أخبارأخبار عاجلةعربي

الإسلاميون فى موريتانيا: يحذرون من” تسييس” ملف رئيس الجمهورية السابق المعتقل

أنباء انفو- حذر الإسلاميون فى موريتانيا يمثلهم حزب التجمع الوطنى للاصلاح والتنمية صاحب أكبر كتلة معارصة داخل البرلمان،  من “تسييس ” ملف رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز ، المفتوح بين يدي القضاء منذ عدة أشهر.

وقال زعيم الحزب محمد محمود ولد سيدى،  أمام مناصرين للحزب فى مدينة انواذيبو (475شمال) إن ” إنهم فى حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية يتمسكون بطلب حصول الرئيس السابق على حقه المتمثل فى محاكمة عادلة ، وان ينظر فى الملف بشكل متكامل وشامل”.

وأكد أن حزب”تواصل” لن بخوض فى تفاصيل التهم الموجهة إلى ولد عبد العزيز، رغم مواقفهم السياسية المعارضة خلال فترة حكمه البلاد وهي المواقف التى كانت تناسب ذلك الوقت .

ويقبع ولد عبد العزيز حاليا فى المعتقل داخل شقة وسط العاصمة انواكشوط تابعة لإدارة الأمن، لقضاء مرحلة “برزخية” بين الحرية المقيدة التي كان يتمتع بها، وبين الإحالة المتوقعة لأحد السجون الرسمية التابعة لوزارة العدل الموريتانية.

مواضيع مشابهة

8 Comments

  1. الاخطر في هذا الزمان هو الإسلام السياسي يقولون مواقفهم كانت مناسبة لذالك الوقت أي العشرية الفارطة هادا هو النفاق بعينه والتزلف بشحمه

  2. كلُّ من كان على علاقة مع نظام العصابة في الجزائر سيكون مثلهم ، وكذلك كان محمد ولد عبد العزيز كبير العصابة في موريتانيا، ها هو الٱن يحاكم محاكمة عادلة مثله مثل سلال وأيحيى وووو في الجزائر.

  3. ايوا وليدات لقحاب كي ما تلقاو ما تديرو تيجو العبيد لهاد الموقع الحر تسبو فيه الجزائر، و لكن إذا كان بيتك من زجاج أولد الزملة فلا ترمي جارك بالحجر: السكر وجدناه في مهلكة المخرب قالب كبير ديال سكر لكل مواطن باش يرضى على سيادو، الماء وجدناه اسيدنا في أسفي و ما جاورها عند قبيلة الزعانكة الموقرة ماء يقول عنه الأهالي حتى الحيوانات لا تستطيع شربه، أما الإهتمام بالفئات الهشة فلقد شاهدناها في أكادير حين رمى والي هذه المدينة الجميلة العالمية 300 طفل من الصم البكم إلى الشارع و هم يبكون و زيد و زيد اسي بوزيد.

  4. الثور مهما كبر وازداد غلضا إلا كان مصيره المدبحة و هدا هو مأل الثور الإسباني فلا يد له في يوم من الأيام أن يمر بين دفئ السكين حتى نتلدد بوجبات دسمة وماهي إلا مسألة وقت فعيد الاضحى على الأبواب وان كنا نضحي بالخرفان فهاته السنة ربما يكون الثور من نصيب الجزار بوريطة.
    اما الثعلب الخراءري فمهما غدر وراوغ وكذب فالاسد يطحنه ويدخله جحره ضعيف يضحك عليه العالم ٠اما الجرد البولخاريو فهو ليس في قاموس الاسد فالجردان تخاف من القطط فما بالك بالاسد٠٠٠٠٠٠٠ عشت يا وطني شامخا عظيما ولا عاش من خانك

  5. الجزائر لا يوجد بها أي حراك و الشعب مرتاح و لم ينزل أبدا الى الشارع و الحمد لله محلاتنا التجارية حبلىبكل المواد الغذائية و بكثرة و متنوعة و باسعار في متناول كل فئات الشعب و بعضها يقدم للزبناء ببلاش و بعض المواد الغذائية كالزيت و الحليب و السميد و اللحوم و الاسماك و البنان متوفرة بفائض مهل تكاد وزارة الفلاحة لا تجد مكان لتخزينها و نسبة كبيرة منها يقدم للدواب ،اما الماء فكل السدود مملوءة على الآخر نشرب ونستحم في كل الأوقات و كل يوم يتلقى زعماء ثكنة بنعكنون ملايين رسائل الشكر و الامتنان و المدح في حق كل الزعماء لوطنيتهم الخالصة في خدمة المواطن و الوطن اما الحديث عن الخدمات الصحية و التعليمية فلا نود الحديث عنه بعد تصريح سيدنا و محبوناو معشوق الجماهير طبون حين اجمل اننا القوة الاقليمية العظمى… و احذروا اخبار اذاعة المروك و حديثهم عن انجازات دبلوماسية و اقتصادية و سياسية…. و… و… و… “… كنتم مع اخر الاخبار من نشرة اخبار قناة الاستحمار. ناموا و لا تستيقظوا.. ما فاز ال النوم..

  6. جريدتنا الموقرة هسبريس العبرية، آه عفوا العربية تطالعنا كل يوم بأحسن الأخبار عن بلدنا المفدى، و بدروس أشبه ما تكون بالدروس الحسانية الرائعة التي لولاها لما وصل الوطن إلى قمة التكنولوجيا التي نحن عليها اليوم، منذ تكنولوجية الدراجة الهوائية العجيبة الغالية التي رهنت بها مدينتان اصيلتان (سبتة و مليلية)، مرورا بتكنولوجيا رؤية وجه محمد الخامس في القمر بفضل واحد كتامة، حتى تكنولوجيا السمسرة بين الأضداد و الأكل مع الذئب و البكاء مع الراعي في آن واحد برعاية بوب مارلي السادس ملكنا المحنك و السياسة الرشيدة لبرويطة المسطي، أما تعس الدين العلماني مشى في كيل الزيت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button