أخبارأخبار عاجلةعربي

قطر أدرجت موريتانيا فى القائمة الحمراء

أنباء انفو- أدرجت دولة قطر موريتانيا فى القائمة الحمراء التى يحظر دخول مواطنيها أو المقيمين فوق أراضيها من دخول قطر طبقا لآخر تحديث إجرءات مكافحة كورونا.

قائمة الحظر استثنت من دول المغرب العربي كلا من المغرب والجزائر وأدرجتهما فى القائمة الصفراء ، حيث يسمح للقادمين من الدولتين المذكورتين بالدخول على ضوء بدء تطبيق إجراءات السفر والعودة إلى قطر الجديدة.

إجراءات السفر الجديدة في قطر تنص على أن المسافرين الذين تلقوا جرعتي التطعيم لإحدى اللقاحات المعتمدة سيخضعون “لاختبار الأجسام المضادة عند الوصول، وفي حال كانت النتيجة إيجابية، سيتم إعفاؤهم من اشتراطات الحجر الصحي؛ أما في حال كانت النتيجة سلبية فيتعين على المسافر الخضوع للحجر الصحي وفقا لتصنيف دولة المغادرة بالإضافة الى الخضوع لفحص (PCR) عند الوصول“.

كما سيتوجب على “المسافرين الحاصلين على احدى اللقاحات المرخصة تقديم شهادة التطعيم الأصلية والمتضمنة المعلومات التالية: اسم الشخص مطابقاً لجواز السفر، وتواريخ الجرعات على حسب نوع اللقاح (جرعة واحدة للقاح جانسين وجرعتين للقاحات الأخرى)، ونوع/ اسم اللقاح، الرقم التسلسلي للقاح (إن وجد)، الشعار أو الختم الرسمي للجهة المانحة للقاح.

وبالنسبة للمتعافين من كورونا “يعفى المواطنون والمقيمون الذين أصيبوا بكوفيد-19 في قطر خلال الـ 12 شهراً الماضية من الحجر الصحي عند العودة من الخارج، وذلك إذا لم تظهر عليهم أعراض المرض وكانت نتيجة فحص (PCR) سلبية، أما الذين تم تشخيص إصابتهم في أي من دول مجلس التعاون الخليجي وحصلوا على جرعة واحدة على الأقل من اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة في قطر فسيتم إعفاؤهم من الحجر الصحي شريطة تقديم شهادة رسمية سارية المفعول تحتوي على تفاصيل العدوى السابقة على أن تكون صادرة من وزارة الصحة المحلية في دول مجلس التعاون الخليجي”.

وتصم القائمة الصفراء المسموح للقادمين منها بدخول قطر وفق الشروط الجديدة 11 دولة عربية هي: الجزائر والبحرين ومصر والأردن والكويت والمغرب وعُمان والسعودية والإمارات وجزر القمر وجيبوتي.

أما القائمة الحمراء فققد أدرجت بها 10 دول عربية، وهي: موريتانيا وليبيا وتونس والعراق ولبنان وفلسطين والصومال والسودان وسوريا واليمن..

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button