أخبارأخبار عاجلةعربي

لماذ ا غابت قضية اعتقال ولد عبد العزيز و أزمة الأسعار وأحداث اركيز عن حوار صحيفة فرنسية مع رئيس موريتانيا؟!

أنباء انفو- لماذا غاب رئيس موريتانيا السابق محمد ولد عبد العزيز،  المعتقل فى عاصمة بلاده انواكشوط منذ عدة أشهر  و غابت أيضاً،  أزمة الأسعار الحادة التى تضرب البلاد وغابت أيضاً ، أحداث مدينة اركيز (جنوب )،  عن الحوار الذى أجرته اسبوعية”لوبنيون” الفرنسية مع  رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني؟!.

أسئلة طرحت فور نشر الصحيفة الفرنسية نص مقابلة مع الرئيس ولد الشيخ الغزواني  .

وحسب رأي أحد المعلقين على المقابلة المذكورة  متحدثا إلى موقع”أنباء انفو”  فإن” تغييب قضايا محلية تهم الرأي العام المحلي  بشكل خاص مثل موجة ارتفاع الأسعار وأحداث اركيز واعتقال رئيس البلاد السابق و ملف الفساد الذى يطال عشرات الشخصيات الموريتانية  البارزة يعنى بشكل جلي وواضح أن المقبالة موجهة أساسا إلى الخارج الذى لايراد له -ربما- ان يعلم  شيئا عن الذى يجرى داخل موريتانيا”.

كما ذهبت بعض المصادر إلى القول إن جميع الأسئلة التى طرحت على ولد الشيخ الغزواني،  وحتى الأجوبة عليها  أعدت داخل القصر الرئاسي فى انواكشوط  وتم الإتفاق مع الصحيفة على  نشرها بالفاصلة والنقطة دون تصرف إلا فى الشكل!.

ويرى أولئك أن مقابلة مضبوطة ومحصورة الأسئلة فى مواضيع تكون الأجوبة عليها شبه معلومة سلفا كما هي المقابلة الأخيرة مع صحيفة “لوبنيون”  -ربما- يراد منها  تصحيح أخطاء ظهور سابق للرئيس ولد الشيخ الغزواني فى مقابلة مع قناة “فراس24”.

-يمكن الإطلاع على مصدر المقابلة عبر الرابط التالي:

https://www.lopinion.fr/

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button