الرئيسية / أخبار / فريق دول يضم موريتانيا ينجح فى تأجيل ملف انضمام إسرئيل إلى الإتحاد الأفريقي

فريق دول يضم موريتانيا ينجح فى تأجيل ملف انضمام إسرئيل إلى الإتحاد الأفريقي

أنباء انفو-أكدت مصادر متطابقة اليوم السبت، أن فريقا من الدول الأفريقية يضم موريتانيا تمكن من تأجيل ملف انضمام إسرائيل إلى الإتحاد الأفريقي بصفة مراقب .

جاء تأكيد الخبر ،أيضا، ضمن تصريحات نسبت إلى وزير خارجية الجزائر، رمضان لعمامرة،  قال فيها  إن ملف انضمام إسرائيل إلى الإتحاد ، تأجل عرضه حتى قمة الإتحاد فى العام المقبل.

وذكرت مصادر إعلامية إقليمية أن  موريتانيا و الجزائر و  مصر وجزر القمر وتونس وجيبوتي  وليبيا،   تقدمت بمذكرة شفهية لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسي فكي ، تطلب تأجيل الملف الذى سبب انقساما داخل الهيئة .

وقالت  المذكرة بإن ”الاعتراض على قرار قبول إسرائيل عضوا مراقبا بالاتحاد، ياتى انسجاما مع دعم الاتحاد  الأفريقي للقضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

موريتانيا حاضرة فى منتدى دكار الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا

أنباء انفو- شاركت موريتانيا فى أشغال الدورة السابعة لمنتدى دكار الدولي حول السلام والأمن في …

7 تعليقات

  1. فورين بوليسي: الجزائر بحاجة لتحرير من حكامها المسنين

    نشرت مجلة ” فورين بولييي” مقالا تحت عنوان “الجزائر بحاجة لتحرير ثان” للكاتب فرنسيسكو سيرانو قال فيه إنه بعد الاحتلال الفرنسي فإن الجزائر بحاجة لتحرير ثان من حكامها المستبدين المسنين.

    وقااة الكاتب أن الرئيس الجزائري السابق تحول بسبب تغيبه المتكرر عن المشهد العام ومرضه الطويل لموضوع شائعات ونكات. ولهذا عندما أعلن عن وفاته في 17 شتنبر 2021 عن عمر 84 عاما، بدأت معظم الوسائل الإعلامية نعيها وحديثها عن مسيرة الرئيس الراحل بتذكير القراء والمشاهدين والمستمعين بأن الوفاة هذه المرة حقيقية.

    وخلف بوتفليقة الذي حكم الجزائر 20 عاما قبل أن يجبر على التنحي عبر حركة احتجاج شعبي عام 2019 بلدا في حالة من الفوضى. وحتى لا نعمم في الكلام، فعلينا ألا ننسب كل مشاكل الجزائر إليه، ولكنه كان موجودا هناك منذ البداية، عندما تحول مصير أمة استقلت حديثا وناشطة إلى دولة عسكرية مستبدة. وبعد نصف قرن، عندما أدار الدولة لم تكن الحكومات المتعاقبة قادرة على تحويل الثروة النفطية الجزائرية إلى ازدهار. وكان بوتفليقة طوال مسيرته السياسية نتاجا للنظام الحاكم ومصدرا لفشلها.

    ويؤكد الكاتب أن حكم بوتفليقة البائس مثل الضربة الأخيرة لما تبقى من الشرعية التي زعم النظام الجزائري الغامض أنه يملكها. ومنذ سقوط بوتفليقة، قبل عامين، لم يستطع حكام البلد إعطاء مظهر الاستقرار الذي اعتمدوا عليه في العقود الماضية لتقديم صورة عن حكم قوي

  2. ا،÷××÷÷× يها القراء .المكر و الخداع هذا ما بعرف المغاربة
    #المغرب خطط و دبر و احتل الصحراء الغربية بشهادة الامم المتحدة. هذي أنت و الذي جالس يدمر في دماغك لم ينبهك إليها.
    بعد هذا جاي يريد من فلان و علان ما يجب عليه فعله و ما لا يجب عليه فعله. أي منطق هذا؟ الذي يقبل هذا أكيد يكون عايش في كوكب أخر

    _ من الذي اجبرك عل اقتسام الصحراء الغربية؟
    _ من ااذي اجبرك عن وقف اطلاق النار و 25 % من اراضي الصحراء الغربية تحت سيطرت الصحراويين و قبول الاستفتاء لتتنكرون له؟

    • إلى بوصنضالة أخرس يا ولد القحبة المغرب رقم صعب عليكم وهذا ما يقتلكم من الداخل ويمزق احشاءكم وهل تستوي الدولة الأمة مع الدولة النقمة .والدليل بغازكم وبترولكم لازلتم تعيشون كرومانيا في السبعينات.
      كل من يدخل الى المغرب والحمد لله يتعجب من التغييرات الموجودة في 20 سنة فقط.
      اما بالنسبة لليهود يا غبي فنحن نحترمهم ونقدرهم لانهم اذكياء وبنوا دولتهم كأنها قطعة من الذهب داخل منطقة تعج فيها الفوضى .انظر إلى بلدهم وبلدك وحلل وناقش يا بوخنونة

  3. السالك العيون المغربية

    الرد على كامل الناقص
    هههههه انت بوليزبل من بقايا اولاد ANITA بوزرزور تجي تلعبها موريتانيا .الموريتانيون يا خبيث اشرف منك ولا يتكلمون بالخبث مثلك يا وسخ.
    المغاربة يفضحونكم يوما بعد يوم ان كنت من بوليزبل بوزرزور الخونة الخانزين فتلك مصيبة او من دولة الفراقشية بلد الجوع والتزوير القهوة الإقليمية فالمصيبة أكبر.
    نحن لكم بالمرصاد يا أولاد القحبة وسوف نجننكم .نحن لنا النفس الطويل وسوف تتساقطون تباعا.
    يبقى المغرب هو الاصل ،والجزائر مرحاض شمال افريقيا مع بوليزبل قمامة إفريقيا تقليد .
    تحيا العلاقة القوية الاخوية بين المغرب وموريتانيا وكما جرت بها العادة تحياتي الخالصة للرئيس ولد الغزواني لاني حقيقة ارى فيه خيرا.

  4. قال لك أحنا خوت و هما ينهبو و قال لك المغرب العربي و قال لك … و قال لك…

    أعلنت شركة الفوسفات الصينية “موليبدينوم” تخليها النهائي عن شراء الفوسفات وانسحابها من مناجم الصحراء الغربية.

    وأوضحت وكالة الأنباء الصحراوية أن الشركة بعثت رسالة إلى المرصد الصحراوي لمراقبة الموارد الطبيعية أعلنت فيها تخليها نهائيا عن شراء صخور الفوسفات المنهوب من الصحراء الغربية المحتلة.

    وأوضح المرصد الصحراوي لمراقبة الموارد الطبيعية للصحراء الغربية في بيان نشره على موقعه, أنه في عام 2020 تابع المرصد الشاحنات التي نقلت صخور الفوسفات من ميناء سانوتوس (البرازيل), الى منطقة صناعية مغلقة.

    وفي وقت سابق من سنة 2021, تعقب المرصد الصحراوي شاحنات لنقل صخور الفوسفات من الصحراء الغربية الى مجمع صناعي في كوباتاو البرازيل حيث تبيع الشركة الصينية حمولاتها إلى مجمع صناعي في كوباتاو بالبرازيل, و من ثم ينقل عبر الشاحنات إلى منطقة صناعية قريبة.

    وأشار المرصد إلة أنه وحسب المعلومات التي استقاها من الموقع, تم العثور على مستوردين آخرين متورطين في تجارة الفوسفات القادم من الصحراء الغربية, تعود إحدى الشركتين الى “كوبي براس”, وهي شركة برازيلية تابعة لشركة “موليبدينوم” الصينية, والتي امتنعت عن تقديم معلومات لوسائل الإعلام المحلية بعد الكشف عن عدم شرعية نشاطها.

    وأضاف بيان المرصد الصحراوي أن الشركة الصينية أعلنت للمستثمرين أنها لن تستورد مستقبلا صخور الفوسفات من الأراضي الصحراوية المحتلة عبر الشركة التي تملكها الصين في البرازيل.

    وكانت الشركة الكندية “نوترينت قد أعلنت عن توقيف صادراتها من الفوسفات من الصحراء الغربية المحتلة منذ 2018 بسبب ضغوط مستثمريها, مما أدى إلى تقليص إجمالي صادرات الإقليم بمقدار النصف تقريبا”.

    ومنذ ذلك الحين, حاول المغرب العثور على مستثمرين جدد لكن دون جدوى, غير أنه وفي المقابل, استأنف صادرات من الفوسفات إلى المكسيك في جويلية 2021, على الرغم من كونها دولة تعترف بالجمهورية الصحراوية و تقيم علاقات دبلوماسية معها.

  5. سقوط دولة الجزائر بقيادة العصابات ات لامحالة كل المؤشرات تبين هذا .
    اقتربت ساعة الإرهابيين وسوف يسقطون تباعا.
    فيما يخص إسرائيل لاتنسوا ان 47 دولة أفريقية تقيم علاقات طيبة وعافية مع هذا البلد وسترون انضمامها وبكل أريحية.

  6. مفوضية الإتحاد الأفريقي ترفض مناقشة عضوية إسرائيل رغم ضغوط جزائر القوة الضاربة

    رفض وزراء خارجية الدول الأعضاء بالإتحاد الأفريقي طلب الجزائر مناقشة منح إسرائيل العضوية كبلد ملاحظ.

    و أرجأ المجلس الحسم في قرار رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي المتعلق بمنح إسرائيل صفة العضو المراقب في الاتحاد، وقرر إحالة الأمر إلى القمة الأفريقية المقبلة.

    وكانت الجزائر في الكواليس تنوي عرقلة مرافقة غالبية دول الاتحاد الافريقي مِنح إسرائيل العضوية كبلد ملاحظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *