أخبارأخبار عاجلةعربي

تحت ضغط التهديدات الإرهابية رئيس موريتانيا يتوجه إلى ساحل العاج

أنباء انفو- يتوجه اليوم الأربعاء 14 يوليو، رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني، إلى ساحل العاج،للمشاركة في قمة للرؤساء الأفارقة حول توجيه موارد المؤسسة الدولية للتنمية و بعد نشر تقارير استخباراتية تحدثت عن وجود مخططات إرهابية تهدد المنطقة.

وكان الفريق محمد بمب مكت، قائد الأركان العامة للجيوش في موريتانيا استقبل يوم السادس يوليو الجاري في مكتبه بنواكشوط وفدا عسكريا من دولة ساحل العاج.

قبل استقبال الوفد ” الإيفواري”ذكرت مجلة “جون آفريك” الفرنسية ، معلومات تتعلق بمخططات ترتبط بأعمال إرهابية بعضها نفذ بالفعل داخل ساحل العاج.

وذكرت الصحيفة أن أجهزة الأمن فى ساحل العاج توصلت إلى معلومات دقيقة حول تلك المخططات ،خلال اعتراض مكالمات هاتفية بين أشخاص موريتانيين وجماعات إرهابية.

وحسب مصادر الصحيفة الفرنسية أوقفت قبل ان تفرج عنهم فى وقت لاحق السلطات الأمنية فى ساحل العاج ، 7 موريتانيين بتهمة المشاركة أو تمويل أو التحريض على عمليات إرهابية فوق التراب الإيفواري أبرزها الهجوم الذي وقع في مدينة دوروبو في ديسمبر 2020 وقتل فيه شرطي من كوت ديفوار.

وقبل تأكيد زيارة الرئيس الموريتاني إلى آبيدجاه ، توقعت الماصدر لقاء سريعا يجمع الرئيس الإيفواري حسن واتارا، مع نظيره ولد الشيخ الغزواني.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button