أخبار

ايطاليا تمنع دخول قارب يحمل بعض الفارين من ليبيا بينهم موريتانيون

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية أن السلطات الإيطالية منعت اليوم الثلاثاء ، مركبا على متنه 1850 شخصا بينهم موريتانيون ومغاربة وجنسيات أخرى فارين من ليبيا.

وقال انتونيو غيومو المسؤول في مرفأ اوغوستا في صقلية ان “المركب موجود قبالة سواحلنا في المياه الدولية”.

واضاف “طلبوا ان نسمح لهم بالدخول الى المرفأ للتزود بالوقود لكننا اجبناهم ان وزارة الداخلية منعت دخولهم”.

أمن جهة أخرى كشفت دراسة ميدانية نشرت مؤخرا فى إسبانيا ، أجرتها هيئة الدراسات الدولية، ومعهد الدراسات القانونية في جامعة الملك خوان كارلوس، بمدريد، بتعاون مع المكتب البلدي للهجرة في نواديبو، بموريتانيا، عن وجود حوالي 10 آلاف من المتحدرين من دول جنوب الصحراء في موريتانيا، يستعدون لمواصلة مسيرتهم للتسلل عبر امتطاء القوارب للوصول إلى شواطئ إسبانيا.

وذكرت مصادر صحفية اليوم أيضا ، أن وحدة إنقاذ تابعة للوقاية المدنية، بمدينة سبتة الواقعة تحت السيطرة الإسبانية تمكنت من إنقاذ مواطن إفريقي، يتحدر من التوغو، كان يحاول التسلل إلى المدينة التى تربط بين المغرب وإسبانيا ، عبر منطقة بليونش، بواسطة طوق مطاطي هوائي، تسببت الأمواج القوية في قلبه من فوقه، فعجز عن مواصلة السباحة.

في السياق نفسه، أفادت نفس المصادر أن ثلاثة مهاجرين أفارقة آخرين استغلوا سوء أحوال الطقس، يومي الجمعة والسبت الماضيين، وحاولوا التسلل عبر الأسلاك الفاصلة بين المدينة المحتلة وغابات بليونش، باستعمال سلالم خشبية، صنعوها بأنفسهم. وحضرت دورية تابعة للحرس المدني الإسباني، بعد رصد المهاجرين من قبل الكاميرات الحرارية، فحاولوا القفز قبل أن يتعرضوا للتوقيف، ما أسفر عن إصابتهم بجروح متفاوتة الخطورة في أنحاء مختلفة من أجسادهم، بسبب الأسلاك الشائكة.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button