتانية دقت ناقوس الخطر ، وحذرت ان تستغل الرحلات الجوية المفتوحة إلى انواكشوط من طرف المغاربة وغيرهم من الجنسيات الأخرى الذين يعيشون فى أوروبا وتركيا ودول أخرى تمنع خطة المغرب فى محاربة فيروس كورونا المتحور السفر منها وإليها ويسعون إلى دخول المغرب عبر موريتانيا كما فعلوا مع تونس إلى ان فطن المغرب لذلك وأعلن تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى تونس ابتداء من يوم أمس الخميس .

وكان عدد كبير من المغاربة قد جعلوا من تونس فى الآونة الأخيرة ممرا للعبور من أجل العودة إلى المغرب. ونتيجة لذلك، تم إضافة تونس إلى 40 دولة أخرى أغلقت المملكة أمامها الأجواء .

السؤال الكبير هل ستهتم السلطات الموريتانية بالموضوع وتضع خطة صارمة تحافظ بها على استمرارية رحلات حيوية بالنسبة للمواطنين الموريتانيين وتمنع استغلالها بما قد يتسبب فى تعليقها كما حدث مع الشقيقة تونس.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button