أخبارأخبار عاجلةعربي

الجزائر تصنف حركتين معارِضتين ضمن “المنظمات الإرهابية”

أنباء انفو-أصدر المجلس الجزائري الأعلى للأمن، اليوم الثلاثاء، قرارا بتصنيف حركتي “رشاد” و”الماك” ضمن “المنظمات الإرهابية”.

وجاء في بيان للرئاسة الجزائرية أن “السيد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، ترأس الثلاثاء 18 ماي 2021، اجتماعا دوريا للمجلس الأعلى للأمن”.

وأضاف البيان أن “المجلس تناول بالدراسة، الأفعال العدائية والتحريضية المرتكبة من قبل ما يسمى بحركتي (رشاد) و(الماك)، التي ترمي إلى زعزعة استقرار البلاد والمساس بأمنها، واتخذ في هذا الإطار قرارا يقضي بوضعهما ضمن قائمة المنظمات الإرهابية، والتعامل معهما بهذه الصفة.”

وتقول حركة رشاد إنها “حركة جزائرية بادر إلى إنشائها والدعوة لها مجموعة من الجزائريين الذين عُرفوا بمعارضتهم المبدئية لنظام الحكم”، ويعد الدبلوماسي السابق محمد العربي زيتوت أحد أبرز وجوهها.

أما حركة “الماك” فتدعو لاستقلال منطقة القبائل الأمازيغية، وزعيمها فرحات مهني المقيم في فرنسا.

-وكالات

مواضيع مشابهة

8 Comments

  1. عجيب غريب بل مثير للسخرية .كيف لدولة ترعى الارهاب في بلدها وفي منطقة الساحل والصحراء.
    كيف لدولة التي تتصل بالعناصر الارهابية حاملي الجنسية الجزائرية وتسلحهم كي يقوموا بعمليات إرهابية.
    دولة تسلح بوليزبل اوباش الصحراء قطاع الطرق أصحاب الرائحة النتنة وتمولهم ضد المملكة لا لشيء الا لحقد دفين ياكلهم يوما تلو الاخر.
    كل من يفضح نظام العسكر الجزائري الإرهابي فهم يصنفونه في خانة الارهاب.
    القبائل ينادون بحق تقرير مصيرهم بل كل الجزائر تريد تقرير مصيرها.
    لكن المخابرات الارهابية لا تتوانى في اغتصابهم والتنكيل بهم.
    أسوء جار يمكن الابتلاء به.
    تمنيت لو تكون لنا حدود مع دولة إسرائيل .

  2. بينما عيون المسلمين حول العالم شاخصة اتجاه الفلسطينيين الذي يعانون من وحشية الصهاينة هناك شعب في شمال إفريقيا يعاني الويلات من مخلوقات اشد فتكا وغدرا من الصهاينة وهم جنرالات الجزائر لذلك التطرق إلى موضوع القمع بالجزائر يثير طبعا عدة قضايا نظرية منها بالأساس التحليل الوظيفي والطبقي لتحديد الطبقة التي تمارس القمع والطبقات الكادحة التي تعاني منه ومنها كذلك طبيعة الدولة كأداة وأجهزة قمعية ومنها مسألة الديمقراطية عامة وضرورة التمحيص في مفاهيم الأمن والحريات الفردية

  3. الن تعتبر عصابة الجنرالات عموم الشعب ضمن قائمة الارهابيين لأنهم معارضين لهم و غير راضيين عن جنون قراراتهم عندي اقتراح استبدلوا شعبكم بمرتزقة الصحراء تلك الكلاب المسعورة البولساريو لأنهم أقرب الى قلوبكم اليكم من شعبكم

  4. هل هم لجاب لكوكايين او قتل بوضياف او حرق الاطفال في بن طلحة من اليوم وصاعدا انا مع حركة الماك ورشاد ضالمة او مضلوامة

  5. لم يعد احد على وجه كوكبنا يصدق افتراءات حكام الجزائر وما يصدر عن مؤسساتهم الرسمية سواء كانت اعلامية او مخابراتية او او اي شيء اخر. لكن العصابة الحاكمة كانت تدفع غاليا لكل من ابدى استعدادا لتصديق اكاذبها. نجحت في هذا عندما كانت تعيش في بحبوحة قل نظيرها. لكن الان بعد ما تغيرت الاحوال حين انقلبت البحبوحة الى ضنك في العيش ابدت عصابة العسكر استعدادا لا متناهية ان تكذب في امل ان تجد من يصدق ويدفع. هذه هي الجزائر التي اصبحت ماركة مسجلة للكذب والتلفيق والتزوير والفبركة

  6. بل أمركم أشد عجبا…مرة تسمون اهالي الصحراء بالمغاربة و تارة تنادونهم الأوباش الدخلاء بعدها تقولون أن إسرائيل و أنتم أخوة ثم تعودون لاسطوانتكم المشروخة أن فلسطين تعاني الويلات من الصهاينة…و هكذا اجتمعت في كل منكم اضداد كثيرة، لذلك لا يؤمن جانبكم أبدا، معربدين لا إلى هؤلاء و لا إلى هؤلاء مذبذبين بين هذا و ذاك…أليس فيكم رجل رشيد؟!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button