الرئيسية / أخبار / الناطق باسم حكومة موريتانيا: النظام السابق باع منجما للذهب واحتفظ بثمنه لنفسه

الناطق باسم حكومة موريتانيا: النظام السابق باع منجما للذهب واحتفظ بثمنه لنفسه

أنباء انفو- اتهم الناطق الرسمي باسم حكومة موريتانيا وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، المختار ولد داهي، رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز (دون ان يذكره بالإسم) بالتحايل على ثمن بيع منجم تازيازت لشركة “كينروس” الكندية عام 2010 ولم يدخل خزينة الدولة من ذلك الثمن -يقول الوزير – دولار واحد!.

مقابل ذلك الإتهام، دافع ولد داهي، عن نظام رئيس الجمهورية الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني، فى علاقته مع شركة تازيازت، قائلا إن هذا النظام تعامل بشفافية صادقة عبر مسار تفاوضي مستمر إلى الآن مقصده-حسب قوله- إصلاح جميع الاختلالات وفق ثلاثة قواعد أساسية، هي: الشفافية والثقة مع الشركاء وتثبيتها، إضافة إلى الشراكة في المعادن وليس بيعها من خلال إشراف ثلاثة وزراء ( البترول والمالية والشؤون الاقتصادية).

وأكد ولد داهي، الذى كان يتحدث على هامج الإجتماع الأسبوعي للحكومة ، أن النظام الحالي نجح فى رفع حصة البلاد من المبيعات في شركة تازيازت من 3% إلى 6%، كما نجح أيضا -حسب قوله- فى اعفاء ديون عن الدولة تصل إلى 72 مليون دولار من ضرائب كانت تدفعها الدولة للشركة عن المحروقات.

شاهد أيضاً

مباحثات لبناء شراكة عسكرية بين القوات الخاصة الموريتانية ونظيرتها الأمريكية

أنباء انفو- ذكرت وكالة الأنباء الموريتانة(رسمية) أن اللواء محمد ولد الشيخ ولد بيده، قائد أركان …

2 تعليقان

  1. “مشكلة الرجل أنه اعترف أنه لم يأخذ فلساً من راتبه والمشكلة أن هذا الثراء الفاحش صاحبه يحرم القانون عليه العمل أو التجارة والمشكلة أنه أكبر حجماً مما يمكن إخفاؤه والمشكلة أيضاً أن الجميع يعرف أنه نهب

  2. هذا الإرهابي عميل النظام الجزائري الإرهابي ومغذي الارهاب في الساحل والصحراء ماذا تنتظر منه غي السرقة،والنهب والسطو على املاك الغير وقتل الناس وتسليح الجماعات الارهابية كالبوليزبل اوباش وحثالة افريقيا .هو وكلاب العسكر الجزائري وجهان لعملة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *