أخبار

الإعلام الفلسطيني والكويتي يهاجم ‘الجزيرة‘ويتهمها بالتآمر

نقلت صحيفة الدار الكويتية عن مصادر وصفتها بالمطلعة ، وجود صفقة قوية عقدتها قناة ‘الجزيرة’ القطرية مع السلطات الرسمية البحرينية والتي بموجبها تمتنع القناة عن نشر أحداث ثورة البحرين ومشاهد البطش والقتل واقتحام دوار ‘اللؤلؤ’ الذي شهد بداية الاعتصام واقتحام القوات الخاصة له.

وافادت المصادر بأن هذه الصفقة قد تمت بمقابل إتمام صفقة مشروع جسر قطر – البحرين والتي ستكون الأكبر في تاريخ منطقة الخليج.

وكانت مصادر خاصة للصحيفة أشارت في وقت سابق ،أن السلطات البحرينية سارعت بتكثيف اتصالاتها مع قطر مطالبة إياها بعدم السماح للجزيرة بنقل أحداث البحرين.

وحسب معلومات صحفية نقلتها الصحبفة ، فإن وزير الخارجية البحريني الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة طلب في الثالث عشر من شهر شباط فبارير من سفير دولة قطر لدى البحرين الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني بعدم السماح لقناة الجزيرة بالمشاركة في تغطية أحداث الرابع عشر فبراير.

وفى نفس السياق هاجمت صحيفة ‘صوت فلسطين‘ اليوم الإثنين ، قناة‘ الجزيرة ‘ واتهمتها بالتآمر حيث أشغلت ‘ الجزيرة ‘ تقول الصحيفة بحناجر مذيعيها واشغلت بمصممي استديوهاتها ، ومفكر المنشطات الاخبارية ، في أحداث مصر ، حتى بعد تخلي الرئيس مبارك عن الحكم ، لتأليب الشباب المصري على جيشه ، كما لم تعف عدساتها من الدخول بين الحكومة التونيسية والشعب التونسي الذي أطاح بزين العابدين وتضخيم نقاط الخلاف ، لإبقاء الشارع ملتهباً .

ثم تضيف ‘ صوت فلسطين ‘ ‘‘لا يفوت المواطن العربي اليوم تغطية الجزيرة لأحداث ليبيا واليمن ، لحظة بلحظة وتأخير خبر البحرين الى مرحلة تصيب المشاهد العربي بالملل والقصد أن يجهل ما يحدث في البحرين‘‘ .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button