أخبارأخبار عاجلةعربي

إسرائيل : 4 دول إسلامية أخرى بينها مغاربية تستعد للتطبيع

أنباء انفو- أكدت إسرائيل على لسان  وزير التعاون الإقليمي  عيساوي فريج، في مقابلة مع الموقع الإماراتي “إرم نيوز” أمس الإثنين، أنّ 4 دول إسلامية أخرى ،  بينها دولة من المغرب العربي فى طريقها إلى التطبيع .

وقال المسؤول الإسرائيلي إن  تونس  ، سلطنة عُمان ،  قطر ،ماليزيا  ستنضم إلى اتفاقيات السلام، مشيراً إلى أنّ “لإسرائيل علاقات مباشرة وغير مباشرة مع جميع الدول العربية في الشرق الأوسط، وحتى مع الدول المعادية-حسب قوله.

وقال فريج: “أنا أتطلّع إلى المدى البعيد، الذي تكون فيه كل دول الشرق الأوسط جزءاً من تحالف إقليمي وشرق أوسط جديد”.

وأضاف: “متى سيحدث ذلك؟ هناك ديناميكية وزخم لتوسيع هذه العلاقات كل عام، ومن الممكن كل عدة أشهر. ستكون هناك دولة ترغب في الانضمام إلى هذا الاتحاد، مثل الإمارات وسلطنة عمان وتونس وقطر وماليزيا”، متسائلاً: “لمَ الإمارات نعم، وسلطنة عمان لا؟”.

وحول معارضة تطبيع العلاقات مع إسرائيل في هذه الدول، قال فريج: “إن التوافق والسلام ينفعان جميع شعوب المنطقة. الربح والخسارة واضحان. مجرد عدم وجود اتفاق سلام هو خسارة كبيرة أكثر من الوضع الذي يوجد فيه اتفاق سلام”.

يُذكر أن الإمارات والبحرين وقعتا في 15 شتنبر 2020 على اتفاق تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض، بحضور الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب. كذلك، وقّع السودان اتفاق تطبيع مع إسرائيل، وانضم المغرب لاحقاً إلى هذه الاتفاقيات.

 

مواضيع مشابهة

11 Comments

  1. قال وزير التعاون الاقليمي: لإسرائيل علاقات مباشرة وغير مباشرة مع جميع الدول العربية في الشرق الأوسط، وحتى مع الدول المعادية-حسب قوله.

    سطر تحت : وحتى مع الدول المعادية- دول عربية تطبع تحت الطاولة.او بالليل .وشعوبها تتغدى بشعارات مع فلسطين ظالمة او مظلومة.وصدقة اللقاح الاسرائيلي خير دليل
    والايام بيننا لنرى اصحاب الشعارات يتوسلون ويتسولون إسرائيل

  2. شاهت وجوهكم يا مطبوعين، ربي إن شاء الله يطبع على قلوبكم حتى لا تفقهون…مثلكم كمثل الكلب إن تحمل عليه يلهث أو تتركه يلهث أو كمثل الحمار يحمل أسفارا، بئس مثل القوم الذين حملوا…يوم القيامة لن تنفعكم اسرائيلكم عند العرض الأكبر على الله الواحد القهار، و سوف تنكصون على اعقابكم في هذه الحياة الدنيا و غدا لناظره قريب…..

    1. الثعلب الخراءري مهما غدر وراوغ وكذب فالاسد يطحنه ويدخله جحره ضعيف القيمة يضحك عليه العالم ٠اما الجرد الخائن المتسخ فهو ليس في قاموس الاسد فالجردان تخاف من القطط فما بالك بالاسد٠٠٠٠٠٠٠ عشت يا وطني شامخا عظيما ولا عاش من خانك ولا غالب إلا الله

    2. مول الجلابة الوردية المغربية اخرس يا ولد القحبة العبيد ممن أطلق عليهم العثمانيين لقب الكراغلة (تعني باللغة التركية أحفاد العبيد) و هم من بقايا النطفة التركفرنسية يخشون اسبانيا التي تحتل جزيرة كابريرا الجزائرية و غير قادرين حتى الاعتراف بوجود احتلال و يتجنبون الحديث عنها فما بالك بالمطالبة بها
      يظنون أن المغاربة مثلهم جبناء يخشون اسبانيا
      نحن نناطح العمالقة الكبار ألمانيا اسبانيا….
      اما العبيد و الكلاب نتاعهم ➡ إهانة لنا أن ندعس الاقزام الضعفاء…

    3. مول الجلابة الوردية ناك لكم اماتكم يا الشمايت

      لو كان محمد السادس يحكم الجزائر بغازها وبترولها واراضيها الشاسعة لكنتم احسن من الكويت. ولكن الله يعطيكم على قدر نواياكم. لانكم لستم مأصلين سلط الله عليكم من هم اخبث منكم ليحكموكم ويستعبدوكم.

  3. الله يعطينا وجوهكم يا مخاربة المخزن بعد الخيانة و التطبيع و سرقة أراضي الآخرين و التسليم في مدينتيكم ها أنتم تتظاهرون بالرجولية و الشهامة منكم براء (إلا ما رحم ربي) .
    ألم يان لكم أن تكونوا حقيقيين مع أنفسكم؟ متى تسترجعوا سبتتكم و مليليتكم؟ متى ترجعوا إلى جادة الصواب و تامروا عليكم رجل رشيد؟ متى تسترجعوا جزيرة ليلى التي هي الأخرى طال ليلها؟ متى تردوا الأرض لأصحابها جيرانكم الصحراويين؟ متى تتوبوا عن مؤامراتكم مع اخلتكم الصهاينة ضد العرب و المسلمين مقابل دراهم معدودات أو شهوات زائلات؟؟؟ متى تطهروا أرضكم من السياحة الجنسية و بيع فلذات اكبادكم مقابل تشكيلات، اوروهات و دولارات؟ أم أنكم مازلتم في سكرتكم تعمهون؟؟؟ عجيب أمركم و صدق ذاك المغربي الفحل الذي قال يوما «تقولو عل الآخرين عشرة في عقل، لكن للأسف أنتم ملايين في عقل ملك مريض» ربي يجبلكم و ليه الشفا يا أغرب مملكة عرفها التاريخ!

  4. لاحظوا يا مغاربة…. الجزائريون يحاولون سرقة كل شيئ منا: تاريخنا، شخصياتنا، تقاليدنا,,, وها هو هذا اللقيط ذبابة العسكر يسرق مني اسمي لينشر به الاكاذيب.
    ان هذه الفئة من الجزائريين اسوء مخادعين على وجه الارض
    التطبيع ارعبكم وقض مضاجع حكامك. لهذا جل الشعب المغربي مع التطبيع. ونحن نقول نعم لعلاقتنا مع اسرائيل لانها ستكون دعما لنا في طرد البولزبال من الاتحاد الافريقي. كما ستكون سببا في عزلكم دوليا
    اما بالنسبة لكلام العثماني فقد قال بوتفليقه كلاما اخطر منه، والمصيبة ان اسرائيل تفضح تملق الكابرانات لهم في الخفاء والتظاهر بعدم الاعتراف بهم في العلن
    https://www.youtube.com/watch?v=lVZcfr4m3Fs

    ما قولك في هذا يا ؟

  5. بدون اطالة كلام وتحليلات بديهية، الجزائر اصبحت معزولة عالميا والبوليزاريو مطرود لا محالة من الاتحاد الافريقي ودي ميستورا سيكون اخر مبعوث اممي للصحراء الغربية المغربية. سيشرف على تطبيق الحكم الذاتي في اقاليمنا الجنوبية ثم يجمع حقائبه ويرحل.
    المبعوث الذي ياتي بعده سيكون من اجل الصحراء الشرقية.
    انتهى الكلام

  6. الى شكام عسكر الجزائر

    كلام اسيادك المغاربة اوجعك وسبب لك هلوسة

    هههههه. يا كليع بوك انت هبلت تماما واصبحت حالة ميؤوسة لا ينفع معك دواء.
    اسرائيل اصبحت واقعا لا مفر منه اعترف بها حتى الفلسطينيون… نحن نعتز بعلاقتنا مع اسرائيل واعلناها صراحة عكس الكابرانات الذين يحلمون بمكانة ولو اقل من المكانة التي يحتلها المغرب عند اسرائيل.
    لو اقترحت الولايات المتحدة ان يطبع الكابرانات مقابل انشاء الجمهورية الصحراوية الوهمية على رمال الصحراء الغربية المغربية لطبعوا وباعوا القدس والحرمين وكل ما يمت الى الاسلام والعروبة بصلة. انهم خبثاء والفلسطينيون ادرى بهم من غيرهم. واليكم الدليل:
    https://www.youtube.com/watch?v=lVZcfr4m3Fs
    كل ما يحرك نظام قصر المرادية العسكري حاليا ويجعله يتكالب على المغرب هو البومبه( ) الكبيرة التي اخذها من كل هذا الصراع الطويل والشلل الذي سببته له الدبلوماسية المغربية… في واقع الامر لا تهم هذا النظام البائد لا فلسطين ولا المغرر بهم من الصحراويين.
    حكام دولة الكراغلة لصوص منافقون والكل يعرف هذا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button