أخبارأخبار عاجلةعربي

تبون: نرفض الأمر الواقع في الصحراء وجيش الجزائر جاهز لأي طارئ

أنباء انفو- قال رئيس الجزائر تبون فى حديث لقناة “الجزيرة”: “موقفنا ثابت ولم يتغير من الصحراء الغربية ولا نقبل بالأمر الواقع مهما كانت الظروف”، مضيفا أن المناورات العسكرية للجيش في الفترة الأخيرة لضمان جاهزيته لأي طارئ.

وحول الوضع فى ليبيا قال تبون ، إن بلاده رفضت أن تكون طرابلس أول عاصمة عربية ومغاربية يحتلها من سماهم المرتزقة. وأشار إلى أن الجزائر كانت على استعداد للتدخل بصفة أو بأخرى لمنع سقوط طرابلس، وأنها حين أعلنت أن طرابلس خط أحمر كانت تقصد ذلك جيدا، معتبرا أن الرسالة وصلت لمن يهمه الأمر.

ولم يخف تبون دعمه للبوليساريو وهو يزور زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، في المستشفى المركزي للجيش في العاصمة بعد رحلة علاج في إسبانيا.

مواضيع مشابهة

121 Comments

  1. بالنسبة الى الجزائر، التي يتباهى رئيسها بإغلاق الحدود مع المغرب منذ أواخر العام 1994، أنّ الطبيعي ان تتوقّف سياسة الهروب الى الخارج من جهة والعيش في الأوهام من جهة اخرى. بدل ان يعطي تبّون دروسا للمغرب وبدل ان يهاجم المؤسسة الملكيّة، يفترض به التصالح مع الجزائريين اوّلا. مشكلة الجزائر في الجزائر ومع الجزائريين وليس في المغرب ومع الشعب المغربي.

    1. ,✌️ تماما وخير الكلام ما قل و دل. اما المغرب فدائما مستعد للحرب مع اي كان للمحافظة والدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ولا يخاف لا من الجزائر ولا غيرها. خلاص عصابة قطاع الطرق فلا دور لها في الواقع وهجوماتها العاشورية لا تتجاوز جرائد وأبواق الجزائر ليس الا، الما الواقع فكل من تجاوز الحدود يستحقه الجيش المغربي الباسل.

  2. موقفه لم يتغير من الصحراء.. هذا ليس فيه ما يدعو للفخر و الاعتزاز.. كان عليه أن يغير رؤيته و سياسته..فما يدعيه لا ينسجم مع سياسته..لا يمكن أن تكون ضد التطبيع و إسرائيل و تقسيم الأمة العربية في المشرق.. و تنفد اجندات استعمارية و تزرع دويلة و تقسم في المغرب..و لا يمكن أن ترفض مرتزقة في طرابلس و تحتضنهم في تندوف..يجب النزول من فوق الشجرة و الاعتراف بالخطأ..عبدالمجيد تبون سوف يطويه الزمان قريبا، وسوف تذهب تصريحاته الغير متزنة في سلة المهملات. أتمنى من الشعوب المغاربية ان تستيقظ من نومها العميق وتنتفط ضد الضلم ،بيد الشعوب المغاربية الحل لتوحيد الصفوف وبناء صرح المغرب العربي الكبير بعيد عن الانفصالات والانقسامات .نحن أشقاء ما يجمعنا أكثر بكثير مما يمكنه ان يفرق بيننا.

  3. المغرب في صحراءه والصحراء في مغربها وعلى الاخوة في موريتانيا ان يفكرون في مستقبل دولنا المغاربية يحسموا في هذه المعضلة التي طال أمدها اعتقد إذا اصطفاه موريتانيا إلى جانب المغرب سوف تبعتي أوراق الجزائر كما ستغلق آخر الابواب أمام المرتزقة

  4. الشعب الجزاءري يريد “تقرير المصير”
    لو كانت الجزاءر تدافع عن فلسطين كما تدافع عن مرتزقة تيندوف لتحررت فلسطين منذ زمان Si l’Algérie défendait la Palestine comme elle le fait pour les mercenaires de Tindouf La Palestine serait libérée depuis longtemps

  5. كلام زنقوي بامتياز …لك الله يا جزائر الشهداء الذين ذهبت دماؤهم هدرا. اما بوصبع ازرق فإلى مزبلة التاريخ
    سؤال: أين البلاغات اليومية لهجومات البوليزاريو و من وراؤها اعلام بودورو ههههه. الله ينعل اللي ما يحشم. مهزلة دولية بكل المقاييس

  6. هدا الطبون شوه سمعة الجزائر والرؤساء دون مستوى ثقافي علمي سياسي يتكلم بعبارات صبيانية لغة الأزقة والشوارع والمتشردين مع احترامي للشعب الجزائري، هدا رئيس أفكاره عصبية وعنيدة كره للمغرب، يتعالى مع عصابة العسكر على المملكة أمام أنظار وسائل الإعلام كاستفزاز وهو يطمئن على المرتزق،فالأمر اتضح كثيرا الجزائر اصبحت هي المعنية بالأمر، وهده أمور ستحسم بالحرب لا محال لأن عصابة العسكر تلمح بذلك والطريقة معروفة ستدفع بالمرتزقة لشن هجمات إرهابية على المملكة وبذلك ستسلك الطريق للخوض في الحرب، والمغرب كما يعرف الجميع متفوق ومستعد للدفاع عن وحدته الترابية شعبا وملكا وحكومة،

  7. نظام العصابة مع فلسطين بالأقوال لا يتغير ومع إسرائيل بالأفعال والأموال في السر و مع مجموعة من المرتزقة في مخيمات تندوف بالمال و العتاد العسكري و سفارات عبر العالم تصرف عليها أموال طائلة من قوت الشعب الجزائري الذي أصبح يلهت من أجل سكارة حليب و سميد و الزيت وووووو. سبحان الله

  8. الجميع يعلم في بلاد ميكي أن الانتخابات التشريعية شكلية إذ إن الأمر محسوم ومعروف مسبقاً قبل إجرائها أن حزب كلاب الجنرالات هو الفائز والغريب في الأمر أن الجنرالات طلبوا من أنظمة ديكتاتورية مثل النظام السوري والإيراني لعب دور المراقب للانتخابات في محاولة لإضفاء بعض مظاهر النزاهة والشفافية عليها مع اعتماد الآلة الإعلامية للنظام على اصطناع كثافة غير حقيقية للتصويت في يوم الاقتراع الموافق ل 12 يونيو…

    لن تقدّم هذه الانتخابات إلاّ صورة الشرعية الشعبية المزيفة التي يحاول الجنرالات ترويجها للبقاء في الحكم ثم الترويج لديمقراطية العسكر وأن الحراك لا دور له بما يقع في الجزائر وان هذا الحراك لا يغني ولا يسمن من جوع فقط نزهة يوم العطلة لهذا فمهزلة الانتخابات لا تنطلي حتى على أقرب المؤيدين لهذا النظام! فمن هذا الذي لا يزال يعش في الجزائر ويستطيع أن يعارض النظام ونهجه؟ ويرشح نفسه في حزب معارض حقيقي ؟ لا يوجد ففي الجزائر هناك فقط من يقومون بدور كومبارس لذلك ربّما كان الأمر في زمن سابق مادة للضحك والتندر لكن الآن تحوّل إلى مأساة لأن هناك ألاف سجناء الرأي تم اعتقالهم بدون تهم فقط لانهم قالوا لا ويبقى القول إن العالم يدرك أن نظام الجنرالات يكذب كما يدركه الجزائريون ومع ذلك يستمر في مسرحيته لإحباطنا وقتلنا ببطئ

  9. طبون وخانزريحة ومجموعة العساكر الشيوخ الحكام في الجزائر لا ينامون هذه الليلة .. بان لهم ان الولايات المتحدة الأمريكية دخلت للصحراء .واخذت بزمام الأمور..وبأن لهم التنظيم المحكم وان القوات العالمية ستزور المحبس والداخلة .. اذن انتهت اللعبة على الجزائر وإسبانيا ومرتزقة البوليزاريو .
    لاننسى القرار الذي اتخذه الرئيس الامريكي السابق دونالد طرامب الذي ( فركع الرمانة ) في الجزاءر وإسبانيا والمانيا ..عاشت المملكة المغربية..العز والمجد للقوات المسلحة الملكية ، والقوات المسلحة الأخرى للدول الأخوية المشاركة …الذل والعار لحكام ا لجزائر وإسبانيا.

  10. ما يقوله تبون هو فقط للإستهلاك الداخلي لكبح الحراك وتغير وجهته وهذا الكلام نسمعه منذ عشرات السنين حثى أن المغرب الرسمي لم يرد عليه ولم يعلق عليه ومن يريد الحرب فعليه أن يعلنها ولا يختبأ وراء جماعة إنفصالية يسلحها ولم تستطع تجاوز حدود تندوف رغم كل ما صرف عليها من ملايير الجزائريون أحوج إليها …..صحراوي مغربي وأفتخر

  11. خرجات طبون حاشاكم لا تنتهي حتى تنتهي ولايته. إنه يبحث دائما عن رد من المغرب و لو مرة واحدة. … و القافلة مارة بكل أمان.
    لا جديد في تصريحات تبون الذي أصبح يهاجم المغرب بشكل شهري تقريبا ، الجديد هو توقيت التهجم.طبون إنسان يفتقد الى لغة الديبلوماسية.نحن دائما وابدا جنود مجندون وراء ملكنا للدفاع عن مقدساتنا الوطنية…..فاعصفي يا رياح واهطلي بالمطر.المغرب كبير بملكه وشعبه لن يرضى بالرد على ارادل القوم .حلمهم ان يرد عليهم الملك ولو مرة واحدة ولكن الملك ملك بالاسم والمسمى.يقول الله سبحانه وتعالى:”و إذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاما”
    صدق الله العظيم

  12. اولا صباحكم جميل وسعيد للأخوة المغاربة والموريتانيين المحبين للمغرب
    هذا الزبون الغبي راه معذور انه يتكلم باسم الجيش ويقول ما يريدونه ان يقول والا سيقول كالكلب المسعور لان البيكورا تنتظره كما وقع لعدة كابرانات من قبل كالفايح طالح واخرون والان دور بن علي والقايمة طويلة لانهم مجرد مرتزقة ويتناحرون فيما بينهم.
    نرجع لسياسة الامر الواقع يا طبون بحيضه ماشي حتى طاهر المغرب فرض سياسة الامر الواقع منذ زمان وإلا من في صحراءه جنون سيدنا سليمان.
    الرؤساء يتكلمون ويصرحون بكلام منطقي موزون بالميليمتر وانت تتغوط من فمك. لماذا لا تعترف ان المغرب حشاهالكم حتى LZDAGADAG.
    اعترف وسوف نجد طريقة او اخرى كن نحترمك ولو للحظة لكن الغباء لبسك كما لبسك اسمك سواء بسواء.
    ديبلوماسيتكم فاشلة مستعدين لبيع ارضكم وعرضكم من اجل معاكسة المغرب ولقد صرح بها وخيركم الأول السابق صاحب موسوعة الفقاقير في علم حضارة او سيفيليزاسيون نتاع الكاراجات. الذي خسر الدولة الملايين فقط لمعاكسة المملكة وكذلك حداد الذيةعرض على الصينيين وكل شيء موثق المشاريع وقال بالحرف عندنا حتى النساء.
    دولة فاشلة بكل المقاييس وتريد افشال من حولها
    مناوراتكم في الجزائر تجعل الدول تضحك عليكم وتراقب من بعيد سلوكياتكم لانها تعي انكم مدمرون من الذاخل وسوف تدخلون في حيط قريبا جدا.

  13. تبون يحاول أن يجد لنفسه جدارا بين الشعب المغربي ونظامه الملكي، والمغاربة أذكى من أن تنطلي عليهم خدعه وترهاته، فهم ليسوا كالجزائريين، فالملكية والإسلام والصحراء محل إجماع عام واتفاق شامل مصدر العزة والقوة والكبرياء، يعيش المغاربة وسيموتون من أجلهم، وإن كان في شمال إفريقيا من يحتاج لتقرير المصير فهو الجزائريون الذين أضاع العسكر وهو ممثلهم بسبب الانفصاليين كل مقدراتهم النفطية والغازية، وتركتهم في الطوابير بلا طرق ولا مستشفيات ولا أنظمة اجتماعية وصحية على نحو مخالف للدول النفطية وفي مقدمتها قطر، المغاربة بلا غاز ولا نفط أقوياء بالإيمان بكونهم شعبا مهابته ومخافته جعلتكم تضعون أموالكم وكل ما لديكم شيكا على بياض للانفصاليين والإسبان ويكفيهم ذلك فخرا.

  14. لولا العمران الدي شيدته فرنسا بالجزائر وخلفته خلال مغادرتها لما اختلفت اليوم عن تشاد وبدل التشييد والتنمية هاد وجه الطبون مقابل غير المغرب الدي هرب بسنوات ضوئية

  15. المملكة المغربية الشريفة الضاربة جذورها في أعماق التاريخ تصيب كابرانات فرنسا والان عبيد إسبانيا بالجنون .
    ههههههههه ههههههههه سياسة اللامبالاة والله الى الدولة الخرخورية غاديين يردو الدم ولاو غير يهايطو.
    زيدو زوميو على المغرب غادي يفرقع بلادكم. (ZOUMI ZOUMI YA WLID AL GOUMI )
    المملكة المغربية الذكية تتغوط من وراءها على الجزائر وتتبول على إسبانيا.
    الدق والسكات.
    تابعوا يا هبال افريقيا الشمالية وعارها وعرتها زيدو بكو وهايطو ونوضو الغبرة بمناورات فاشلة لا معنى لها مناورات عاشوراء تهدرون الأسلحة وشعبكم يبحث عن ابسط حقوق العيش لا ماء ولا حليب ولا سميد ولا سردين والعملة الغبية ما كاين غير طبع وأعطي للناس من بعد ما كاش ههههههههه.
    راه قلناها ليكم داخلين في حيط لا محالة.

  16. كدبون شبع قناة الجزيرة خريط و مقروط وقال أن العدالة حجزت واسترجعت جميع ممتلكات وأموال العصابة لإرجاعها إلى خزينة الدولة.

  17. تحية لجمهورية القبايل
    الطبون حاشاكم يتالم من شدة ضربات وصفعات الدبلوماسية المغربية. ونطلب منه ان يسلم على بن بطوش خليله
    Va te faire foutre salle pėdé . هاته بالفرنسية اما بلغة الشارع يدك فزبي يا الطبون . ايها اللقيط ان الضربات المؤلمة التي توجهها الدبلوماسية المغرببة قد فعلت فعلتها في مؤخرة اللقطاء شواذ المرادية لدرجة ان le vagin. اصبح بوقا ببغائيا مختصا في الحديث عن اسياده في المغرب واذا رايت العدو يتحدث عنك فاعلم انك تؤلمه. ونقول للطبون حاشاكم ولشواذ الثكنات وعلى راسهم العاهرة شنخنزريحة خليلة البوهالي . نقول لهن اذا كنتن رجالا ونشك عليكن بالمرور الى الميدان لان الدبلوماسية المغربية لن تهبط الى مستوى خرجات الطبون النتن ماريونيت الكبرانات والجبناء. والرد يكون في الميدان. وان شنخنزريحة يعرف جيدا شراسة الاسد المغربي وهو يتذكر حينما فر هو والعاهرة القايد فاسد عندما فرا من ملحمة الرمال وامغالة. ولكن هاته المرة فستكون مرة وعلقما وسوف يكون الدمار الشامل. لان العدو الوحيد للمغرب هم شواذ المرادية وسلالة العهر كبرانات البوردي

  18. اطلق العنان اما الصحافي يمينا وشمالا .دون ان يفرق بين البلاغ الديبلوماسي واللغو الزنقاوي.
    بالله عليكم هل سمعتم ولو مرة واحدة من ملك المغرب محمد السادس. ان هاجم الجزائر او المؤسسات في الجزائر. خطابات الملك دائما حكيمة وريزينة يمد يده لجمع الشمل. بالمقابل تعنت وعجرفة كاننا بدون الجزاير لن نرى الشمس
    يا سي رئيس.الحراك يطلب الاستقلال منك ومن حاشيتك.سي رئيس الطابور اصبح طويلا .سي رئيس تعطي وعودا يوميا والبلاد كما هي.سي رئيس الشباب يريد ان يتنفس وسئم من عيشة الاتحاد السوفياتي. سي رئيس الصحراء مغربية احب من احب وكره من كره .سي رئيس كل اطاك منك يكون كنطر اطاك من المغرب ديبلوماسي ومتزن ويعري على مؤخرتك.سي رئيس المملكة المغربية قوة اقليمية ضاربة في التاريخ.قوة المملكة المغربية جعلها تقف في وجه روخو واركعته على ركبتيه.اما المانيا تتوسل لحضور للتفاهم.
    سي رئيس التفت الى الشعب الجزائري المقهور.اما من عاكس المغرب .الكرسي المتحرك في انتظاره

  19. لاياسيد تبون انت تتلاعب بالكلمات، مشكلك مع المغرب اكبر من نزاع الصحراء، مشكلتكم، انت والعصابة، هي اضعاف المغرب وتهديد استقراره وسلامته بجميع الوساءل. لماذا لاتترك اذا الأمم المتحدة لتحل المشكل، بل انتم تريدون فرض الحل على الأمم المتحدة، حل واحد ووحيد وهو الاستفتاء بعدما اغرقتم المحتجزين في تندوف بعناصر من جنوب الصحراء ومن جنسيات متعددة. انت تهاجم المغرب وتستفزه في كل مرة وتتدخل بشكل سافر في شؤونه الداخلية ونظام العصابة يدرب ويسلح ويمول المرتزقة وتقول بكل نفاق ليس لدينا مشكل مع المغرب. الإنجاز الوحيد الذي حققته لحد الان هو انك افقرت الجزائر يين وجعلت من الاندماج المغاربي حلما صعب المنال. فهنيئا لك بابن بطوش وهنيئا لنا بصحراءنا الحبيبة والتي ستبقى مغربية بالسلم او بالحرب إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.تبون يذكرني بالقذافي……. يتكلم كثيرا دون أن يقول شيئا وهو يعرف جيدا بأن الصحراء مغربية بقوة التاريخ والجغرافية وروابط البيعة واجماع كل المغاربة حولها وبحكم محكمة لاهاي وبافتتاح القنصليات العربية والافريقية الصديقة والشقيقة وكذلك العظمى وعليه أن يحل مشكل القبائل في الشمال وكذلك الطوارق في الجنوب وأما المغرب فله تاريخ عريق وليس عمر الرئيس أكبر من عمر الجزائر كدولة

  20. ههههه طبون اجرى حوار او لقاء مع جريدة لوبوان بصحفيين اثنين جزائريان وكذلك مع قناة الجزيرة مع صحفي جزائري .ايوا فهموا مزيان:
    لماذا بالضبط صحفيين جزائريين ؟؟؟؟؟
    طبون اولا يفتقد لكاريزما رئيس الجمهورية الإعلامي السياسي المحنك.
    لو اتوا بصحفيين غير جزائريين لتم احراجه وفضحه.
    كل المحللين السياسيين بما فيهم من داخل الجزائر بكرنفال الرئيس الضعيف الغير شرعي.
    والله اصبحت الجزائر مهزلة في الخارج طبون يرجع غير يشير بلي في يديه يعني بغل في أعلى هرم السلطة مع بغال.
    للأسف هذه هي دولة الجزائر المنهارة والتي سندخل في حيط لامحالة.

  21. تحية لخوتي المغاربة الاحرار. لاتنسوا
    الله الوطن الملك.
    عاشت الصداقة القوية المغربية الإسرائيلية الامريكية القوية.
    تم إستقبال القايم باعمال المملكة المغربية في إسرائيل الصديقة والشقيقة بحفاوة.
    شكرا لكم دولة إسرائيل العظمى.

  22. الخير الكلام ما قل دل السؤال الى رئيس العصابة العسكرية
    1 اين هي العصابة التي كانت تحكم الجزائر قبل مجئ تبون والتي كانت تقوم رنفس الافعال والاقوال .
    2 ماذا قدم تبون للجزائر ابنه المتورط في اكبر عملية تهريب الهوروين الى الجزائر وبرئه منها لكن سوف تطاله العدالة بعدما يؤدي الدور العسكري كسابقيه .
    3 قال كانت الجزائر ستتدخل بطريقة او اخرى قبل سقوط طرابلس ههههههه من الهم ما يضحك لقد اختبئتكم كالجردان لما دخلها المرتزقة من سوريا حبيبتهم لما تم الاتفاق في الصخيرات وبوزنيقة المغربية على هياكل الدولة الليبية خرجتم من جحوركم .
    4- المغرب كسب الارض في الصحراء والجزائر خسرت المليارات هاذا ما يجب على تبون ان يكون شجاع ويصارح به الشعب .
    5- البلد الوحيد في العالم الذي يفتخر بعدد الشهداء واول من ادخل الاستعمار الى شمال افريقيا واخر من خرج منها ان لم نقل لم يخرج منها
    6- البلد الذي يجب تقرير مصيره هي الجزائر العساكر سرقوا الاستقلال من الشعب .
    7- جل البلاد العربية سخر الله خيرات فوق الارض وتحتها سخرتها حكوماتها بلدانهم وشعبهم الا الجزائر اغنى بلد وافقر شعب
    8- اختفت الطوابير في العلم الا في بلاد مليون شهيد .
    9 – لما تعمل طوابير على حليب البودرة باي وجه الحاكم او الرئيس يتكلم وعن اي جيش او استراتيجية او ….. يتكلم .

  23. تحية شكر وتقدير لجزائر المبادئ والمواقف الثابتة والمدافعة عن حق الشعوب المستعمرة في كل بقاع العالم، جزائر مليون ونصف شهيد جزائر الثوار وقبلة الاحرار.الجزائر التي قالت ومازالت تقول انها مع فلسطين ظالمة او مظلومة في الوقت الذي تتسابق فيه الانظمة الرجعية الى التطبيع المذل مع الكيان الصهيوني . ماذا جنى المغرب من التطبيع والهرولة الى اسرائيل؟اين انتم عن غزة والقدس الشريف؟

  24. الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون: الجزائر تحمل مشعل الشعوب المضطهدة ولذلك يريدون اسكاتها

    أكد الرئيس الجزائري السيد عبد المجيد تبون, اليوم الثلاثاء, أن الجزائر تحمل مشعل فلسطين والصحراء الغربية وباقي الشعوب المضطهدة ولذلك يريدون اسكات صوتها.

    وقال الرئيس تبون في مقابلة صحفية مع قناة “الجزيرة” القطرية, بث اليوم الثلاثاء, أن “الجزائر الدولة الوحيدة التي تحمل مشعل فلسطين والصحراء الغربية والشعوب المضطهدة” ولهذا الغرض يريد البعض اسكات صوتها غير ان هذا لن يحدث.

    وأبرز السيد تبون, أن الجزائر “مستهدفة منذ القدم” لأنها” تصدت لكل المؤامرات التي تحيط بالعالم العربي”, لافتا في السياق أنها “كانت الجمهورية الوحيدة التي ظلت صامدة في ظل التخريب الذي شهدته باقي الدول العربية التي عانت ما يعرف بالربيع العربي.

    واسترسل في ذات السياق قائلا: ” نحن مستهدفون أيضا لأننا بلد لا مديونية خارجية عليه وبالتالي مستقل القرار وصاحب سيادة”.

    وفيما يخص قضية الصحراء الغربية جدد الرئيس الجزائري التأكيد على أن القضية ليست وليدة اليوم بل منذ 40 سنة وهي اليوم على مستوى اللجنة الأممية لتصفية الاستعمار, مبرزا أن الأمم المتحدة تعتبر الصحراء الغربية “مستعمرة”, ولديها قوات في المنطقة المتمثلة في بعثة الامم المتحدة لتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية “المينورسو”.

    وللفصل في هذا الموضوع, شدد الرئيس عبد المجيد تبون على ان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية عضو مؤسس للاتحاد الإفريقي وكانت عضو من قبل في منظمة الوحدة الافريقية, مذكرا بأن هناك 75 دولة تعترف بالجمهورية الصحراوية.

    وفي رده على سؤال حول العلاقات الجزائرية , جدد الرئيس تبون التأكيد على أن “الجزائر ليس لديها اي مشكل مع الجار المغرب لكن يبدو ان المغرب لديه مشاكل مع الجزائر” داعيا لهذا الغرض المملكة المغربية “للجلوس الى طاولة الحوار لتطرح مشاكلها أما قضية الصحراء الغربية فهي ليست وليدة اليوم” وهي موجودة بين أيدي الامم المتحدة.

    كما ذكر في هذا الشأن, أن الجزائر كانت لديها في السنوات الماضية علاقات طيبة مع جارتها المغربية وكانت الحدود مفتوحة بين البلدين “.

    ولكل هذا يقول السيد تبون, فإن “موقف الجزائر ثابت ولم يتغير من قضية الصحراء الغربية ولن تقبل بالامر الواقع مهما كانت الظروف” .

    وعن مسألة استقبال الجزائر للرئيس الصحراوي, ابراهيم غالي, صرح السيد تبون انه استقبل الزعيم الصحراوي “من قبل كرجل سياسي تم انتخابه من قبل الشعب الصحراوي” .

    وبشأن القضية الفلسطينية, شدد رئيس الجمهورية على أن موقف الجزائر ثابت “لا يتغير بالتقادم ولا بالتخاذل”, مذكرا بالاتفاق الموجود على مستوى الجامعة العربية, حيث اتفق كل العرب على “الأرض مقابل السلام, بما يعني قيام دولة فلسطين وبعدها السلم مع المحتل”, لكن -يقول الرئيس- أن اليوم “لا يوجد لا سلام ولا أرض”, مما يدعو للتساؤل عن جدوى التطبيع.

  25. نشر الجيش الامريكي على موقعه الرسمي بشيكة الانترنت امس الاثنين خريطة الصحراء الغربية بحدودها المعترف بها دوليا وذلك في سياق تقرير حول دعم عمليات افريكوم في افريقيا.

    وكانت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية لأفريقيا (أفريكوم) قد نفت امس الاثنين المعلومات المضللة التي أعلن عنها النظام المغربي يوم السبت الماضي بخصوص تنظيم جزء من مناورات الاسد الافريقي 2021 بمنطقة المحبس المحتلة.

    وأفاد بيان صادر عن الافريكوم –اطلع موقع صمود على نسخة منه- ان مناورات الاسد الافريقي 2021 التي تنطلق خلال الفترة من 07 الى 18 يونيو 2021 ستجري في مناطق من المغرب المعترف به دوليا، وبالضبط من من قاعدة القنيطرة الجوية في الشمال إلى طانطان ومجمع التدريب جرير اللبوحي جنوبًا.

    1. أخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلك من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
      كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.
      اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة

  26. وردا على سؤال حول مسألة تطبيع عدد من الدول لعلاقاتها مع الكيان الصهيوني، أكد رئيس الجمهورية، أن “كل دولة حرة في تطبيع علاقاتها مع إسرائيل، لكن الجزائر لن تفعل ذلك حتى تكون هناك دولة فلسطينية”.
    وأشار في هذا الصدد، إلى أن “هناك خطة سلام التزمت بها كل الدول العربية، ألا وهي: الأراضي مقابل السلام”.
    وتأسف السيد تبون لكون أنه “لم يعد هناك أي تماسك (عربي)”، مشددا في ذات السياق، على أن “الجامعة العربية بحاجة إلى إصلاح كامل، وهو ما نطالب به (الجزائر) منذ ثلاثين عاما”.

    1. متتبع18 مايو، 2021 في 1:41 م
      وفين عندك المشكل يا لقيط.القفة من اليهود المغاربة.الخير في اليهود والشر من بني جلدتنا.
      من جهة أخرى ان كنت من سكان المخيمات العار.كافح لأجل لقمة عيشهم اليومية.لا اظن دالك لان اسيادك حولوها لشقق فاخرة في اسبانيا.والفتات المنقضية الصلاحية من يصل المحتجزين.
      امتالك لا يضعفوننا كقوة مغربية في المنطقة اقتصاديا واجتماعيا وعسكريا .والدليل كل من سولت نفسه الاقتراب من الجدار الأمني يحرق.
      سير يا ولدي شوف مع سيادك الكابرانات شي بلاصة في الطابور على وعسى شكارة حليب وحبة بطاطا.اما المغرب فوق مما تتصورون

  27. هل تظن ان المغرب سيتخلى يوما عن صحرائه مهما كان التمن غاليا تم مادا يمكن ان تظيف دولة فاشلة لاسرائيل وهناك اجماع على قرب سقوطها

  28. أخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلك من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
    كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.
    اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة

  29. قال الحسن الثاني : ” الصراع مع إسبانيا أما الجزائر فمجرد وسيلة لوجيستية تستعملها إسبانيا في هذا الصراع التاريخي و الحضاري و الديني بين ضفتي جبل طارق “..و إسبانيا تقول لأوروبا انا تدافع عنك و احميك من عودة المسلمين.و أوروبا تقول لإسبانيا انا معك ” ظالمة أو مظلومة”..هذه هي الصورة الحقيقية .هذا هو دور الجزائر،.و لهذا صنع الإستعمار دولة الجزائر و يحمي نظامها و يتستر على جرائمه..فلو كانت الجزائر ضد مخططات الإستعمار لما تسترت أوروبا على مجازر العسكر و قتلهم 250 الف جزائري..و لما صمتت على بوتفليقة و مهزلة رئاسته، و لا على قتل بوضياف و قايد صالح و تنصيب رئيس مثل تبون ..إنها دولة وظيفية تنفد أجندات معينة..تمول أوروبا بالغاز و تهرب اموال الشعب الجزاءري إلى الأبناء اليهودية و تقسم المنطقة..

  30. الى Mathematique
    اذا كنتم تعيشون في النعيم وبلدكم وصل الى قمة التطور كما تتصورون ، فلماذا يموت ابناءكم يوميا غرقا في البحار والمحيطات هربا نحو اوروبا من اجل البحث عن حياة افضل.انكم تعيشون بالاوهام والاحلام وتحاولون تغطية الشمس بالغربال والمتستر بالايام عريان.احداث سبتة عرت حقيقتكم واظهرت للعالم مدى زيف دعايتكم المغرضة والمضللة.اتقوا الله في ابنائكم ولاتساوموا بارواح القصر المغاربة من اجل تحقيق اهداف سياسية.عيب عليكم ان تفتخروا بدولة اسرائيل وتقدمها ولاتنظروا الى ما فعلته في حق اخوانكم في العروبة والدين ، انظروا الى ما تقوم به اسرائيل ضد الشعب الفلسطين الاعزل ولاحول ولاقوة الا بالله العليم العظيم.

    1. وفين عندك المشكل يا لقيط.القفة من اليهود المغاربة.الخير في اليهود والشر من بني جلدتنا.
      من جهة أخرى ان كنت من سكان المخيمات العار.كافح لأجل لقمة عيشهم اليومية.لا اظن دالك لان اسيادك حولوها لشقق فاخرة في اسبانيا.والفتات المنقضية الصلاحية من يصل المحتجزين.
      امتالك لا يضعفوننا كقوة مغربية في المنطقة اقتصاديا واجتماعيا وعسكريا .والدليل كل من سولت نفسه الاقتراب من الجدار الأمني يحرق.
      سير يا ولدي شوف مع سيادك الكابرانات شي بلاصة في الطابور على وعسى شكارة حليب وحبة بطاطا.اما المغرب فوق مما تتصورون

  31. وزيرة خارجية اسبانيا: موقفنا من قضية الصحراء الغربية ثابت ولن يتغير لأنه يرتكز على احترام الشرعية الدولية

    أوضحت وزيرة الخارجية الاسبانية “أرانشا غونزاليس لايا” اليوم الاربعاء ان موقف بلادها إزاء قضية الصحراء الغربية ثابت ولن يتغير لانه يرتكز على احترام الشرعية الدولية.

    وأبرزت رئيسة الدبلوماسية الاسبانية خلال نقاش بمجلس الشيوخ الإسباني ان “موقف إسبانيا من قضية الصحراء الغربية هو سياسة دولة، ولهذا فهو ثابت ، والحكومة الحالية لن تغيره لانه يرتكز على مبادئ غير قابلة للتصرف مثل الدفاع عن التعددية واحترام الشرعية الدولية.

    1. اصبح نظام الكابرانات يسخر بعض الزنادقة الخونة(امثال سيدي) من جحورهم بالخارج للتهجم على المغرب بعد ان فشلوا في شراء الدول و الجمعيات و المنابر الاعلامية حيث ما بقاوش الدراهم اللهم يعطيو للكلاب الجاءعة بعض الدولارات ليمجدوا اسيادهم الكابرانات المجرمين و بطوشهم المغتصب والخاءن.

    2. ما محلك من الإعراب يا سيدي زبي .ظاهر للعيان انك مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا بوصنضالة

  32. اسبانيا تحتضر و مصير الجزائر بيد اسبانيا
    سنحول اسبانيا الى عدو دائم للجزائر بدون دفع ولا درهم
    الجزائر لا تفهم ان كل ازمة تخلقها للمغرب يحولها الى هجوم وانتصار في السنة القادمة ستصبح جزيرة الوقواق الفقاقيرية منعزلة كالكلب المجراب لا دولة تريد التقرب اليها خشية خلق بلبلة مع المغرب و ستمتنع اغليبة الدول من التواصل مع نضام الكبرانات ناهيك عدم ثقة الدول في العالم في اوراق الجزائر جوازها للسفر السهل التزوير من قيادة البلاد و تشديد الرقابة على دبلوماسيتها لكونها تتاجر في المخدرات وتدعم التخريب والارهاب وضع اسبانيا يحسد عليه انها في ورطة دولية مست شرف نزاهة نضامها المتهاوي سياسيا واقتصاديا اما نضام الكابرانات سيصلهم نتيجة فعلتهم بعد اشهر لان الازمة لا زالت في المنتصف وابواب جهنم بدأت تفتح وستعصف بنضام العسكر الى اسفل سافلين

  33. Sidi zabiCopier coller هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها الكلاب الضالة لازالت تنبح.لمادا لم يدخل سيدك إلى اسبانيا بجواز سفر الجمهورية المزعومة .لان اسبانيا لا تعترف بها ظمنيا.او على الاقل لمادا لم يدخل باسمه الشخصي.الحمد لله لنا وطن واسم وجواز سفر رسمي.لسنا بجيفة تتقادف بها الضباع.عاشت المملكة المغربية الشريفة ولا عاش من خانها يا كلب

  34. #فضح_بروباغاندا_ولاد_الحركي
    ▪هل الجزائر لها سفارة في فلسطين؟ الجواب : لا…
    ▪هل الجزائر سلحت فلسطيــــــــــن؟ الجواب : لا…
    ▪هل الجزائر سلحت البوليساريـــــو؟ الجواب : نعم …
    ▪هل الجزائر تنتقد تركيا المطبعـــــة؟ الجواب : لا
    ▪هل الجزائر تنتقد الأردن المطبـــــــع؟ الجواب : لا…
    ▪هل الجزائر تنتقد مصر المطبعــــة ؟ الجواب : لا …
    ▪هل الجزائر تنتقد الامارات المطبعة ؟ الجواب : لا…
    ▪هل الجزائر تجلس مع إسرائيل في الأمم المتحدة ؟ الجواب: نعم…
    ▪هل الجزائر تجلس مع إسرائيل في مقر الناتو ؟ الجواب : نعم .
    ▪هل الجزائر قطعت علاقاتها مع حليفها الاستراتيجي الروسي المطبع مع إسرائيل ؟ الجواب : لا
    ▪هل الجزائر مولت القضية الفلسطينية ب750 مليار دولار ؟ الجواب : لا…
    ▪هل الجزائر مولت مرتزقة بوليساريو ب750 مليار دولار ؟ الجواب : نعم …
    ▪هل الفلسطينيين مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم.. إذن فلسطين مع التطبيع
    ▪هل العرب مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم .. إذن العرب مع التطبيع
    ▪هل الجزائر مع حل الدولتين على حدود 67 ؟ الجواب : نعم .. إذن الجزائر مع التطبيع
    الجزائر لا تعترف بإسرائيل المستمدة شرعيتها من قرارات الأمم المتحدة
    الجزائر تعترف بالبوليزاريو الغير معترف به من طرف الأمم المتحدة
    الجزائر تنادي بتطبيق شرعية الأمم المتحدة في الصحراء المغربية
    ▪هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير هونغ كونغ و بحدود الاستعمار المتروكة فيها ؟ الجواب : لا .. لماذا : الخوف من ضربة صينية صاعقة .. ناس تخاف ما تحشم
    ▪هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير القرم و بشرعية الأمم المتحدة فيها ؟ الجواب : لا .. لماذا : الخوف من ضربة روسية مدمرة .. ناس تخاف ما تحشم .
    ▪هل الجزائر تعترف بحق تقرير مصير كاتالونيا ؟ الجواب : لا .. لماذا : الخوف من علقة إسبانية أوروبية مزلزلة .. ناس تخاف ما تحشم
    ▪هل حقوق مسلمي كوسوفو و الأحواز و الروهينغا و التيكوار ووووو ….أقل من غيرهم الجواب : لا
    خلاصة : هناك من يسترزق بالقضية الفلسطينية و يضحك بها على السذج من الناس
    ■إذن الهجــوم على المغرب ليس بسبب فلسطين ولا بسبـب إسرائيل و إنما بسبب تبخر الأهداف الاستراتيجية من وراء دعم عصابة البوليساريو .. حُرمت على المنافقين الدولة الوظيفية و المحيط الأطلسي و ما أكل السبع و ما أمتلك المغرب.
    هذا ليس كلامي فقط و إنما هو لسان حال كل جزائري لكنهم يفتقدون للشجاعة اللازمة من أجل الإعتراف به بشكل علني.
    قد يكذبون على الآخرين لكنكم لا تستطيعون الكذب على أنفسهم.

  35. مشروع قرار البرلمان الأوروبي يتأسف لاستعمال المغرب هجرة القاصرين ويحول سبتة إلى حدود للاتحاد ويؤكد موقفه من الصحراء
    منذ 37 دقيقة

    مشروع قرار البرلمان الأوروبي يتأسف لاستعمال المغرب هجرة القاصرين ويحول سبتة إلى حدود للاتحاد ويؤكد موقفه من الصحراء
    حسين مجدوبي

    21 حجم الخط
    لندن- “القدس العربي”: ينتظر مصادقة البرلمان الأوروبي الخميس من الأسبوع الجاري على مسودة قرار بشأن اقتحام المغاربة لمدينة سبتة المحتلة، وتنص على التعبير عن الأسف لتصرف المغرب تشجيع القاصرين على الدخول للمدينة، كما يرحب بمبادرة الرباط استعادتهم، لكن يتخذ مواقف سياسية مثيرة مثل اعتبار “سبتة مدينة أوروبية يتولى الاتحاد حمايتها وأمنها” ثم التأكيد على موقف الاتحاد الأوروبي من نزاع الصحراء الداعم لمساعي الأمم المتحدة.

    وفي حالة المصادقة عليه كما هو، سيعني تراجعا في جودة العلاقات بين البلدين وقد يتسبب في ردود أفعال سياسية من الدولة والأحزاب بسبب الصفة التي منحها لسبتة أساسا.

    رفض توظيف القاصرين
    وكانت الأحزاب الإسبانية قد تقدمت بمشاريع قرارات تدين المغرب، وجرى الاتفاق في آخر المطاف على نص موحد سيخضع غدا الخميس للتصويت. ويعد النص الذي جرى تعميمه واطلعت عليه جريدة “القدس العربي” طويلا للغاية، حيث يتضمن مقدمة كبيرة تأخذ بعين الاعتبار أسباب الأزمة وملابساتها ثم الشراكة بين المغرب وإسبانيا والاتفاقيات الدولية حول حماية الطفولة، ويخلص إلى أن ما وقع هو أزمة بين المغرب من جهة وإسبانيا والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى.

    يؤكد نص المسودة في النقطة الثانية من المقدمة أن هذا الحادث “غير المبرر لا يتماشى والتعاون القائم بين الطرفين في مجال الهجرة”

    ويؤكد نص المسودة في النقطة الثانية من المقدمة “أخذا بعين الاعتبار أن هذه الأزمة قد تسببت في توتر دبلوماسي لا سابقة له بين المغرب من جهة وإسبانيا والاتحاد الأوروبي من جهة أخرى، وبغض النظر عن الأهداف وراء الأزمة في سبتة، هذا الحادث غير المبرر لا يتماشى والتعاون القائم بين الطرفين في مجال الهجرة”.

    وفي النقطة الثالثة من المقدمة، يوجه الاتهام إلى السلطات المغربية بأنها تهاونت وتساهلت في مراقبة الحدود وشجعت على هجرة القاصرين إلى سبتة بإغراءات منها وجود نجوم كرة القدم هناك، وتسرد المسودة في نقط أخرى تناقض القرار المغربي مع كل الاتفاقيات الوطنية والدولية والأمم المتحدة التي تحمي الطفل، وتتحدث عن 1200 قاصر مغربي، كما يتهم المغرب بالتسبب في هذه الأزمة بسبب “احتجاجه على استقبال إسبانيا لزعيم جبهة البوليساريو إبراهم غالي“.

    وبعد المقدمة الطويلة، تعلن المسودة عن سبع نقاط رئيسية، أبرزها في النقطة الأولى وفق الترجمة الحرفية “يرفض البرلمان الأوروبي استخدام المغرب لمراقبة الحدود والهجرة، وخاصة القاصرين غير المصحوبين بذويهم، كضغط سياسي ضد دولة عضو في الاتحاد الأوروبي، ويتأسف على وجه الخصوص، لمشاركة الأطفال والقاصرين غير المصحوبين والأسر في العبور الجماعي للحدود المغربية إلى مدينة سبتة”.

    ويتمنى مشروع القرار استمرار التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي. ويرحب في النقطة الثانية بقرار المغرب استقبال القاصرين المغاربة في دول الاتحاد الأوروبي. وتبقى هذه النقطة هي الإيجابية الوحيدة في البيان لصالح المغرب.

    وتتخذ النقطة الثالثة من مشروع القرار طابعا سياسيا قويا بالتنصيص على إسبانية مدينة سبتة المحتلة، وتقول الترجمة الحرفية “يذكر البرلمان الأوروبي أن سبتة هي حدود خارجية للاتحاد الأوروبي، وتبقى حمايتها وأمنها من اختصاص الاتحاد الأوروبي… ويطلب من المفوضية الأوروبية تقديم الدعم المالي الاستثنائي لمواجهة الهجرة في سبتة بما فيها تمويل إيواء القاصرين غير المرافقين”. ويخصص النقطة الرابعة للثناء على ساكنة سبتة والقوات الأمنية في تعاملها مع حادث اقتحام المدينة.

    وعلاقة بنزاع الصحراء الذي يقف وراء تفجير هذه الأزمة، تقول النقطة الخامسة وفق الترجمة الحرفية “يكرر الاتحاد الأوروبي موقفه الموحد بشأن الصحراء الغربية، والذي يقوم على الاحترام الكامل للقانون الدولي، وفقا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة والعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق حل تفاوضي عادل ودائم وسلمي ومقبول للطرفين”.

    وفي النقطة السادسة، يشدد مشروع القرار على “حرمة الحدود الوطنية للدول الأعضاء للاتحاد الأوروبي والاحترام الكامل وغير القابل للتفاوض لوحدة أراضي الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي كمبدأ أساسي من مبادئ القانون الدولي وكمبدأ للتضامن الأوروبي، ويذكر بأنه لا يمكن التسامح مع عدم تقويض السيادة الترابية للدول الأعضاء”.

    ويطالب في النقطة السابعة بضرورة التنسيق بين المغرب والاتحاد الأوروبي لمعالجة الهجرة، في حين تنص النقطة الثامنة على تولي رئيس البرلمان الأوروبي إخبار المغرب بهذه التطورات.

    ضربة للعلاقات المغربية-الأوروبية
    ويرجح مصادقة البرلمان الأوروبي على مشروع القرار، وهناك أمل في قيام بعض النواب المتعاطفين مع المغرب وخاصة من فرنسا بتليين جزء من مضمونه. وعمليا، يعد تراجعا في جودة العلاقات بين المغرب وإسبانيا. في هذا الصدد، يحمل البيان المغرب مسؤولية الأزمة، ويعتبر الأزمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي وإن كانت إسبانيا طرفا رئيسيا دون انتقاد مدريد لاستقبالها زعيم البوليساريو. ولعل الأسوأ هو تنصيصه على إسبانية مدينة سبتة بل والتركيز على “توفير الأمن والحماية لها”. ولم يسبق صدور بيان يتطرق لهذا الموضوع بهذه اللهجة بما في ذلك خلال أزمة جزيرة ثورة.

    ورغم مطالب المغرب بضرورة مراجعة الاتحاد الأوروبي موقفه من نزاع الصحراء والانخراط في الدينامية الأوروبية، مشروع القرار يلح على الموقف الكلاسيكي للاتحاد وهو دعم مساعي الأمم المتحدة.

    ومن شأن هذا القرار أن يتسبب في قلق من طرف الدولة المغربية والأحزاب لأن الأمر كان يتعلق بالهجرة ونزاع الصحراء واتخذ البرلمان الأوروبي موقفا واضحا من إسبانية سبتة ومليلية.

    1. ما محلك من الإعراب يا سيدي زبي .ظاهر للعيان انك مرتزق الرابوني روح قلب على خدمة تفيدك بدل عميل رخيص انت تتألم يا بوصنضالة موت بغيضك وتالم في صمت

  36. الى سيدي زبي
    مسكين اصبح شعله الشاغل يمشي يقرا من هنا وهناك في الصباح بكري على بعض المقالات وينقلها بدون اي مجهود او تحليل فكري وينشرها يعني كنتي حمار والآن زدتك ومنحتك وسام آخر فارس بدرجة بغل.
    يا بوخنونة هل تظن ان هذ مشروع القرار او حتى القرار سيؤثر على المغرب في شيء؟؟؟
    سوف ترى صدق كلامي ابتداء من يومه الخميس .المغرب رتب أوراقه وبعناية فايقة.
    الاتحاد الأوربي لم ولن يستطيع التخلي عن المغرب كشريك اقتصادي قوي وذا وضع متقدم وهذا ما يقض مضجع إسبانيا الضعيفة سياسيا واقتصاديا ولولا مساعدة الإتحاد لها لرجعت لما كانت عليه اولاد بورقعة.
    وهذا قد اتضح جليا يا بوخنونة بعد تدخل حزب فوكس ومطالبنه للاتحاد بمعاقبة المنتوجات الزراعية للمغرب بحجة الضرر التي تحدثه للمنتوجات الإسبانية.
    نحن أصبحنا قوة اقليمية يا سيدي زبي ومعاقبة إسبانيا بشتى الطرق واجبة وبالفعل قد بدأت واخرها اجهاض عملية مرحبا واستبعاد دولة الكاذبين والافاقين من مناورات الأسد الافريقي واليوم حطت قوات المارينز في المحبس واسلحة الدول الصديقة والقادم أسوء على إسبانيا وعلى الجزائر وعلى من سولت نفسه ان يفتح زكو أمام المغرب.
    اصبحتا بالفعل لا نكترث لهؤلاء الاوباش بفضل الله اولا وبفضل العلاقات القوية والمتميزة المغربية الامريكية المتميزة.
    رغم انني كنت احبذ تواجد الحيش الاسرائيلي ومشاركته ايضا في هذه المناورات العظمى.
    اما يا سيدي زبي بخصوص تصريحات مجيدو طبون فادعوك ان تبذل مجهود ا وتستمع للمحللين السياسيين من لبنان وتونس والمغرب ودول عديدة ىفي اوربا الذين سخروا منه لان اسلوبه يوضح بما لايدع مجالا للشك انه لسلوب قهاوي يعني بالمغربية داوي خاوي يعني اقتربت الدولة من الإفلاس يعني الكابرانات داخلين في حيط يعني ان الجزائر حوصرت يعني انهم اصبحوا كالمجانين يناورون على شعبهم مناورات هههههه كل شهر هذا هو الضعف المؤدي الى الإفلاس.
    إسبانيا يا سيدي زبي لم تهضم تجاهل امريكا لها حتى الان. وبايرن يتجاهلها كالكلبة ومن خلال اجندته لزيادة بعض الدول الأوربية استثنى إسبانيا وهذه اكبر صفعة يعني إسبانيا ستركع ستركع راه جبدات عليها النحل اما ملف سبتة ومليلية سيفتح.
    يا سي زبي لنا النفس الطويل وديبلوماسيتنا رزينة وقوية واش حسابك حنا طبون رئيس الدولة الخرخورية.
    سير غير ديك الصحف اللي راك تقرأ لم تأتي بأي جديد.
    الله-الوطن-الملك
    عاشت العلاقات المغربية الإسرائيلية الامريكية.
    ولا عزاء للحاقدين.
    من أمريكا الحبيبة قاهرة اولاد القحاب والطفيليات هذا contrôleur يحيي الأخوة المغاربة الأحرار.
    GOD BLESS MOROCCO AND AMERICA

    GOOD MORNING ISRAEL

  37. يا ودي ما تكرش الكلام
    ما قل و دل
    اقسم بالله الاوروبيين ماراهم جايبين لكم خبر
    انا عشت في اوروبا و اجزم لك ان الكلام العاطفي و الصراخ و التهويل لا يعنيهم
    هاذو دول مؤسسات يا سي محمد عنبالك غارقين في التخلف مثلك
    صيح من نومك. سرقتو ارض الغير و تريدون من الغير ان يزكو هذه السرقة. انعل الشيطان يا هذا انعل الشيطان يا منافق
    راجع نفيك و شوف. هل من نتيجة مع الاسبان?

    1. إلى المدعو عمار بوصبع الأزرق وما ذا استفدنا منكم يا خونة العهد عبر التاريخ ياشعب بوخروبة دولة القهرة الكحلة
      جرثومة المغرب العربي
      بسببكم وبسبب خبثكم ودناءتكم وحقدكم فوتم على شعوب المغرب العربي سنوات من التنمية
      لم تسلم اي دولة من دول المغرب العربي من خبثكم انتم والمقبور القذافي.صناعة فرنسا دائما فمه مليء يالقاذورات والنجاسة والنيف المخنن. تريكة Anita .نحن المغاربة أسياكهم بالفم والدراع

  38. انها المملكة المغربية الشريفة حماها الله ورعاها بقيادة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه وغلبه على أعداء الكلاب المنحطين سواء اسبانيا او الدولة العفنة الجزائر.
    من لا يحترم سيادة المغرب سيدفع الثمن ولانكترث لاي شيء.
    نحن لسنا الدولة الخرخورية الحقودة التي تتبول عليها فرنسا وقتما شاءت واينما شاءت. وهم لازالوا يفاوضون على الجماجم. البلد المنهار الذي يملك ملفا واحدا هههههههههههه البوليزاريو.
    اما إسبانيا فالمغرب قرر فعلا تفجير هذه الازمة لفضح اولاد بورقعة الاسبان ونعرف هذا البلد جيدا لانه لولا دخولها الى الاتحاد الأوروبي لكانت والله من أحقر الدول اقتصاديا وسياسيا.
    لذلك لا احد يزايد علينا.
    وشخصيا اتمنى ان تقطع العلاقات مع اولاد القحبة الاسبان وكذلك مع بقايا نطف فرنسا والدولة العثمانية الجزائر.
    نعم لتقوية العلاقات المغربية الإسرائيلية الامريكية.
    واللي ما عجبو حال يمشي يقود الى غزة ويحرر فلسطين بيده او بمؤخرته.
    ما يهمنا كمغاربة المغرب ولاشيء سوى المغرب.
    تحياتي لبلدي وللاخوة الموريتانيين الحقيقييين ماشي المزورين من امريكا قاهرة الجرذان.

  39. انها المملكة المغربية الشريفة. انعم ايه
    _ الشريف لا يطبع مع من يقتل الاطفال
    _ الشريف لا يرمي باطفاله في البحر لابتزاز الاخرين
    – الشريف لا يطلب فتح الحدود مع جاره صباح مساء 36000 مرة في اليوم و جاره يرفض كمن تظربه بالركات للوجه و يرجع من الذل
    – الشريف عوض مناكفة المانيا و اسبانيا كان عليه ان يقطع العلاقات مع الجزاءر حتى يعطي معني لصراخه و تهويله

  40. الى عمار الموجود في بلد العار
    ديها في كرك أولا ثانيا قل لابناء القحبة العفنة التي تشتغل معها رقاصة المغاربة عاقوا بكم بالمزييييييان لذلك اقول لك ولغيرك حاشا الاحرار يديكوم في زبي واحدا واحدا من بن عكنون وجبد لهيه.
    الآن يا بغل تقول اننا سرقنا بلد الغير، انسيت ماذا فعل الوسخ القبيح الخاين والعميل لفرنسا بوخروبة وازلامه حينما سرق جزء من ارض تونس وقضية قفصة دونها التاريخ اما ليبيا فحدث ولا حرج وبلاد الازواد والقاىمة طويلة يا نواف فرنسا.
    لكن حينما أردتم اللعب مع اسيادكم المغاربة حشيتوه مزيان الى يومنا هذا 45 عام وانتم تخسرون ( قحبة والبزاق من عنها) دونها تحقيق شيء سوى تفقير بلدكم وتجويعه حتى اصبح يشتهي البنان ولايستطيع شراءه اما الحليب فأصبح يا مدلولين حلم صعب المنال.
    تحاولون ضرب مصالح المملكة ومعاكسة مصالحها لانكم حقودين مكروهين لم تستطيعوا تكوين ما يسمى الدولة الأمة ETAT NATION ولن تستطيعوا.
    لم أرى الى حد الآن دولة يقول شعبها بصوت عال نريد استقلالنا منكم يا السراقة ويا الإرهابيين.
    تبون المزور جابوه العسكر مكاش الشرعية
    الشعب المحرر هو اللي يقرر دولة مدنية.
    نزيدك اللي عشتي في أوربا المغرب اصبح رقما صعبا على إسبانيا وأصبح يقلقها اقتصاديا وعسكريا اقرأ التقارير يا موظف سيرك عمار نتاع الدولة الخرخورية.
    اسمع ماذا يقول الاتحاد الأوربي عن الشراكة المغربية ووضعه المتقدم…..
    ق او لا تصدق رغم انك لو صدقت ما اقول ĎRS سوف تحاربك بالاسلحة اللحمية، المغرب ناك إسبانيا من جميع التقابي وهي الآن تايهة.
    انتظر الساعات القادمة مع مزيد من المفاجأة.
    كان معكم CONTRÔLEUR مباشرة من أمريكا الدولة العظمى التي طلعات السكر والطونسيو للكابرانات العجزة الشواذ.

    ALL DO RESPECT TO AMERICA AND ISRAEL

  41. نحن لم و لن نسرق ارض الغير و الذي عنده شيء ما علبه الا التجاه للامم المتحدة
    لكن انت اكثر من بغل و حمار لانه لماذا لم تشمر على سواعدك و تطلق الرصاص على فرنسا . الارض عرفتها انها ملكك لما خرجت فرنسا ؟
    سرقةالصحراء الغربية واضحة و سبقها تقسيم مع موريتانيا و اسبانيا لحد الان لها اليد العليا على اجواء الصحراء الغربية
    المسيرة
    حاسبين ااناس اغبياء و انتم اكبر اغبياء ااعالم
    سيسالك ساءل باي حق تطلب من اسبانيا المانيا او دوار او قرية تغيير موقفها من قضية. هذا جنون ما فوقه جنون

    1. ابحث في التاريخ ايها الجاهل ولا تكتفي بما تعلمته من برامج سطرتها لك مخابرات العسكر واحهزة التلفيق والتزوير. المغرب اشرف منكم لانه يدافع عما هو له. حتى الامم التي تحدثت عنها لم تتهم المغرب لا بالسرقة ولا بالبلد المستعمر ولا المحتل. بروبغاندا العسكر صنعت لكم قاموس مصطلحات اصبحتم ترددونها كالببغاوات وكان الله فعلا جعلكم عشرة في عقل. اتحداك ان تخرج لنا قرارا اممي يصف المغرب بما وصفته. كما اتحداك ان تاتي لنا بقرار اممي يعترف بالبوزبال او يعتبره ممثلا شرعيا للصحراويين. اللعبة اصبحت مكشوفة: البوليزاريو بيدق في يد الجزائر والجزائر بيدق للسبنيول والمغرب يصارع الكل بشموخ. خسأتم يا ازلام الاستعمار اصحاب الشعارا الفارغة

  42. اي جزاءري تفكر فيه يكون مكان تبون.
    يتم تنصيبه اليوم اجزم لك انه في السياسة الخارجية اول واحد يصفيه هو انت وامثالك
    الجزاءريون من صغيرهم الى كبيرهم يعرفون مكركمو خداعكم و نفاقكم

  43. كيف يسرق المغرب الاقصى ارضه وهو يحد الوطن العربي بالمحيط الاطلسي واتحداك ان تاتينا باي دليل على وجود الجمهورية المزعومة قبل خلقها من قبل الملعونين القدافي وبوخروبة ولاتهرب كالعادة

  44. الى عميمير الكذيذيب كيف طبون كذبون رئيسه
    وهل السارق يا سراق يقول فعلتها. ارجع للفيديوهات وسترى بأم عينيك ما اقول والدليل القاطع وزير الخارجية الأسبق التونسي الذي فضحكم.
    اما السرقة يا غبي ةقفد لبستكم كما لبستكم اسماءكم وجلودكم سواء بسواء.
    ثم استغلال الحرب والتطاحن في ليبيا ودخلتم يا خبثاء تسرقون غاز هذه الدولة الغنية.
    اما بخصوص المغرب يا أوساخ شمال أفريقيا ونفايات العالم فانتم لازلتم تتكلمون على الحدود الموروثة عن الاستعمار لأنكم جبناء وافاقين ومنافقين وكان فعلا خطأ من المغفور له محمد الخامس الذي رفض ان يتكلم عن الحدود وانتم مستعمرين. لكن لو كنت مكانه لما تصرفت مثله لان المثل الشعبي المغربي يقول ( الكلب خاصو غير الكرد يعني لاكورد يا تافه).
    المهم سقطت الأقنعة وكل شيء اصبح واضح عدونا الأبدي دولة بنو خرخر وجوه الشر….ههههههه
    الجزائريون الذين اعرف هنا حق المعرفة ويتواجدون بكثرة هم مع المغرب ونظام المغرب لأنهم دخلوا الى المملكة وشاهدوا تقدم المغرب حيت ان وجدة اصبحت أجمل من عاصمتكم خمسين مرة.
    روحو قولو للبوال شنقريحة الملقب ببيونة العرجا يجيبلكوم اللقاح يا سويد إفريقيا.
    وكالعادة اختم مقالي بالتحية الخالصة لأولاد بلادي المغاربة واقول لهم راكم تبارك الله عليكم فايقين وعايقين بهذ الاوساخ المتملقة التابعة للمخابرات الخرخورية الهاوية.
    الكابران بن علي دخلوه للثلاجة كيفو كيف اللي سبقوه .
    القادم أسوء لكم يا مرتزقة شمال افريقيا الكبار.

    BIG LOVE TO MOROCCO, AMERICA AND ISRAEL.
    سيرو سمعو لاغنية الدق تم والله جميلة جدا.

  45. انا سالتك و اانار شعلت فيك
    خطا من فلان و لو كنت مكان فلان
    انتم لماذا لم تقارعو فرنسا بالسلاح و يكون لكم شهداء و تسترجعو ارضكم المزعومة
    كون راجل و جاوبني. لماذا؟
    لماذا لم تقارعو الاسبان و تسترجعو سبتة و مليلة؟
    هل تعلم ان لما يتحدث معاك اي عربي يعرف انك مذلول
    لماذا قبلتم بصفقة تويتر لو كان ذرة واحدة من الصحراء الغربية ملككم. هل تعلم ان كل العالم عرف بعد الصفقة انكم لصوص

  46. و نزيد لانك تسب و تشتم
    واحد يقول لك لن اغير موقفي من قضية معينة
    و ترجع تطلب منه تغيير موقفه و يقول لك لن اغير موقفي
    ماذا يعني في القاموس البشري
    – مذلول و عندكش كرامة
    او
    حمار ما تفهمش

    في حتلة المغرب الاثنين معا
    انا متاكد انك توافقني و تعترف انك مذلول و حمار

  47. هههه عميمير اعرف انني اوجعتك لكن لابأس.
    ساعرج على مسالة استقلال ما يسمى الجزائر .انسيت او تناسيت انه كان استفتاء في فرنسا قبل الاستفتاء داخل الجزائر .خمسة ملايين من الفرنسيين استفتوا داخل فرنسا هل تريدون ان نمنح الزريبة ديالنا في شمال افريقيا شبه استقلال لانكم لازلتم مستعمرين الى الآن؟؟؟ الجواب كان نعم.
    بعدها استفتاء داخل ما يسمى بالجزائر لانها من صنع فرنسا والتاريخ يشهد لست أنا. فكان الجواب نعم نخليه الزريبة يمشيوها حميرها لانه وكما تعرف الحمار لما يعتاد على نفس الطريق فلا يحتاج صاحبه ولكن يظل وفيا وخادما مطيعا.
    وهذا ما كان بالفعل.
    نحن يا بغل لم نكن مستعمرين من طرف فرنسا بل كانت حماية هم كانوا يعرفون وكما قال الحسن الثاني رحمة الله عليه:
    بين القرويين والقيروان توجد حديقة الحيوان. ههههههههههههه ههههههههههههه
    فيما يخص الشهداء والان تأكدت انك لست حمار ولا بغل بل جحشا لم يدرب كما يجب من طرف عبلة
    سقط شهدائنا في المغرب وحتى في الجزائر يا جحش دفاعا عنكم.
    هل سألت نفسك يا بوخنونة أين كانت مصانع الأسلحة تتواجد ومن أين تدخل لبلدك؟؟؟؟؟
    دعني افكر قليلا…….ربما من زحل…….
    فيما يخص سبتة ومليلية وبفضل دساءسكم الخبيثة وخاصة معاكسة المغرب في قضيته رقم واحد نعم لم نستطع الى الآن ولكن الملف فتح الآن اقرأ تقارير المخابرات الإسبانية كي تفهم.
    سوف نسترجعهما غير البشار يهجم تهرب إسبانيا. نحن مع إسرائيل ظالمة او مظلومة ومع الماك ظالمة او مظلومة.
    راه غادي نديرولكم البواسر يا الدولة الفرقوشية. لا تقلق لنا النفس الطويل.
    قل معي يا عميمير
    تحيا امريكا وإسرائيل.

  48. الى مكرم
    ليس هناك مذلول وحقير مثلك.
    المملكة قاهرتكم اصبحت لاتكترث لا باسبانيا ولا من يدور في فلكها ومنهم دولتكم الحقيرة المذلولة التي فتحت رجلها كالقحبة وتقول الحوية فابور غير خليو المغرب كالمهبول يدور ههههههههههههه
    فعلا حليتو رجلين بلادكم لاسبانيا ولقد فضحكم راس الطارو الابله بوقادوم لما قال لوزيرة خارجية إسبانيا الشمطاء لايا ( تكلمي باسم الجزائر) هل هناك ذل اكثر من هذا؟؟؟؟
    سيادتكم تتبول عليها إسبانيا لا لشيء سوى الوقوف معكم لكن هيهات هيهات ما حس الديب غير بحزاق النعجة.
    كلكم دورو دورو وتنحيو سراولكم لينا باش نديرولكم الشوكة ههههههههههههه
    قول السي زبي مع إسرائيل ظالمة او مظلومة.
    سير عمر الماء قبل ما يقطعوه عليك.
    سلم على بن قرينة مول 16 .

  49. الى كل الاغبياء والرذلاء اصحاب النظريات المخزنية الجوفاء والمبنية على تغيير الحقائق ومحاولة تضليل الناس بلاوهام والخرافات.كل جاهل وغبي تراه يلجا دائما الى السب والشتم لكي يغطي عجزه عن مقارعة الحجة بالدليل والبرهان.كلمتداتكم السخيفة تنم عن حماقتكم وجهلكم.انتم لاتعرفون اداب الحوار والنقاش البناء.

  50. سيدي زبي
    آداب الحوار والنقاش وتقبل اراء الغير ومقارعة الحجة بالحجة مع أناس يفهمون ويقبلون رأي الاخر. ماشي كيفكم بغال من الألف الي الياء ترعرعتم على كره المغرب الذي كان في يوم من الأيام سببا في شبه استقلالكم واكلوا من خيراته واحتمال في أرضه كل الكلاب التي حكمتكم من بوخروبة العميل الى بوتفليقة الجبان الذي رفضه المغرب لقصر قامته حينما كلن يتمنى ام يكون شرطيا في المملكة.
    الغذر من شيمكم يا صعاليك. وتريدون ان نسلك معكم حوارا راقيا .
    انتما ما تصلاحو لا للعادة ولا للعبادة.
    اللقيط لا تنتظر منه سوى الشر ولاتترجى منه خير.
    نحن نحاور العقلاء المتحضرين وليس الاغبياء خدام العسكر المقيث مغتصب شعبه.
    دولة وسخة بكل ما تحمله الكلمة من معتى.
    اعتذر من اصدقائي القبائل رغم انهم متفقين معي 100%.
    عندكم اننا سنقف بجانبكم. حتى استقلال دولة القبائل الديمقراطية.

    مع إسرائيل ظالمة او مظلومة.

  51. المناورات الامريكية المغربية مباشرة من المحبس. قوات المارينز والقوات الملكية قاموا بعملية إنزال للمظليين واستعمال راجمات حربية جد متطورة كيلومترات قريبة من العدو.
    الي حل زكو يتناك. ههههههههههههه ههههههههههههه ههههههههههههه

  52. إلى الحسيني

    لا يمكن إرجاع عقارب الساعة إلى الوراء

    – أنت تكذب و دائما تقولون كل شيئ إلا الحقيقة. المشكلة المهولة عندكم هو أنه تعتقدون أن العالم لا يعرف. بالله عليك من على هذه الأرض يستوعب قصة المغرب مطالبة ألمانيا و إسبانيا بتغيير موقفها؟
    أنا هذه القصة حبستلي راسي ما نكذبش عليك لانها تدل على غباء ليس فوقه غباء.
    واحد: ما معنى ألمانيا و إسبانيا
    اثنين: ألمانيا و إسبانيا يعنى لا يعرفون مصالحهم. هذه ألمانيا تصنع ” porsh” ال porsh يا رجل أصح من نومك. والله ما تطلبونه أغرب شيئ في هذه الدنيا.
    ثلاثة: إذا أرادت أن تغير موقفها بالتأكيد لن تفعله بهذه الطريقة. دول عملت و كدت حتى أصبحت دول متقدمة كيف لمتخلف و غبي أن يملي عليهم ما يريد. يعني هذه الدول تصبح تعيش في هرج و مرج. أصح من نومك يا رجل
    أما فصة الأمم المتحدة فأنت في سبات عميق
    ماذا قال بان كي مون لما زار مخيمات اللجئين الصحراويين
    – ما معنى أن مشكلة الصحراء الغربية مسجلة في اللجنة الرابعة لتصفية الإستعمار و بعثة minurso> l ماذا يعني حرف r
    حتة أنكم تريدون قرائتها بحذف حرف R

    1. الى حسين منصور
      لا مثيل لجهلكم فوق هذا الكوكب. كل كلامك خارج السياق. هل اذا كانت المانيا تصنع البورش وبوش والمرسديس وحتى الصواريخ العابرة للقارات لا تساءل؟ ولعلمك المانيا قوية اقتصاديا وضعيفة سياسيا وخير دليل هو هرولتها هي وعرابتكم اسبانيا الى مجلس الامن بعد الاغتراف الامريكي بمغربية الصحراء ولم تحققا شيئا. اكثر من هذا المغرب طالب كل اعداء وحدته الترابية بمراجعة مواقفهم وهذه هي السياسة.
      وتتحدث عن بان كي مون دون خجل. بان كي مون قال ما قال مقابل الاموال الطائلة التي غرفها من الخزينة الجزائرية. وما قاله لا يساوي شيئا لانه عبر عن موقف شخصي. عندما نتكلم عن الامم المتحدة نتكلم عن قرارات صادرة عن المجلس برمته وليس عن اقوال شخص واحد. بعبارة اخرى بان كي مون حشاها لكم كما حشاها لكم روس قبله وان كنت لا ترى هذا فانت اعمى. (اقرأ ما كتبته موضفة سويدية بالامم المتحدة عن بان كي مون حتى تعرف حقيقته وصيره)
      اعمت البروبغاندا العسكرية بصائركم وغسلت ادمغتكم بالكذب فاصبحتم لا تعرفون ما تقولون.
      انصحك بالعب مع اقرانك … واعلم ان السياسة اكبر منك ومن امثلك. فيما يتعلق بالكذب. اسال القنوات الدولية لتريك وجوهكم في المرآة. كيف سخرت من كذبكم على مرض بوتفليقة وكيق كذب وزير الخارجية الامريكية تصريح بوقادوم، وكيف اصبح رئيسكم تبون كذبون . هذا هو حالكم يا اصحاب اقوى منظومة صحية اقليميا وقاريا… وزيد وزيد. الله ينعل اللي ما يحشم

  53. إلى Contrôleur
    لماذا تسب و تشتم. من الذي لا يعرف كيف يسب و يشتم؟

    نحن هنا لمناشة الأمور و أنت دخلت في نفق. لا فهمنا شيء و استفدنا من شيئ كله سب و شتم
    بصراحة أنا لم أجد جزائري واحد يطلب مثلا فتح الحدود مع المغرب عكس المسؤولين المغاربة الذين يصبحون على هذا المطلب و يمسون عليه. والله النت موجود و عليك أن تتحقق من ذلك.
    بوخروبة بوتفليقة تبون. يا رجل افهم شوية.
    موقف الجزائر ليست له علاقة بهذه الأسماء أنت والله غلطان. هذا موقف الشعب الجزائري يا رجل أفهم
    نفس الشيئ قالته موريتانيا و موجود على النت
    – نفس الشئ قالته و ككرته أسبانيا و موجود على النت
    ماذا تريدون؟ ماذا تريدون؟

    1. خوتي المغاربة راحنا ضاحكين على اولاد القحاب الخونة البوليزاريو الاوباش ومعهم اولاد Anita الجزائريين الجيعانيين اولاد بوصبع الأزرق اابادسيين النوفمبريين الديسمبريين الا من رحم ربي واقصد أصحاب الحراك الرجال والنساء والشيوخ الذين ثاروا في وجه المخابرات الإرهابية المغتصبة لشعبها وكذلك في وجه شنقريحة البوال الملقب ب بيونة لعرجا اكبر قوادة في الجزائر العاصمة.
      لقد نجا من محاولة اغتيال للمرة الثانية لكن الثالثة ثابتة يا ولد القحبة.
      راه ما ينعس ما ياكل غير يبول في الكوش.
      بداية العد العكسي لأولاد Anita tic tic tic tic……المحبس الدق تم الدق تم حلفنا على بوهم حتى نقنبلوهم. تحياتي للمغاربة من هنا في امريكا قاهرة من تتبول عليه روسيا.

    2. انت لا تجد جزائريين يطالبون بفتح الحدود والسبب بكل بساطة هو انك جعلت كل تركيزك على المغاربة.استمع الى ما يقوله سكان مغنية والمدن الاخرى المتاخمة للحدود وتضررهم من غلق الحدود وستسفيق من غفلتك. جل الذين اعرفهم من المغاربة هم ضد فتح الحدود ومع ذالك اقول لك انهم واهمون لانه لا يطالب بغلق الحدود بين البلدان الا جاهل لا يرى ابعد من اللقمة التي يلتهمها بطنه. انا شخصيا اطالب بفتح الحدود لسبب واحد وهو: اذا فتحت الحدود سيتمكن المواطن الجزائري من دخول المغرب… يرى بعينه ماذا انجز المغرب على ارض الواقع من دون غاز ولا بترول، يقارن ثم يستفيق من غفلته وعندما يعود يشعلها ثورة. هذا ما يخيف جنرالاتكم لانهم واعون بنتائج فتح الجدود ولهذا هم يصرون على ابقاءها مغلقة

  54. إلى الحسيني

    كتبت:اعمت البروبغاندا العسكرية بصائركم وغسلت ادمغتكم بالكذب فاصبحتم لا تعرفون ما تقولون

    شفت كيف أنت ماسك في خيط بيت العنكبوت.

    كل تعليقاتكم في كل منابر الدنيا لا تعرفون إلا هذه الكلمات: عسكر الجزائر- قصر المورادية و….
    ياودي ريح روحك لا يوجد جزائري واحد لا يدعم الصحراويين و بعدين أنت مجنون تعتقد أن الجزائري سيعاكس قرارات الأمم المتحدة.
    ألمانيا ضعيفة سياسيا. شبعن ضحك. يعنى تريد القول أنكم طلبتم منها ذلك لأنها ضعيفة سياسيا؟ وين رايح يهذا التبلعيط.

    أنا والله ماني فاهم شيئ. تطلب من و احد يغير موقفه يعني: هو ما يعرفش مصالحه؟ هل هو أمر؟ هل هي ضربة حظ؟

    – موريتانيا قالت أن موقفها ليست له علاقة بمن يحكم موريتانيا و أنت تعرف أن موريتانيا كانت تسيطر عاى جزء من الصحراء الغربية بعد تقسيم الكعكة
    – إسبانيا قالت نفس الشيئ منذسنوات و كررته مرات و مرات.

    بأية لغة يمكن لهم التحدث حتى تفهمو

    1. كل النقط التي وردت في ردك تكشف عن جهل لا يضاهيه جهل. افضل ان لا ارد عليك واترك الحكم لقراء التعليقات

  55. أسئلة موجهة بعيدة الكابرانات الفرنسية وشياتيهم::::::يا عبيد الكادر بواس ادين ماكرون،راك زعفان ، واش لقحوك ولا مزال، واش تبونك ردلك اموالكم ولا مزال، واش لقيت الحليب والسميد والبطاطا والسردين ولا مزال، واش غتاصبوك في عبلة ولا مزال، واش مازال اتقطع عليك الضو والماء ولا مكانش قاع، واش ماماكم فرنسا رفعت اديها ولا مزال، واش ركبت البوطي ولا مزال، واش خريتي وين حبيتي كما قالك بوتفليقة ولا مزال، واش شيفور تاكسي خذا رئيس آمن العاصمة ولا مزال، واش الكبير نتاع البوليس كامل مباش اخدم مع فرنسا ولا موال، واش بلحيمر خبارجي فرنسا مزال، واش بوتفليقة خرج من قصر تبون ولا مزال، واش اويحيا والسعيد خرجو من الحبس ولا مزال، واش لقيت دراهمك في لاوست ولا مزال، واش نحاوليك الزبل لراهو دايرة بيك ولا مزال، واش التوفيق ربك تنحى ولا مزال، واش الجزار رجع ولا مزال ،واش عندك وثيقة استقلال ولا مزال، واش داو اخوتك الاحرار الاستقلال ولا مزال، واش حاكمينك مدنيين ولا مزال، واش تنجاو ولاد بجار يا ولد بيجار ولا مزال، واش ديت الصحراء ولا مزال، واش رجع زعيم البوليزاريو ولا مزال، واش صححتولو السمية ولا مزال، واش قريت واش مكتوب في بطاقة التصويت نتاع الاستفتاء الدكولي اوقريت الشرط لي بطاقة التصويت ولا مزال، واش خرجت للحراك ولا مزال، واش لقحوك في عبلة ولا مزال، واش كملت تيرانات الفوت ولا مزال، وا ش خويت لبلاد كما قالولك ولا موال، واش جعت وتبعت اويحيى ولا مزال،واش البوخروبية تنحات من عقلك ولا مزال، واش تعطي الكيروزين وفتحت الاجواء نتاعك الطائرات الفرنسية لضرب مالي ولا مزال، واش نحاوليك الفرنسيين السروال بالمطارات نتاعهم ولا مزال، واش كملت طريق السيار شرق غرب ولامزال، واش ترولي فيه متقوب ولا مزال، واش تبونك شرعي ولا مزال، واش جابو العسكر رايس جديد ولا مزال، واش عرفت ارهابي تامنارست شكون هو ولا مزال، واش عطيت تشيبا ولا مزال، واش تاكل اللحم والديسير ولا مزال،واش عندك هوية ونظام ودولة ولا مزال، واش شاد الصف فالقنصيات الفرنسية وفتحت الظرف العجيب ولا مزال، واش خرج الجيش اتيري ولا مزال، واش حبس شين الريحة البول نتاعو ولا مزال، واش تبون اخرج ازور النواحي ولا مزال، واش السفير الفرنسي عيا من الدوران ولا مزال، وووو واش راك حيوان في زو مفتوح ولا مزال، واش راك بنادم اصلا ولا مزال مخدوع. لما تجيب عن هذه الأسئلة ترجع عقلك فيساع.

  56. تحية للسالك ،الذي عراكم يا شياتة العسكر عملاء الاستعمار، جاوبو على الأسئلة لطرح ليكم، اعجابكم عصير بنان في كأس كبير لماتشربوهش يا ولاد الحركى ولاد فرنسا ولاد انيطا، حاب ليكم فضائحكم وحدة بوحدة وبالدلائل والواقع،ولكن انتم لقكاء مهما انفضحتم تزيدون تعنتا لان ليس لكم عائلة ولا قبيلة ،وعاصمتكم قدفي باريز ومدريد

  57. صدعتونا بالجنة الرابعة وتصفية الاستعمار والمغرب هو من طالب بادراجها في هده اللجنة بداية الستينات في مواجهة الاستعمار الاسباني والمصيبة ان الطبون الخبيث واعلامه لايتوقف عن ترديد المغالطات

  58. إلى عشرة فعقل

    خارج الموضوع

    – الرئيس تبون
    – عسكر الجزائر
    – قصر المورادية

    هذا ما تعرفو. أقسم بالله لو يمسكوك الجزائريين يمسحو بك الأرض لو تعرف حجم دعمهم للشعب الصحراوي. احنا لا نتحدث كثير لأان سرقة الصحراء الغربية واضحة و لا تحتاج أي تأويل

    1. سير شد الصف على لحليب والزيت والدقيق يا لقطاء فرنسا. لا مستقبل لكم لانكم مجرد غلطة مغربية.انتم مجرد مني تركيفرنسي النيف المخنن والدراع الله يجيب المغاربة رجال عليكم يا ولاد القحاب

  59. إلى السالك العيون المغربية
    أعطينا زبدة الأشياء لانه تكتب تعليقات طويلة تريد من ورائها التمويه.
    تتحدث عن من يحكم الجزائر بأشياء تافهة لان ما يكتبه الأخرين هبلك. وكأنك من يحكمك أنت هم من اخترعو الدموقراطية.

    قبل سنتين توفيت 15 امرأة رحمهم الله جراء تدافع لأخذ المعونة

    وزير خارجيتكم أقسم بكل شيء أن لو يغادر ابراهيم غالي اسبانيا أنه سيفعل كذا و كذا…

    ما شفنا أي شيء. و الان يحلم أن الأتحاد الأوروبي سيصطف معاه على حساب إسبانيا. الله اكبر

  60. إلى السالك العيون المغربية

    واش…. واش…..

    كلام سخيف.

    وزير خارجيتم الذي يريد مناكفة ألمانيا ( يلزمه 5000 سنة ) ممكن أكثر حتى يصير مثل ألمانيا
    واش مازال مازال فرحان و مبتسم و مائير بن شباط يقرأ عليه الخطاب قبل ما يجرو إلى الطاولة للإمضاء و الإنبطاح. السي العثماني المسكين الفيديو موجود على النت معرفش حتى يمسك كتاب التوقيع من الدهشة كركروه إلى الطاولة لإمضاء كتاب الصفقة المشؤومة. والله لو تعاود تشوف الفيديو و أنا أنصحك بذلك ما كان عارف رأسه من رجليه

    1. سير شد الصف على لحليب والزيت والدقيق يا لقطاء فرنسا. لا مستقبل لكم لانكم مجرد غلطة مغربية.انتم مجرد مني تركيفرنسي النيف المخنن والدراع الله يجيب المغاربة رجال عليكم يا ولاد القحاب

  61. إلى السالك العيون المغربية
    أخر واحد من يتحدث عن الحليب و الخزعبلات. يا هذا تحدث عن الوقائع الموثقة بالحجج الدامغة:

    أسمعو يا قوم. موجودة على النت و تناقلتها وسائل الإعلام

    نسخ من صفحة فرانس 24. قناة ماماك فرنسا

    أعلن مصدر رسمي مغربي، الأحد أن 15 شخصا على الأقل لقوا حتفهم وجرح خمسة آخرون في تدافع خلال عملية توزيع مساعدات غذائية في منطقة الصويرة غربي البلاد.

    وأفادت وزارة الداخلية المغربية في بيان أن المأساة وقعت أثناء توزيع المساعدات الغذائية في منطقة سيدي بولعلام، نحو 60 كلم شمال شرق الصويرة.

    أكثر من 800 شخص تهافتوا للحصول على المساعدات

    وتجمع حشد من النساء العجائز خصوصا صباحا في ساحة السوق في سيدي بولعلام، البلدة الريفية التي تبعد نحو 60 كلم شمال شرق الصويرة، للاستفادة من التوزيع السنوي لدقيق القمح الذي يتبرع به مواطن مقيم في الدار البيضاء، وفقا لما قاله أحد الأطباء.

    1. الى Badis
      رغم اني لا اريد ان اتحدث عن اشياء تافهة مثل هذه الا ان كلامك عن الحجج الدامغة والبراهين التي لا تفند جعلني اعتقد انك ستطلع علينا بحجج تهم سياسة المنطقة ووضعها الراهن ولكن ما دمت اردت المقارنة ساجيبك. ما وقع في الصويرة حادث معزول لم يقع لا قبله ولا بعده حدث اخر مشابه. ويقع ما وقع في الصويرة في اي بلد عندما يتم توزيع مواد بالمجان. يقع التدافع وتستعمل القوة وهذه طبيعة البشر اينما وجد. المشكلة عندكم اننا رأينا الطوابير والاقتتال طيلة شهور من اجل الدقيق والحليب. هل تنكر ان في شهر رمضان المنصرم طعن مواطن جزائري جزائريا اخر بسبب نصف ليتر حليب في عنابة وارداه قتيلا؟ هل تنكر ان عائلة كاملة كادت تموت من سوء التغدية لولا جمعية تدخلت ونقلتها الى المستشفى؟ الروايتان اوردتهما جرائدكم. اذا اردت ان تقارن بلدك مع بلد اخر فيما يتعلق بالامن الغذائي فاختر بلدا من مستواكم … من الساحل الافريقي مثلا اما المغرب فقد تجاوزكم بعقود ولن تلحقوا بركبه ما حييتم… اخجلوا الله ينعل اللي ما يحشم

    2. GAME OVER كبرانات البورديل الى مزبلة الناريخ
      عاهرات وشواذ المرادية وكبرانات البورديل لن يصلحن الا للانبطاح امام اسيادهم روسيا وفرنسا واعطاء مؤخراتهم وايضا. اللعب تحت الطاولة ضد مصالح العرب والمسلمين. واخر ما غنت ام كلثوم دعم الجزاءر اثيوبيا ضد مصر في قضية سد النهضة. ولاننسى دعم شردمة البول خاريو وايضا. لا ننسى يوم دعمت الاتحاد السوفباتي ضد افغانستان. وايضا يوم دعمت اسبانيا في قضية جزيرة ليلى ضد المغرب. وايضا دعم ايران وحزب اللات ضد دول الخليج. وايضا .دعم الارهاب في دول الساحل. والائحة طويلة. ولهذا. ينبغي ان يطرد اللقطاء من الجامعة العربية. والاتحاد الافريقي. والامم المتحدة. والكرة الارضية لانهم فيروسات يجب ابادتها. كليا

    3. سير شد الصف على لحليب والزيت والدقيق يا لقطاء فرنسا. لا مستقبل لكم لانكم مجرد غلطة مغربية.انتم مجرد مني تركيفرنسي النيف المخنن والدراع الله يجيب المغاربة رجال عليكم يا ولاد القحاب

  62. تحية للسالك ،الذي عراكم يا شياتة العسكر عملاء الاستعمار، جاوبو على الأسئلة لطرح ليكم، اعجابكم عصير بنان في كأس كبير لماتشربوهش يا ولاد الحركى ولاد فرنسا ولاد انيطا، حاب ليكم فضائحكم وحدة بوحدة وبالدلائل والواقع،ولكن انتم لقكاء مهما انفضحتم تزيدون تعنتا لان ليس لكم عائلة ولا قبيلة ،وعاصمتكم قدفي باريز ومدريد

  63. إلى الحسيني

    أنا لم أكن أذكر هذا لولا تحاملكم على الجزائر في هذا الموضوع.
    أنت تريد نجاوزه لانه حدث عندكم و لو كان في الجزائر لأقمتم الدنيا و لم تقعدوها. يا رجل تتابعون ما يحدث في الجزائر أكثر من الجزائريين. لو نصف وزير جزائري يقرر زبارة المغرب لخصصو له كل المنابر لكن هيهات. نحن أغلقنا الحدود و لن نفتحها مهما فعلتم و نحن اليد الممدودة التي تتحدثون عنها صباح مساء لتبلعيط البشر سنقطعها.

    1. قبل ما تتكلم عمل لديين و شوف روحك واش انت من مخلفات المني التركي او الفرنسي لم تكونو امة فقط لقطاء العتمانيين و الفرنسيين اما الدولة الموريتانية و المغربية كان لهم تاريخ لقرون و كانو يحكمون الاندلس و هم المورابطين اصولهم شنقيط و كانت لهم عاصمة مراكش يعني الاخوة و تعايش كان مندو القدم اما انتم ببساطة ليس لكم تاريخ و ابوكم دكول قالها بانكم فقط لقطاء

    2. صحيح نحن نهتم بكل ما تنشره جرائدكم عنا وما تكتبوه انتم من تعليقات عن المغرب وانا اه لو ركزتم على مشاكلكم بدل اهتمامكم بالمغرب لكانت احوالكم احسن. لكن ما دام حكامكم قد قرروا شن حرب استنزاف على المغرب فان عيوننا لا تنام, ونتمنى من حرب الاستنزاف هذه ان لا تنتهي ابدا لان نتائجها كانت عكسية: انستنزف حكامكم كل مداخيل المحروقات التي هي مصدر رزقكم الوحيد واصبحت بلادكم على شفا حفرة من الافلاس.
      اما فيما يتعلق بفتح الحدود فانا اطلب من الله ان تفتح لسبب واحد: هو ان يزورنا الجزائريون وشاهدوا الفرق بين ما انجزه المغرب على ارض الواقع وبين ما انتم عليه وعن العودة تشعل الثورة. جنرالاتكم واعون بهذا ولهذا هم مصرون على ابقاء الجدود مغلقة لانها لو فتحث سيحدث ما حدث سابقا في عهد الشادلي رحمه الله

  64. تربط المملكة المغربية الشريفة علاقات جد قوية عبر التاريخ وفعلا عرفت بعض التشنج ابان مجيء الإرهابي بيدق العسكر الإرهابي الجزائري ولد عبد العزيز والمغرب انتبه إلى ذلك وغض الطرف انداك.
    المهم نتمنى للأخوة الموريتانيين مزيدا من التقدم ومزيدا من تقوية هذه العلاقات مع المغرب لصالح الشعبين وان يبتعدوا عن خط الكلاب العفنة طعمة الجيش او كابرانات فرنسا العجزة الأوغاد. نعم هم اعداءنا ليوم الدين.
    احذروا تدخلاتهم وسمومهم المغرب يعرفهم جيدا لانه يراقبهم من داخل المطبخ ديالهم.
    ساندوا الرئيس الغزواني بقوة واحذروا بوليزاريو الداخل الذين يعيشون داخل موريتانيا لان أولاد الكلبة كيف كيف

  65. إلى ولد ابيه المصطفى الداخلة
    الجزائر بلد المليون شهيد. يستعد لها كل الشرفاء.
    بالنسبة للجزائري يبقى المغربي الذي يتمتع بكل قواه الجسدية مذلول.
    لانه في القرن الواحد و العشرين سبتة و مليلة مدنك محتلة و أنت جالس تعمل حاجتين ـاكل و نخرا
    رايح ـاكل جاي تخرا و هذه يعرفها كل البشر.
    رميتم بالأطفال في البحر من الذل و قلة الحياء و تتخيلون البشر أغبياء و من مكركم بعدما رميتموهم في البحر تريدون محاسبة و قدمتم أنفسكم أنكم أكبر المدافعين عن حقوق الأطفال. يا لها من مسرحية هزيلة سيئة الأخراج و بالمناسبة ليست الأولى
    و الأان تطلبون من اسبانيا ( لست أدري من وين هذا المنطق) أن تغير موقفها من الصحراء الغربية.
    و هي ترد للمرة الألف أنها لن تغير كمن يتحمل الركلات للوجه و لازال يتوسل

    1. مليون لقيط وليتو دبان هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها هاهاهاها

  66. عبد القادر ورقلة المنكوبة
    الجميع يعلم في بلاد ميكي أن الانتخابات التشريعية شكلية إذ إن الأمر محسوم ومعروف مسبقاً قبل إجرائها أن حزب كلاب الجنرالات هو الفائز والغريب في الأمر أن الجنرالات طلبوا من أنظمة ديكتاتورية مثل النظام السوري والإيراني لعب دور المراقب للانتخابات في محاولة لإضفاء بعض مظاهر النزاهة والشفافية عليها مع اعتماد الآلة الإعلامية للنظام على اصطناع كثافة غير حقيقية للتصويت في يوم الاقتراع الموافق ل 12 يونيو…

    لن تقدّم هذه الانتخابات إلاّ صورة الشرعية الشعبية المزيفة التي يحاول الجنرالات ترويجها للبقاء في الحكم ثم الترويج لديمقراطية العسكر وأن الحراك لا دور له بما يقع في الجزائر وان هذا الحراك لا يغني ولا يسمن من جوع فقط نزهة يوم العطلة لهذا فمهزلة الانتخابات لا تنطلي حتى على أقرب المؤيدين لهذا النظام! فمن هذا الذي لا يزال يعش في الجزائر ويستطيع أن يعارض النظام ونهجه؟ ويرشح نفسه في حزب معارض حقيقي ؟ لا يوجد ففي الجزائر هناك فقط من يقومون بدور كومبارس لذلك ربّما كان الأمر في زمن سابق مادة للضحك والتندر لكن الآن تحوّل إلى مأساة لأن هناك ألاف سجناء الرأي تم اعتقالهم بدون تهم فقط لانهم قالوا لا ويبقى القول إن العالم يدرك أن نظام الجنرالات يكذب كما يدركه الجزائريون ومع ذلك يستمر في مسرحيته لإحباطنا وقتلنا ببطئ

    رد

  67. سليمان بن محمد الجزائر العاصمة
    أيها الجزائريون اسمعوا وعوا :

    * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدي ومولاي وهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه .

    * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ).

    * مستقبل الجزائر مع طيبون ابن كدبون

    * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات ( سوريا مثلا ).

    * الانغلاق الانغلاق الانغلاق … إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم .

    * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة … والشيطان العظيم ).

    * المستقبل عدوكم ، وكل تغيير هو تطور ، والتطور ليس في صالحكم … الماضي الماضي الماضي ، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط .

    * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر ، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم .

    * لا صديق لكم إلا بوطبون وحاشيته ، و توفيق مدين وزبانيته ، ونزار القاتل وأبواقه .

    * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل ، ملكي استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج ، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط .

    * تميزوا عن العالم ، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا .

  68. أنت لو راجعت نفسك. لماذا تحشر نفسك في مسائل داخلية جزائرية. ماذا ستستفيد؟ كلمنا عن الحقائق الموثقة و ليس التبلعيط. أقرأ و تمعن الحقائق التي لا تريدون من العالم أن يعرفها:
    من الصباح إلى المساء تراقبةن الأمورر مثل اللصوص.
    – عملتم كل شيء و قلتم أشياء خارج المنطق البشري

    بعض الأشياء التي أستحضرها الان

    – لترضية ترامب أعترفتم بغواردو في فينزويلا ( ربحتم الريح)
    – قطعتم العلاقات مع إيران و ما أدراك ما إيران ( ربحتم الريح)
    – مضاهرات و تحليلات و منابر كما العادة الصراخ و التهويل على منطثة العرجة الجزائرية. خرجو منها مذلولين
    – جهزتم أوراق مزورة لطلب إبراهيم غالي في العدالة الإسبانية ( قال المدعي العام كله كذب في كذب)
    – الناطق باسم وزارة خارجيتكم قال أن ابراهيم غالي حصل على جواز مزور من طرف أربع جنرلات من دولة مغاربية ( الجبان لم يتجرأ ذكر الجزائر ) و الأضحوكة الكبرى قال أن سنوافيكم بالتفاصيل و ما شفنا شيء من الكذب و النفاق
    والقائمة تطول و تطول
    رايحين بعدها من قلة الحياء تطلبو للمرة 100000000 فتح الحدود مع الجزائر مع أن الجزائر قالت لا أفتح الحدود مثل واحد الذي في راسو التبن وهو مذلول

  69. يبدو ان جريدتنا الغراء انباء انفو قد ابتلعت كل اقلامها ولم تسرد لنا اي خبر عن مناورة الاسد الافريقي التي تجري حاليا على اراضي الصحراء الغربية المغربية وخاصة قرب المحبس. حتى الاعلام الجزائري واعلام الانفصاليين اصيب بالصمم. هل حدث في هذه الاهمية يليق السكوت عنه؟ هل من توضيح؟

    رد

  70. Algerien Libre
    من الجزائر ارض الشهداء والاحرار نحيي اخواني واخواتي المغاربة على نجاح العملية أن تقوم في الصحراء المغربية زكارة في القشتاليين و ابناء فرنسا اي بهدلو جدنا مع الموند بسياسة سكوبي انتاع البرقوق . ينعل جدهم راهم يسييرو في البلاد بلا اهداف نطلب من ربي يمشو بلا رجعة ..نحب نقول لهم الجزائر راح تتحرر منكم او ديك الساعة شوفو وين تحوسو على بحبوحة عمي موح كاش تكون في صحراء تيندوف

  71. السالك العيون المغربية
    مات الحقود الانقلابي بوخروبة مسموما والصحراء مغربية ومات الاحمق القذافي مسحولا والصحراء مغربية ومات الصليبي كاسترو والصحراء مغربية ومات مات الطوبة شافيز والصحراء مغربية واقعد اللواطي بوتفريقة في الكروسة والصحراء مغربية واغتيل المنفوخ قايد صالح والصحراء مغربية ونكح بوال الاركان والصحراء مغربية وكشفت أفعال ابراهيم الرخيص الخائن بالتجسس لصالح بورقعة والصحراء مغربية إلى ان يرث الله الارض ومن عليها.

  72. إلى السالك العيون المغربية

    و حتى أنت تموت و الصحراويين سيبوقن إلى أن يأخذو ارضهم المسروقة.
    لما لم يوجد عندك حجة تتباهى بموت البشر و أنت ستموت مثلهم.
    هل موت أحد يحجب الحقيقة الساطعة أنكم ذات يوم جلستم مع الإسبان و أخذو القلم و قسمو الصحراء الغربية بينكم و بين موريتانيا. هل موت أحد يحجب قرار محكمة العدل الدولية؟
    هل موت هذا أو ذاك يمسح قرارات الأمم المتحدة و اللجنة الرابعة لتصفية الإستعمار.
    هذه الأمور لماذا لا تتحدث عنها؟ لانها تؤنبك صباح مساء.
    حتى الصحراويينز مرة تقولون انفصالين و مرة تقولون أنهم اخوتكم و هم ليسو كذلك. خاضو حربا و اسرو 4000 جندي و ما كان على الصحراويين إطلاق سراحهم لولا غدركم و نفاقكم لانكم وقعتم على وقف إطلاق النار مع الإستفتاء تحت إشراف الأمم المتحدة. مئات المنظمات و الدول تساند الصحراويين و أنتم تراقبون الجزائر لأنها تأوي الصحراويين و هذا يؤنبكم صباح مساء لانهم يمثلون البصمة التي تبرهن سرقتكم للصحراء الغربية.

  73. يا صباح الخير والورد والزهور والصواريخ العابرة للقارات.
    تبارك الله على خوتي المغاربة الاحرار احييكم من هنا من أمريكا قاهرة الجرذان.
    ردي سيكون على ثلاثة من عملاء عبلة الوسخة
    الى سليمان وموسى ……..زيدو عيسى وابراهيم …دون ان انسى المذلول الباديسي النوفمبري السبتومبري BADIS
    اولا كفاكم كذبا بلد المليون ونصف مليون شهيد هل ثم حساب جثت الشهداء واحدا واحدا يا غبي ( مع احترامي للشهداء ) يا كلب العسكر الخبيث.
    العالم يعرف ان هذه الكذبة منحكم اياها عميل آخر لإسرائيل وانجلترا جمال عبد الناصر اوسخ رئيس وخراط عرفته مصر والصحفيون والكثاب والمفكرين المصريين يشهدون على هذا.
    إذن لما تتكلموا وخاصة في هذا المنبر ممكن ان تقول يا كذاب الشهداء وليس بلد المليار ماشي المليون٣ ونصف وطبون يخرج خمس ملايين مع العلم ان مفكرين في الجزائر والفيديو موثق يقولون لم يتجاوز عددهم 700 ألف.
    نرجعو الى سليمان سبق وذكرت انني قلت لكل مقام مقال حينما شاهدت بعض الحثالات من الجزائر يسبون اسيادهم من المملكة الشريفة عطيت لدين امهم العاصير في كأس كبييير.
    نرجعوا للحوامل Badis سبق وقلت لك يديك فزبي انت والاسبان وزيد القواود اللي تيحكموك المذلولين في بلد الخزي والعار والاوساخ.
    االمغرب يقارع الكبار يا بوخنونة انظر ماذا حدث اليوم في البرلمان الأوربي ادانو المغرب سياسيا يعني لفظيا ولم يستطيعوا ادانته اقتصاديا رغم التحريض الإسباني يا وسخ وهنا تظهر قوة المغرب
    لان المغرب إذا اوقف تعاونه الأمني وخاصة ملف الهجرة تناكت اوربا.
    الجزائر لن تستطيع مقارعة دول أوربية لانها مذلولة النيف عامر خنونة لكن الذلىفي الدم.
    الدليل بوقادوم رأس الطارو ماذا قال لوزيرة خارجية إسبانيا ( يمكنك التحدث باسم الجزائر) اين سيادتكم يا اندال. بعتم الغالي والنفيس من أجل معاكسة المغرب لكن في الأخير ماذا ربحتم ديما تجلسون عليه دون صابون هههههه
    فيما يخص يا حمار الباديسيين وعصارة تخلفهم متحشمش تقول نطالب بفتح الحدود المغرب سبق وأن فتح هذا الموضوع لكنه اغلق واتحداك ان تظهر لي فيديو مسؤول يتكلم عن هذا لان الملف قفل عرفناكم أولاد قحبة لايرجى منكم خيرا .أحمق من يفكر بفتح حدوده مع دولة إرهابية تضم إرهابيين كالعنابي مثلا وهم كثر من إنتاج المعهد العالي لفنون الإرهاب ببن عكنون.
    دولة تسمي نفسها قوية وصواريخ SAM 7,SAM9 لازالت في الجبال والدحادحة يصولون ويجولون كما يشاؤون

    دولة حامية للارهاب بامتياز وعبد الرزاق البارا في سجنه يعيش احسن من المواطنين يبصق على حراس السجن ويأكل ويشرب ولم يحاكم الى يومنا هذا اكثر من 16 سنة.
    اما العنابي فهو يتغدى ويتعشى مع القتلة الكبار توفيق مدين وخالد نزار.
    المغاربة با BADIS الكلب عرفوكم مزيييييان.
    هيا روح قود.
    لكن قبل ان أذهب ردد معي
    تحيا الصداقة المغربية الإسرائيلية الامريكية.
    مع إسرائيل ظالمة او مظلومة.
    تحياتي لكم GOD BLESS MOROCCO AND AMERICA.
    المناورات دايرة حالة في المحبس ،شنقريحة لبس جوج ديال ليكوش.
    صافي سير قود خليني نشرب قهوتي سير انت دير الصف باش تعمر الماء
    ما تنساش صوت على قواد العسكر بن قنينة البنينة سولو واش مزالة مرتو نحيفة. ههههههههه

  74. انطلقت مناورات الأسد الأفريقي بمنطقة المحبس بالصحراء المغربية، وشكلت عملية إنزال المظليين لوحة فنية رائعة في سماء المنطقة. وهي رسالة إلى كل مشكك حقود طالما كان يردد أن ترامب باع الوهم للمغرب ،وانه اعتراف جاء في الوقت بدل الضاىع ،ستتراجع عنه إدارة بايدن حتما . الديبلوماسية المغربية ابانت عن علو كعبها ،وكل تصريحاتها وبلاغتها اتسمت بالمصداقية ،عكس الديبلوماسية الجزائرية البطوشة التي جندت أبواقها وروجت لحرب دونكيشوتية يشنها المرتزقة على المغرب، بل جندت كل امكاناتها لتصوير مسرحيات مبتذلة للمرتزقة وهم يدكون حصون “العدو”، ويروجون لمئات البلاغات العسكرية السخيفة للجبهة الانفصالية .وطيلة هذه المدة لم تصدر المؤسسة العسكرية FAR MAROC اي بلاغ عسكري ،لان الامر لا يتطلب ذلك من جيش احترافي يعتبر سليل جيش المرابطين والموحدين والسعديين والعلويين. هذا الجيش الباسل الذي كانت له عبر التاريخ منارات شامخة في الدود عن حدود الوطن، وتلقين الغزاة هزاىم نكراء.ولان الامر لم يتعد من كونه فرقعات إعلامية لأن كل من كان يتجرأ على دخول المنطقة العازلة يعتبر من الهالكين.و اول بلاغ أصدرته المؤسسة العسكرية المغربية كان في الايام الاخيرة يؤكد فيه بان مناورات الاسد الافريقي ستشمل الصحراء المغربية وبالضبط منطقة المحبس، هذه هي المصداقية والاحترافية ، عكس اسلوب التضليل والتزوير والتزييف الذي هو اسلوب الطغمة العسكرية الحاكمة في الجزاىر ،والتي ازكمت راىحته الأنوف كما هو الشان بالنسبة لتزوير هوية ابراهيم غالي المغربي الانفصالي إلى ابن بطوش الجزائري، أو تزوير غلاف مجلة لوبوان بعد أن تم تقزيم صورة الرئيس ووضعها في زاوية ضيقة وصغيرة .

    1. العريب في الامر ان جريدتنا “انباء انفو” لم تشر الى هذه المناورة التي تجري غير بعيد عن موريتانيا والتي تحدثت عنها كل جرائد وقنوات العالم ولو بكلمة واجدة. ما السر في هذا؟

  75. إذا قاوم المغرب وصرخ بوجه العقلية الإمبريالية القديمة وقال لا…قالوا مراهقة سياسية ولعب أطفال واستقواء بأمريكا إلخ….
    وإذا صمت عن حقه وقبل بلعب دور الشريك الزبون فقط الذي يبتسم ويقول نعم دائما….قالوا انبطاح وضعف وفضيحة إلخ
    وحقيقة الأمر أن أغلب المعلقين العرب وخصوصا من المشرق ومن الجزائر غير قادرين على فهم التغيرات الجذرية التي تطرأ حاليا على النظام العالمي والتي سيلعب المغرب دورا مهما فيها خاصة في أفريقيا…وما هذه الحروب الدبلوماسية إلا مظهرا بسيطا من مظاهر هذا التغيير خاصة وأن أوروبا تعلم أن دروها قد حان للتفكك والرجوع كما كانت عليه من قبل ولذلك هم يقاومون وبشدة ولكن خروج إنجلترا من الاتحاد ما هو إلا البداية…

  76. احسن الله عزاءكم
    صفعة مدوية من الاتحاد الاوروبي
    و اخرى من البيت الابيض
    شايف ان بهذه الطريقة سيعرف المغرب حجمه
    لان التبلعيط الذي لا مثيل له لا يمر

  77. الى عمار او حمار البستاني
    العزاء كل العزاء في بلدكم المنكوبة . بما انك حمار ومعلوماتك ضعيفة كجل المعلقين من دولتي بنو خرخر وصندلستان.
    القرار يا حمار ليست فيه إدانة بل عدم الرضى هههههه وهو قرار غير ملزم يعني إسبانيا خرجت بحفي حنين. داخل ملعبها ولم تحصل على شيء .
    استمع يا بغل الى بيان وزارة الخارجية المغربية وهذا شيء مشرف للمملكة .
    لم ولن تستطيع بلدكم التجرء على اية دولة خاصة أوربية لانها تعلم انها سوف تنزع لها سروالها وتعري نظامكم الفاشل راك عارف كلشي غير شرعي في ديك البلاد لرئيس لدستور لمؤسسات ،الكابرانات شي داخل شي خارج من الحبس كلشي يسرق كلشي ينهب وتجي تقارن نفسك أو تتحدث على اسيادك.
    روح دير الوضوء الكبير وغسل ترمتك مزيان اقصد فمك عاد اجي تتكلم يا حمار.
    للأسف تكوينكم في ذلك البلد خرج خاوي. فرنسا بذلت مجهود كبير باش تربيكم لكم كما يقول المثل المغربي
    ( قالوا مالك خارج عوج قالوا الخيمة عوجا) اظن انك لن تفهمها لحمر عقلك يا حمار.
    ادخل وشاهد الفيديوهات الجميلة والمرعبة لكابراناتكم لمناورات الأسد الافريقي قرب عقر داركم.

  78. وادي شوف لا تخرج على الموضوع
    انتظر المفاجءات التي ستاتي في المستقبل غير صفعات اليوم
    الحمار هو حيوان لا يفهم
    هم قالو لكم لن نغير موقفنا 60000 مرة
    بالله عليك ماذا انت ما تفهم و البشر فهمو يعني انت حمار
    و بعدها تعرف ماذا
    يخلوكم تبلبلو حتي تشبعو نفس الشيء الذي تعمله معكم الجزاءر
    كل ما تطبونه يدخل من الاذن اليمتى و يخرج من الاذن اليسرى
    و احنا نقول عن واحد الذي يكثر الكلام
    يا ودي ما ديرش عليه مريض من راسو

    1. وما شانك انت يا لحاس الرانجرز؟ حرر نفسك من حكم العسكر. اسيادك في الحراك يطالبون بدولة مدنية ماشي عسكرية وانت تفتخر بواقع يخجل منه احرار الجزائر. تبا لك ولامثالك

  79. أيها الشعب بومدين الحلوف، اسمعوا وعوا * إياكم وأن تلعنوا الشيطان فهو سيدكم ومولاكم … الخير كل الخير في طريقه * أمجاد الجزائر ورفاهيتها مع الحزب الوحيد المحنط ( جبهة التحرير الوثني ) * مستقبل الجزائر مع طبون آل كذبون و البوال شنق ريحة * قوة الجزائر في التحالف مع ما تبقى من الديكتاتوريات ( سوريا، فنزويلا وايران مثلا ) * الانغلاق الانغلاق الانغلاق… إياكم وأن تروا أنوار العالم فستعميكم * أمجادكم في الإدمان على سماع أسطوانات الماضي ( الجزائر أعظم من أعظم دولة عظيمة في العظمة المعظمة… والشيطان العظيم ) * المستقبل عدوكم، وكل تغيير هو تطور، والتطور ليس في صالحكم… الماضي الماضي الماضي، تشبثوا بالماضي المحنط تحت راية الحزب المحنط * إياكم أن تُحْسِنُوا النِّية في البشر والحشر والشجر، العدو أمامكم ووراءكم وفوقكم وتحتكم وجنبكم وبينكم وفيكم * لا صديق لكم إلا بو طبون والبوال شنق الريحة وحاشيتهم، و توفيق مدين وزبانيته، ونزار القاتل وأبواقه * إياكم والمطالبة بالديمقراطية فأنتم شعب قاصر لازلتم في حاجة للعيش تحت وصاية نظام رئاسي من حيث الشكل، عسكري استبدادي من حيث الجوهر، يحميكم من أعداء الداخل والخارج، فلوذوا بالحزب الوحيد المحنط * تميزوا عن العالم، تميزوا بالسير دائما في الاتجاه المعاكس حتى يعرفكم العالم فأنتم نكرة ومجهولون ولا صيت لكم إلا بالصراخ بالمواقف المعاكسة لكل مواقف الدنيا والاخرة * اخ اخ اخخخ منكم، حتى الجهل سئم من جهلهم

  80. ماأعظمك يا مغرب. تجابه مجموعة من الدول في آن واحد. فإن كثر الأعداء فاعلم ياوطني أنك محسود وفي الطريق الصحيح وقد أصبحت تقلقهم. فلا الاسبان ولا الألمان ولا الخرائر ولا البوليزبال ولا حتى جنوب افريقيا قادرين على زعزعة استقرار المملكة العريقة الشريفةبملكها وشعبها. عاشت المغرب الحبيبة في الرقي رغم كيد الكائدين والخونة إلى مزبلة التاريخ

  81. ستبقى المملكة المغربية الشريفة شوكة في خاصراتكم الى يوم الدين. على الاقل نظامنا نظام مدني لم يقتل ربع مليون من ابناء شعبه ولم تغتصب شرطته شبابه كما وقع عندكم. علمكم نظام العسكر النخوة على الخواء ليفعل فيكم وبكم ما يريد. لا يوجد فوق هذا الكوكب شعب يفتخر بنظام عسكري الا انتم وهذا لكثرة جهلكم وغباءكم واستحماركم

  82. الغاز يا ابله لم ولن يكن مستلزماتنا لتعدد المصادر ورخصه في السوق العالمية.يكفي ان يتمتع به روخو مقابل بن بطوش في المستشفى.او كونزاليس الناطق الرسمي الجزائر
    اما ان الجزائر تأوي الصحراويين .بصحتكم .ونزيدوهم 45 سنة اخرى من استنزاف الخزينة الجزائرية. على حساب قوت الجزائري المسكين
    الحمد لله جالسين ناكل ونخراو عليكم.وبدون طوابير
    خرجت فرنسا من الجزائر ولا زال عضوها الذكري مغروس في مؤخرتها.لا زلتم تساومون على جماجم وفرنسا ترفض. حتى تساوم وتبتزكم.
    خلاصة:حمى التعليقات من الشياتة وكلابها. يضهر ان اللقاح الإسرائيلي قد أتى مفعوله.بصحتكم.الى الجرعة التانية.ان شاء الله.
    شلوم عليكم

  83. إلى Mathematique

    البشر يعرفون من يقبظ الرشوة. نحن لا نعطي الغاز مجانا و على سبيل المثال لا الحصر كل العالم يعرف أن هيلاري كلينتون قبضت 25 ملوين دولار رشوة من المغرب خلال حملتها الإنتخابية. تريده حلالا عيك حرام على الأخرين.
    شوف الجزائر لا تبيع و لا تشترى:

    لترضية ترامب أعترفتم بغواردو في فينزويلا ( ربحتم الريح). الجزائر كان لها أن تفعل ذلك و يكون لها مكاسب سياسية و لم تفعل و لن تفعل.
    – قطعتم العلاقات مع إيران و ما أدراك ما إيران ( ربحتم الريح). لجزائر كان لها أن تفعل ذلك و يكون لها مكاسب سياسية و لم تفعل و لن تفعل.
    الجزائر لا تتدخل في شؤون الغير و نحن لا ندخل ابدا في المحاور. مع أننا نعرف لو ندخل تكون لنا مكاسب سياسية.
    التطبيع الذي فرحتم به نحن كان لنا أن نطبع و نأخذ مزايا من ترامب 10 أضعاف لكننا لا نفعل

    المغرب يلزمه قرن من الزمن حتى يصل الجزائر في سياستها الخارجية و هذا كل البشر يعرفونه

    1. وما شانك انت يا لحاس الرانجرز؟ حرر نفسك من حكم العسكر. اسيادك في الحراك يطالبون بدولة مدنية ماشي عسكرية وانت تفتخر بواقع يخجل منه احرار الجزائر. تبا لك ولامثالك

  84. إلى هيثم ابوخليل

    ما دخل الحراك في السياسة الخارجية و مصالح الجزائر و أمنها القومي

    أنت في سبات عميق. انك تتخبا ورائه لانه في النهاية لست جزائري و لا يعنيك. لو تعرف موقف الحراك من مسائل السياسة الخارجية ستصدم طول حياتك. مثل يا قولو الجزائريين. في الحد الأدنى و أقول الأدنى سيكتفي واحد من الحراك بالرد عليك بجملة واحدة:
    طبعت مع قتلة الأطفال و مازال تهدر. Allez, dégage

    1. أخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلكم من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات

  85. و الخاسر الاكبر طبعا هو الشعب الجزائري في موارده !فهلا تساءل من يطبلون لعصابة المرادية عن تكلفة هذا الانتصار المزعوم على الخزينة الجزائرية في الوقت الذي لا يجد فيه الشعب الجزائري مستشفى يليق به .كم سيذهب الى اسبانيا من الغاز الجزائري بسعر رخيص في الوقت الذي يكافح فيه الشعب للحصول على الحليب و السميد و الزيت ؟اين هي القوة الثانية العظمى في افريقيا التي لم تستطع ان توفر العلاج لرئيسها في (بلده ) بينما تذهب المليارات الى جيوب زعماء مافيا الخيام البالية التي لا تتوفر على مجرد مراحيض كباقي العالم؟ بل و تتحمل تكاليف علاج مجرم العوبة في يدها غصبا على الجزائريين الأحرار .,تعالوا لتشاهدوا جمالية مدينة العيون المغربية و الداخلة و السمارة و قارنوها بخيام الرابوني !الان كثير من المشاكل الامنية تهدد الجزائر من جهة ليبيا و تشاد و مالي بينما بوصلة شنقريحة و دميته تبون لا تتجه الا الى جهة المغرب و الخاسر الاكبر دائما هو الشعب الجزائري الأبي

  86. يا يا عمار الجاردينيي اولا المملكة المغربية دولة امة وتاريخ ولا تبالي بالدول الحديثة الكارتونية رأس مالها النيف المخنن وزرع الفثن في محيطها.والبروباغندا الحركية معروفة للعالم.عندما تجف الآبار قريبا سوف تعرف من هي المملكة المغربية الشريفة

  87. هاهاهاها والله عيينا من الخرطي.السميد والو الحليب والو الزيت فالصاشيات.
    اللقاح والو الانتخابات والو. لاحول ولاقوة الا بالله.الجزاءر جهنم فوق الأرض

    رد

  88. إلى عبدالله طاطا

    بل و تتحمل تكاليف علاج مجرم العوبة في يدها غصبا على الجزائريين الأحرار

    أقسم بالله شبعت ضحك على وين وصل بك الوهم و الإحباط.
    الأحرار يغضو على علاج رجل يريد الحرية لبلده المحتل و الذي امطرت عليه الإحتلال فنابل الفوسفور بطائرات جاغوار فرنسية

    عبقري أنت عبقري أنت

  89. Controleuse الزامل بالكارطة، إنسان محبط نفسيا، يعلم جيدا أن سبتة و مليلية محتلتان و معهما جزيرة ليلى التي شهدت فلما كوميديا بامتياز لما أخرجت إسبانيا جنودك البسطاء برتبة ظباط في جيش الفأر المخربي العياشي ساحبة إياهم منها من آذانهم و هم يطلبون العفو و المغفرة ظنا منهم أنهم سيعدمون في ساحة الفنا، لكن أسيادهم الإسبان قالوا لهم اذهبوا فأنتم الطلقاء…شاهت الوجوه حقا!!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button