أخبارأخبار عاجلةعربي

“كمامة مغربية” شغلت الرأي العام الأوروبي

أنباء انفو- كتب أحد المدونين فى بلجيكا “حب المغرب لدى بعض الأوروبيين أصبح حقيقة ” وذلك تعليقا على ظهور برلماني إسباني وهو يرتدى” كمامة” حمراء اللون وقد رسم عليها بشكل بارز جزء رئيس من علم المملكة المغربية (النجمة).

وحول موضوع “الكمامة المغربية” جاء فى موقع “بوبليكو” الإسبانى واسع الإنتشار أن أن النائب عن الحزب الشعبي، أنطونيو غونزاليس، ارتدى كمامة تظهر علم المغرب خلال جلسة برلمانية لمعاقبة الحكومة، واعتبر أنصار حزب “فوكس” اليميني ذلك التصرف “خيانة”.

وقال مدونون أوربيون تعليقا على ظهور النائب فى البرلمان الإسباني وهو يرتدى” الكمامة المغربية” ويهاجم حكومة بلاده على استقبال زعيم جبهة البوليساريو بوثائق سفر مزورة، شهادة على أن المغرب تمدد بقوة إلى الداخل الإسباني .

وأشارت صحافة إسبانيا، إلى أن الكمامة حمراء وفيها نجمة وهما مما يحتويه العلم المغربي.

وقالت إن العلم المغربي رغم ذلك يختلف عن الكمامة التي ارتدها النائب الإسباني، إلا أن لونها والنجمة يتضح أن المقصود بهما هو العلم المغربي.

ومنذ استقبال مدريد لزعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، اندلعت أزمة بين المغرب وإسبانيا واشتدت بعد وصول أكثر من ثمانية آلاف مهاجر عن طريق البحر إلى سبتة بعد تخفيف المغرب الضوابط الحدودية.

وكانت الرباط قد استدعت الشهر لماضي السفير الإسباني المعتمد لديها للتعبير عن “سخطها” بسبب استضافة بلاده غالي الذي تعتبره “مجرم حرب”، لتلقّي العلاج على أراضيها.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. هم تكيد يعرفون تمام المعرفة وزن وثقل المملكة في المحافل الدولية. المغرب تمدد في عدة دول بعيدة عنه فما بالك باسبانيا التي لازالت مهووسة بالمملكة وعقدتها لازالت موجودة، بغض النظر عن العقلاء والحكماء والمثقفون الذين يعرفون تمام المعرفة ما يجري في دواليب الحكم و مقتنعون مليار في %%%%ان الصحراء مغربية وان سبتة ومليلية مدينتان مغربيتان.
    لكن فوق كل هذا وذاك يبقى المغرب الدولة الأمة ،ذات التاريخ الطويل والحافل بعدة انتصارات ليس كشبه الدولة التي بجوارنا التي لازالت تتخبط في البحث عن هويتها ولاتعرف لمن تنتمي …….ههههههه
    في الختام المغرب واثق من انه سيربي إسبانيا من جديد وهذه فرصة لاتعوض وجد مناسبة.

  2. اتاسف على مستوى التعاليق الانفعالية و التي لا تعود على أصحابها الا بالعيش في الوعي الشقي او بلغة واضحة تفكير النعامة التي لا تريد سوى دفن راسها في الرمل ,حكموا عقولكم قبل انفعالاتكم ,ان الحق حق ولو كرهتموه , صدقوا او لا تصدقوا ,فالمغرب يحكم أمريكا ويسطر سياساته معها عسكريا ودبلوماسيا (لن تتراجع عن قرارها وليكن الرئيس اشتراكي او جمهوري) والأمم المتحدة تاتمر بامره (لن تمرر مسودة قرار قبل استشارته ) والمغرب يحكم إسرائيل, فالولاء اليهودي للمملكة الشريفة ولملوكها عبر التاريخ يزداد يوما بعد يوم (اغلبية حكومية مغربية واكبر جالية في العالم) والمغرب يتحكم في اوروبا ويسطر سياساته التجارية والأمنية معها (لن تقدر على اغضابه او المزاح معه) اما افريقيا فهي تحت رحمته دينيا واقتصاديا وغذائيا وسياسيا وكرويا, ولعل خير دليل على ذلك هو خوف كل الدول وهيبتهم من غضبته , سينفعل الاسبان و في الاخير رضخوا له ,سيستغرب الالمان ثم حذروا منه ثم تضامن الاتحاد مع اسبانيا و يومان بعدها طلبوا وده وترددت موريتانيا كثيرا فمالت له , أوروبا الشرقية في جيبه وروسيا القيصرية معه اما الصين والهند فتتصارعان على موقعه الذي يعتبرانه المنصة المثالية لتجارتهما نحو كامل افريقيا وباقي العالم.,
    ستسال عن السر في ذلك ,اقول لكم ان كل مغربي خارج وطنه هو سفير بلده في كل دول العالم قبل ان يكون مواطن عادي لانك عندما تتكلم مع مغربي فانت تتكلم مع تاريخ عريق يعود لالاف السنين قبل ان يكون شىئ اسمه الجزائر .
    لذلك انصحكم اخوتي ان لا تضيعوا وقتكم في مهاجمة المغرب لانه بكل بساطة يعمل في صمت ولن يلتفت للنباح ,اما الجزائر فلن تغرق لو مدت يدها للمغرب فلن تجد الا جارها بعد نفاذ الغازفي بضع سنين والعملة الصعبة خلال اشهر لانها تعتبر من طرف خبراء الجيوبوليتيك حفرة داخل افريقيا لا منفذ لها الا على نفسها ,تلك هي الحقيقة المرة التي ترعبها وضخت من اجل منفذ الأطلسي 400 مليار دولار وفي الأخير ربح المغرب الصحراء وربحت الجزائر الشعارات

  3. ريحة التش و الحزاق الهرار…احكيوها للغافلين بحالكم، الخائن لوطنه، المطيع لعدو الأمة المحمدية ينتظر خدمات منه على حساب الشعب المغربي الحر، و طبعا بدفع أموال طائلة و هدايا من المفروض ملك الشعب المغلوب على أمره.لك الله يا شعبي العزيز.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button