أخبارأخبار عاجلةعربي

تقارير: مُخَطَّطٍ إرهابيّ لتدمير حقل الغاز المشترك بين موريتانيا والسنغال

أنباء انفو- حذرت تقارير متطابقة من توسيع الجماعات المتشددة بشمال مالي ، دائرة نشاطها داخل منطقة الساحل الإفريقي خلال الأشهر القليلة القادمة لتشمل بنك أهداف جديدة.

صحيفة ال”كاردين” نقلت مطلع الأسبوع الجاري عن مصادر استخبارية (لم تحددها) أن مجموعات تكفيرية إرهابية موجودة في منطقة الساحل، بدأت تتوحد تحت قيادة ما بات يعرف باسم “ولاية داعش في غرب أفريقيا” .

وجاء فى آخر تقرير منشور ، أن المتشددين وضعوا خطة لتدمير منشآت بناء حقل الغاز المشترك بين موريتانيا والسنغال.

وأكدت تلك التقارير، أن المسلحين ، عازمون على توسيع دائرة عملياتهم للوصول إلى السنغال المتاخمة لجنوب موريتانيا، وتشترك الدولتان في حقل غاز” أحميم الكبير “الواقع في المحيط الأطلسي، كما تستثمر شركة “بي بي” بكثافة في هذا المجال.

وفي وقت سابق من هذا العام قال مشروع “كريتيكال ثريتس” محذّرًا “يستعد فرع القاعدة في مالي لشن هجمات في السنغال وغيرها من دول غرب أفريقيا الساحلية. أنشأ فرع من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي قاعدة في مالي تسمح له بممارسة نفوذه في الدول المجاورة، وعلى الأخص بوركينا فاسو ولكن أيضًا في كوت ديفوار والآن السنغال. سيؤدي توسع الجماعة التابعة لجماعة نصرة الإسلام والمسلمين في غرب أفريقيا الساحلية إلى زيادة قدرتها على استهداف المصالح الأميركية والأوروبية في هذه المنطقة وربما خارجها”.

وإذا حدث هذا فسيؤدي بلا شك إلى المزيد من إخماد تحمّس شركة بريتيش بتروليوم لمشروع حقل الغاز أحميم. وعلى الرغم من ذلك أكد السفير البريطاني على وجود فرص عمل للشركات البريطانية.

مواضيع مشابهة

31 Comments

  1. هذا التهديد سيزداد في المستقبل القريب, الكل يعلم من يمول هؤلاء الارهابيين ومن يمدهم بالمعلومات و السلاح. هذا المشروع مهدد لأنه يدخل في نطاق تمديد انبوب الغاز نيجيريا- المغرب-اوروبا. سوف نطرح هذا السؤال: من سيتضرر في تحقيق هذا المشروع؟ من هنا يتبين مصدر التهديد ….هناك دولة في داخل
    هذا الأقليم تعمل في السر لتوجيه الأرهابيين وفي العلن تدعي أنها تحارب الأرهابيين وتشارك في المنتديات الدولية و الأقليمية في بلورة تقارير و الخطط لمواجهة الخطر. موريطانيا مستهدفة في أمنها و استقرارها لأنها عامل كبير في الشراكة الأقتصادية مع دول غرب افريقيا, فهي تحاول دائما خلق توازن في تعلملتها بين منافسين شرسين ولكن كلما برهنت على ميلها الى القطب الذي تكمن فيه مصلحته الا وتم تهديدها أما بمحاولات الأنقلابات العسكرية أو التهديد بخطر الأرهاب. اذا اراد النظام الموريطاني الخروج من هذا التهديد لابد أن تقوي نظامها العسكري وأن تنوع شراكتها الأقتصادية من قوى دولية كبيرة كالصين والولايات المتحدة و دول الخليج العربي ولكن لاننسا ان نذكرها ان الخروج من الحياد السلبي لقضية الصحراء المغربية هو مفتاح لكل ازمتها السياسية و الأمنية.

  2. شكزا افتحي محمد السادس، الكل يعلم أنها دولة المهلكة المخربية الغدارة الوسواسة الخناسة السحارة المشعوذة حبيبة الكيان الصهيوني في فراش الزريبة، و ستظهر لك الأيام ما كنت تجهله، و ما تفجيرات مراكش و تصفية الرعيتين النرويجيتين في مخربك الآمن إلا ايشونتيون من قمة جبل الإرهاب الممتد في عمق جذور الأصل العلوي الموقر.و للحديث بقية.

    1. ما انت الا شيات من شياتات العسكر الجزائري وبوق لجردان الصحراء وبيدق من بيادق الاستعمار. الموريتاني مؤدب ومخلق ويعرف من اسلوبه في الكتابة. علمكم طبون والمخابرات العسكرية التخفي بطريقة بليدة وغبية ونجن تعودنا على فضحكم. رجب بالبوليزاريو على ارض بندوف اما موريتانيا فلها اهلها. ولد عبد العزيز والشباتة الجزائريين وجردان الصحراء يليقون لبعضهم. تلاقوا في الجحيم يا سلالة الذل والعار

  3. مول الكر والجاكيطة
    عدت يا ابن عبلة وهرولت للرد على اسيادك الاحرار يا سلالة الجيفة العفنة.
    من البديهي يا عبيط وبقليل من التفكير يا بغل ان المستفيد الوحيد والاوحد من هذا التهديد هي الدولة رقم واحد راعية الارهاب في الساحل والصحراء وحاضنة اولاد القحبة الوسخين الاوباش بوليزبي.
    وانت يا ابن Anita لازلت تقاوم وتراوغ وتتهرب من الواقع وتستشهد بأحداث مراكش الارهابية بقيادة ابن العاهرة سيتيفان ايت يدر وبشهادة احد ضباط مخابراتكم القذرة أن لكم اليد المباشرة فيها لا لشيء الا انكم ترون أن المغرب حاويكم في جميع الاتجاهات يا قمامة شمال افريقيا وقوادة إسبانيا حاليا يا خونة انتم مرحاض الدول العربية الآن هذا اسم جديد.

    لغباءك يا أحقر القوم واوسخ الأجناس تلجأ دائما للتكرار والركاكة في الأسلوب.
    راه قلنالك يا المصنان وخاصة دابا الحرارة فريحة فمك كيف ريحة زكك كيف رجليك سواء بسواء.
    روح يا ولد الذاعرة نظف حالتك أولا ودير الوضوء الاكبر ثلاثة مرات من بعدها غسل بالكحول من راسك يا البغل حتى لرجلي العفنتين، من بعد عاود يا ولد العطاية دير وضوء أصغر ……يمكن خاصك تعاود يا زبي من الأول لان رائحتك كريهة الله غالب انتما هاكا دايرين.
    من بعد عاد اذكر سيدك يا قحبة Anita على فمك ،سيدك يا ولد الحشاية ومولاك .
    لكن ماذا تقول على دولة الارهاب ومن يدورون في فلكها إرهابيين اولاد قحبة بحالها.
    روح يا ولد القحبة قود جيب شي حاجة مفيدة ومهمة يا اغبى الأغبياء.
    متنساش يا حشاي انا عارفك من الداخل ديالك كتقول:
    عاش سيدنا محمد السادس ههههههه
    قولها باش نعفو عليك يا الدغيديغ.
    تبارك الله على خوتي المغاربة من هنا هيوستن الولايات المتحدة الامريكية التي تتبول على إسبانيا يوميا ومعها القويويدة ديالها دولة زبي الجزائر.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  4. مسكين خاصو غير يكتب على المغرب وخلاص.لك ان تقف الصف يل ولد انيطا راه الماء اصبح نادر في المرادية.اما دعامة الارهاب بالسر من طرف الجزائر فهده مسلمة لا يختلف عليها اتنان.والعش،ية السوداء شاهد على دالك.اظف اليها قتل رهبان تيبحيرين.
    واك من controleur المغربي القح ما يكفي .ان لم تفهم.قال لك .ابحت عن نسبك واصلك.انيطا اختلط المني بين فخديها.وهي ممتدة على بطنها تنتظر التالي

  5. الكراغلة والبول والزبل يقلدون المغاربة في كل شيء حتى الأسماء سبحان الله تريكة الله ينعلها سلعة وجوه الشر فهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون

  6. يجب إغلاق معبر لكركارات وطرد السفير المغربى فورا المغرب يحاول ابتزاز موريتانيا محاولات رخيصة وغادرة وجبانة كلاب المغرب الخانزين أولاد لحقاب يلمحون بكل وقاحة حول لكويرة بالأمس الداخلة واليوم لكويرة وغدا ربما انواذيبو لاحدود لغدرهم وخيانتهم وآخ مايفكرون فيه هو إعادة إقليم وادى الذهب لموريتانيا لذا يحب على الشعب الموريتانى أن يظل يقظا ففى النهاية المغرب لا يحترم الا من يبصق على وجهه مثلما ما تفعل الجزائر التى تحتل أجزاء كبيرة من شريطه الشرقى واسبانيا التى تستعمر مدنه وجزره فى الشمال ولايجرؤ على مجرد الهمس بالمطالبة بمتر واحد من تلك الاراضى
    ولديه عقدة من الشناقطة المرابطين الذين حكموه لقرن ونصف

  7. الى محمد ولد القحبة ماشي ولد لحسن
    قحاب Anita يحاولون اللعب في جميع المربعات لكن هيهات هيهات يا ابناء الذاعرة الفاتحة لرجليها في جنيع الاتجاهات المغاربة الاشاوس لكم بالمرصاد و نعلم اننا حشينالكم زب ملكي بفتح معبر الكركرات وتكركرنا على جد بوكم بالضحك وكي اريحك واعذبك في نفس الوقت نعم الكويرة سنسترجعها ويديكم في البزباز.
    من يحترم الجزائر يا غبي غير جمهورية الخيام والعجاج. من يحترم الجيش الشاد وبالدليل اللواط مستشري منذ ما يسمى بالاستقلال الى اليوم وارجعوا الى تاريخ القواد الشنقريحة والقايد فايح شي تينيك شي. من يحترم هذه الدولة غيركم يا كلاب الدولة و جفافات المخابرات الارهابية.
    سير يا ولد القحبة تنعس او سير شد الصف على الماء يا وجه بيت الماء.
    ولات ريحتكم تيشموها عبر العالم الفساد والخنز.
    ما تنساش يا نكرة ان تقول قبل نومك عاش الملك يا بوخنونة.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  8. اليوم في بلاد ميكي لا يمكن الفصل بين الحجر الإجباري على الفريق الأول علي بن علي وكل طاقمه المتكون من عدت جنرالات وضباط كبار وتعذيب الجنرال واسيني بوعزة والمصير المجهول للجنرال لغريس والذي لحدود الساعة لا يعرف أين هو وهل هو ميت أم حي ومعتقل في السجن وهو الملقب بالعلبة السوداء للجيش الشعبي فالصراع المستمر منذ اغتيال القايد صالح بين الجنرال شنقريحة والموالين للقايد صالح في المؤسستين الأمنية والعسكرية لا سيّما أنّ هاتين المؤسستين تلعبان دوراً كبيراً في إدارة شؤون البلاد وثرواتها …

    ويبدو هذه المرة أنّ الفريق شنقريحة بوال الأركان هو رجل المرحلة القوي الذي بات يدير البلاد وهو من يقف وراء التخلص من أتباع القايد صالح والفريق الأول علي بن علي لا سيّما أنّ العداء بلغ أوجه في الآونة الأخير بالتزامن مع آخر محاولات أتباع القايد صالح اغتيال شنقريحة خلال زيارته الناحية السادسة بحيث تفطن شنقريحة للخطة وأجل زيارته لها ليصبح الفريق شنقريحة اليوم بعد أن أزاح منافسيه جميعاً من طريقه في مركز اللعبة السياسية والعسكرية في البلاد أو ربّما بات هو نفسه مركزها ويمكن القول إنّ شنقريحة الذي أطاح فعلياً بالجنرالين علي بن علي ولغريس رجلٌ بالغ البراغماتيّة ولا يجد حرجاً في التخلي عن أصدقاء أو الإطاحة بخصومه فهو من اغتال ولي نعمته القايد صالح بعد أيامٍ من ترقيته ولهذا الجميع يتساءلون إلى أين ستصل طموحات الفريق شنقريحة؟ هل سيجر الجزائر إلى الحرب في مالي من اجل إرضاء سيده ماكرون؟ أم انه سيشعل حرب ضد المغرب لإرضاء عشيقه لمين البوهالي ؟ أم أنه سيخلق عشرية سوداء جديدة للبقاء في السلطة وتركيع الشعب الجزائري.

  9. سيدي زبي
    لا تقلق Contrôleur واجد يعطيك البازاغلو في اي لحظة نحن مغاربة احرار ولسنا خونة.
    العصا والماء البارد ونحشهيهلم بالزيت ويخرج بالزيت ونخرج بلا ضرر من داك البيت حيث انت عندك بيت ماشي ترمة.
    راك يا زبي ما تقدرش على Contrôleur قشابتو واسعة وزبو كبير وبال GARANTIE مول المليح باع وراح…..

  10. يا اخي contrôleur حياك الله مما لا شك فيه أن قوم ( 10 في عقل) مصاببين عقليا. يهلوسون من جراء افراطهم في تناول القرقوبي . لا يمكن ان يكونوا طبيعيين يجب علاجهم .القلم مرفوع عنهم اتمنى لهم الشفاء من جنون العظمة والمخزن المغربي.المغرب المغرب المغرب المغرب…شوفو المغرب …علاش المغرب….المغرب عندو كولشي وحنا ما عندنا والو…شكون حنا…المغرب قوي المغرب ذكي …المغرب عبقري …المغرب مشا بعيد بعيد ….شاهدوا أيها الشياتة شهادات جزائريين في قنواتكم الشريرة https://www.youtube.com/watch?v=XCe7x_0fI-0

  11. اهلا اخي الحاج بنعلي
    نعم اخي والله انت على حق وكما قال المغفور له الحسن الثاني الذي لن يأتي زمن بمثله:
    بين القرويين والقيروان توجد حديقة الحيوان.

  12. كونترولور واسع الخرة قييييووو اعبيد زعيترة السادسة زوجة الزعيتر البلجيكي خخخخ.

  13. حديدان
    وماشفتك لا سطيتنا ولا هم يحزنون. صافي تقادو ليك تخرج كيف القحبة تردد نفس الجملة وتروح انا يكفيني فخرا انني هبلتكم مرضتكم ما بقيتوش قادين على هذا العياش اللي كل خرجة يحويكم حيث نعرف العش ديالكم.
    الخاين تيبقى خاين واللقيط تيبقى لقيط .
    قل لصحابك الخونة بحالك يعلموك كيفاش دير mise à jour. حيث الخرزة عيات .
    قولي طلقولكم شوية ماء.
    انا تكلمت مع بعض الأخوة المغاربة غادي يتجمعو وقررنا نتبرعو غادي نرسلو قافلة ديال المتطوعين يعمرولكم ديك السد اللي ضربو الجفاف سد جرف التربة اللي حدى العرجا وكل واحد يبول مزيان فيه نعمروهلكم بالبول.
    بحال فاش ضربكوم الزلزال في 1980 في مدينة الاصنام ورسلنالكم البطاين ديال العيد الكبير .شفتو كيف حنا مزيانين عليكم.
    سير دخل تنعس ومتنساش خطي ختك مزيان نبغيها متمرضش وتبقى شادا لي الفورمة انا نموت على الخرازي.
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  14. قال محمود الكنتي أحد الشهود في قضية الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي باسبانيا، إن ما قدمه من شهادة حول مزاعم التعذيب أمام القضاء كانت موضوعية ونقلا للحقيقة، لأن المدعي لم يسبق أن تحدث عن الأمر خلال فترة السجن.

    وقال الكنتي لموقع “الشروق” حول سماعه من قبل القضاء “لقد أدليت بشهادتي بعيدا عن أي عاطفة وبكل موضوعية فانا لم أشاهد أي تعذيب أو تعنيف مهما كان ولست بصدد الدفاع عن السيد الرئيس وإنما الحقيقة إن هناك اطراف دفعت بالاخ بريكة لكي يضايق السيد الرئيس اثناء تواجده بإسبانيا”.

    وأوضح: و إلا فكيف نفسر تزامن دعواه مع علاج الرئيس وما معنى اعادة احياء قضية قد بت فيها القضاء الصحراوي في نوفمبر 2019 وحكم على بريكة بالبراءة من كل التهم مع أنه لو كانت لدى البوليساريو أي نوايا سيئة تجاهه أو تجاهي لتم الحكم علينا بالسجن لسنوات طويلة، غير أن القضاء الصحراوي المستقل تعامل مع القضية بكل حزم وتوازن و طويت صفحتها بتبرئة القاضي لنا.

    وحسب هذا الشاهد “كما أنني سمعت عن قضية التعذيب هذه من الاعلام، فقط فطوال فترة تواجدنا في السجن لم يحدثني بريكة انه تعرض للتعذيب قط”.

    وأوضح الكنتي إن “القضاء الاسباني تعامل بكل موضوعية مع الادعاء والافتراءات المقدمة من قبل المدعو فاضل بربكة الذي يحاول الاساءة لرمز من رموز كفاحنا”.

    وحسبه “أسئلة القاضي كانت حول المسؤولية المباشرة للسيد الرئيس في قضية اعتقال المدعي ولكن هذا الأخير لا يملك اي أدلة مقنعة حول ذلك فما كان من القاضي بيدراث الا أن طالبه بتقديم ادلة إدانة و الا فإن المدعى عليه سيقدمه للمحكمة بسبب الاساءة الغير مؤسسة على بينة”.

    قضية إبراهيم غالي:صحيفة اسبانية تنقل تصريحات الشهود
    فضح الشاهد في قضية إبراهيم غالي، محمود كنتي، المخابرات المغربية أمام القضاء الاسباني ونفى مشاهدته للتعذيب الذي تحدث عنه المدون فاضل بريكة والذي كان بطل سيناريو وهمي أعده نظام الرباط بشأن القضية .

    وكانت المخابرات المغربية تعول على الشاهد محمود كنتي، لتدعيم اتهامات بريكة ضد الرئيس الصحراوي ابراهيم غالي أمام القضاء الاسباني لإحراز انتصار وهمي ضده، غير أن هذا الأخير أوقعها في حرج كبير بعد نفيه لما جاء على لسان بريكة حول وجود تعذيب.

    ونقلت صحيفة بيبليكو الاسبانية أن الشاهد محمود كنتي قال “أنه في الوقت الذي سُجن فيه مع بريكة، لم يره يتعرض للتعذيب ولم يخبره قط أنه عانى من سوء المعاملة”.

    كما ذكرت الصحيفة أن كنتي كشف أمام المحققين الاسبان أنه لم ير غالي في مركز الاعتقال، ونفى اتهامات فاضل بريكة الذي سبق وأكد أن زعيم البوليساريو كان في المركز وأنه هو الذي أمر باعتقاله في أفريل 2019.

    ويذكر أن بريكة قدم في شكواه “أنه عندما وصل إلى مخيمات تندوف، أمر بالمغادرة لكنه لم يفعل ذلك، وتم اعتقاله ونقله إلى مراكز احتجاز سرية حيث يُزعم أنه تعرض لصدمات كهربائية وغيرها”.

    1. ما انت الا شيات من شياتات العسكر الجزائري وبوق لجردان الصحراء وبيدق من بيادق الاستعمار. الموريتاني مؤدب ومخلق ويعرف من اسلوبه في الكتابة. علمكم طبون والمخابرات العسكرية التخفي بطريقة بليدة وغبية ونحن تعودنا على فضحكم. رجب بالبوليزاريو على ارض تندوف اما موريتانيا فلها اهلها. ولد عبد العزيز والشباتة الجزائريين وجردان الصحراء يليقون لبعضهم. تلاقوا في الجحيم يا سلالة الذل والعار والقيطان والعجاج

  15. كونترولور ولد المغرب و حافظك و فاهمك غاية المزيان. أنت ماشي حاجة، دبا أنت كتحوس عالشهرة و المعريفة و إلا ربما باش تنال عشق الملك و رضاه، لكن الملك و الله ما سامع بيك و لا حتى آخر مقدم في خنيفرة. أنت كاتعيش للناس ماشي لنفسك و تم هلاكك. حنا كنتفهمو حالك باغي تبين أنك وطني و لكن بعد عالكدوب لانو الكدب ماشي مزيان، اليوم في واقع البشر مع الإنترنت كلشي واضح، ما كان لاش تغطي الشمس بالغربال.نصيحة من مواطن بحالك.

    1. يا كلب كل اشاعاتكم وكلامكم وتعايقاتكم الفارغة مسارها السراب… المغرب ماض في التقدم والازدهار والنجاح والاستمرار في سياسته المرسومة ولا يبالي الى مرتزقة وعصابة قطاع الطرق ولا حتى لشبه نظام بوسندالة الشنقريحي العسكري … المغرب والمغاربة والملك كلنا يد واحدة لصد كل مناورات المرتزقة والانفصاليين والعسكر ولن نسمح ولو في حبة رمل من صحرائنا الغربية المغربية و في قادم الايام والسنوات سنسترد صحرائنا الشرقية التي يستغلها العسكر والجنرالات ويستعملكم كمرتزقة و مليشيات انفصالية وبيادق إرهابية لإطالة السيطرة على صحرائنا الشرقية اطول وقت ممكن لانه يعلم جيدا انه بانتهاء مشكل سبتة و مليلية و الصحراء الغربية المغربية بوصلة المغرب يتتجه للمطالبة بأراضبها الشرقية المحتلة… لذا لا تقلق فالصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارض ومن عليها يا مرتزقة بيدق العسكر والجنرالات

    2. لا يوجد اي مغربي يقول ان كل شيء على ما يرام. المغرب دولة نامية فيها فقراء وفيها عاطلون وفيها عاطلون وهذه واهر موجودة في كل العالم. لكن كل المغاربون الاحرار الذين يدافعون على المغرب واعون بهذه المشاكل لكن يركزون على ما انجزه المغرب رغم كل العراقيل التي يضعها اعداء وحدتنا الترابية. بالرغم من ان هؤلاء الاعداء تصرفوا في الاف الملايير من الدولارات من مداخيل الغا والبترول فان المغرب لا يعاني من ازمة ماء ولا حليب ولا طوابير على المواد الغدائية ومن لا يرى هذا من المغاربة اعمى. الرؤيا تختلف، منا من يركز على الايجابيات ومنا من لا يرى الا السلبيات وينتظر من الدولة ان توفر له كل شيء

  16. مخنز الذل و البهدلة و الاستبغال ما يفهموش اللغة الإنجليزية ، أمريكا تقول لصحافة عاش المليك ليس هنالك جديد في قضية الصحراء الغربية، يعني باقية غربية، و هم فهموها أنه ليس هنالك جديد أو تغيير في قضية صحراء التغريدة الترامبية. خخخخخ حمير الزرد المتهور.

    1. البوزبال وأولاد دغول نشيطون في هذا الموقع الله يحسن العون الصدمة كانت قوية.كشف امركم تريدون الفثنة بين المغاربة والمورتان وهذا لا تحصلوا عليه هيهات هيهات
      اما إذا كنت من البوليخاريو ستبقى تهرنط حتى تموت يا رخيص مدلول .شرذمة البوليساريو ماتت سياسيا وعسكريا، وخطابها متجاوز، أكل الزمن عليها وشرب، ولا تتوفر على أدنى قدرة للبقاء والمقاومة، فهي ممدة فوق سرير جزائري نث حتى الكلب لا يطيق رائحته.

      1. العبيد ممن أطلق عليهم العثمانيين لقب الكراغلة (تعني باللغة التركية أحفاد العبيد) و هم من بقايا النطفة التركفرنسية يخشون اسبانيا التي تحتل جزيرة كابريرا الجزائرية و غير قادرين حتى الاعتراف بوجود احتلال و يتجنبون الحديث عنها فما بالك بالمطالبة بها
        يظنون أن المغاربة مثلهم جبناء يخشون اسبانيا
        نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا….
        اما العبيد و الكلاب نتاعهم ➡ إهانة لنا أن ندعس الاقزام الضعفاء…

    2. تكلم على قدر فهمك ايها الجاهل. انت بالمناسبة مشكوك في امرك وفيك رائحة الخيانة الكبرى. ليس جاهل مثلك من سيشرح لنا تصريح الخارجية الامريكية. نحن ايها الجاهل نناقش التصريحات اما بعد سماعها مباشرة باللغة الانجليزية او بعد قراءتها من موقع الخارجية الرسمي وهذ اشياء لا يقدر عليها امثالك. لحقدك وغيضك وغصصك انت لا تفهم الا ما تريد ان يكون.
      ما المقصود بليس هناك جديد في ما يتعلق بقضية الصحراء.؟
      ما المقصود ب: لا يوجد تحيين في القضية؟
      اعطينا شرحك يا فاهم وانا اعدك بانك ستكون موضوع سخرية عارمة مهما اجتهدت. منطق العسكر ومن تشبع به موضوع سخرية اصلا

  17. أنا كرهت من وجوه الكذب المخربي، يكذبو جهارا نهارا منذ البداية حتى النهاية و ليس ذلك بغريب ماذا تنتظرون من قوم خانوا العهود و اخلفوا الوعود و كذبوا في احاديثهم ثم كشفهم الله و أخرج اضغانهم بعدما وضعوا أيديهم في أيدي الشياطين من الصهاينة مغتصبي الأراضي الفلسطينية و قاتلي الأبرياء من أطفال و شيوخ و عجائز و نساء و حيوان و نبات و لوثوا البر و البحر و الجو، وهاهم حثالة المغرب العربي، عساكر مملكة مراكش يقتفون اثرهم و يعملون نفس أفعالهم في الشعب الصحراوي المناضل الحر.

    1. بقبوق العسكر
      المنبر الذي يليق بك وبامثالك هو جريدتا الزبالة العسكرية جريدتا الشرور (الشروق) والاستحمار (النهار) اما انفو انباء فهي منبر طاهر لا يحق لامثالك ان يدنسوه بالتظليلات والاكاذيب. عد الى حضيرتك التي خلقت من اجلك اما اذا كنت مصرا على البقاء فستجدنا لك بالمرصاد . سنرد عليك بالرغم من ان مستواك ضعيف واسلوبك ركيك غير مفهوم

  18. الى السطاتي المزور ومن يدور في فلكه
    يبدو أنك لازلت لم تستوعب الفرق بين مواطن حر وغيور على وطنه وملكه دون مقابل وهذا هو الفرق بيني وبينك. انا لا انتظر مقابل مادي او امتيازات كما تظن .يا سي زبي افهم انا لم اجلس في بيتي منذ صغري أضرب اخماس في اسداس او تنكفت او تنبيع اللفت. انا يا استاذ زبي كونت نفسي بنفسي وبفضل دراستي في فرنسا انتقلت الى امريكا للدراسة والشغل طبعا.
    انا لست بصدد ان اعطيك CV نتاعي لكن حب الملك والوطن في القلب ويعلم الله ذلك وكره الخونة سواء الداخل او الخارج موجودة حتى هي في القلب.
    للاشارة يا دكتور زبي الملك لو يطلب مثلا منا ان نرسل مالا لاحداث صندوق كما فعلنا سابقا لصندوق كورنا سافعله وبدون تردد.
    ولو طلب مني الالتحاق بالتجنيد لفعلت دون تفكير .لانني والله لو امسكت بالبوليزبل وهما دايرين كيف زبي فيهم مرض السل نحويهم واحد واحد امام الجدار العازل دون ان استعمل عازل ههههههه ههههههه.
    اسمع يا بغل وقول لديك الغجغاجة اللي تعرف انا فيما يخص بلدي مستعد ان اعادي العالم كله دون تردد.
    اما الجزائر والعالم أصبح يدرك هذا دولة حقودة بامتياز .منذ نشاتها في 1962
    وهي تكيد المكايد للمغرب الذي ارتكب خطأ فادحا حين ساعدها في المقاومة ولو كنت انا من احكم لادخلت عليهم إسرائيل كي يستعمرو من جديد لان نظامهم إرهابي ولقيط وشاذ والدليل شوفو الجزائر بلاد الغاز والبترول كيف تعيش اليوم الصومال مع احترامي الشديد لهذا البلد احسن منها.
    من بعد ونزيدك القرطاس انا تنعوم مع القطيطات دابا ،لنا عودة ونستعملو الهضرة المقودة.
    اوكي روووووووووول ما عندو BAGAGE
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

  19. كونترولور العياش الزامل تيكدب الكدبة قد كرو و تيامنها مسكين، قال في أحد تعليقاته ديال الزب أنا طالب في واشنطن، و يعلم الجميع أنه مجرد بيدق زامل في يد الفأر (FAR) الإفريقي و انجليزيته تشبه خرزته النتنة، كما هو جيفة قذرة.

  20. خخخخخ صدقت يا سيدي مومن ثم بعدها قال أنا عايش و نخرا في جامعة هيوستن ههههه افاك و كذاب المخزن لم يخرج من ثكنة الفار أبدا.

  21. ما انت الا شيات من شياتات العسكر الجزائري وبوق لجردان الصحراء وبيدق من بيادق الاستعمار. الموريتاني مؤدب ومخلق ويعرف من اسلوبه في الكتابة. علمكم طبون والمخابرات العسكرية التخفي بطريقة بليدة وغبية ونجن تعودنا على فضحكم. رجب بالبوليزاريو على ارض بندوف اما موريتانيا فلها اهلها. ولد عبد العزيز والشباتة الجزائريين وجردان الصحراء يليقون لبعضهم. تلاقوا في الجحيم يا سلالة الذل والعار

  22. سيدي زبي
    اولا انا قلت وبالحرف طالب واشتغل مع الدولة هنا يا بغل أنا لا اكثرت صدق اولا تصدق يا جحش هنا كي ترتقي في المناصب وجب عليك أن تقدم شهادات زايد الخبرة وهذا شيء طبيعي. زد على ذلك يا حمار انا لا انتظر منك أن تصدقني او لا تصدقني لكن انا جد فرحان لانني ازعجكم.
    وللاشارة يا جحش لما تشتغل اكثر من سنتين مع هذا القطاع الذي اشتغل فيه فهم يدفعون خمسون %من مصروف دراستي هذه ليست الجزائر بلاد زبي.
    ارجع الى تعليقاتي راني عارفكم كاتبينها وتتعلموا منها وستجدون صدق كلامي.
    رووووووول ما عندو bagage
    LOVE MOROCCO
    LOVE AMERICA
    LOVE ISRAEL

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button