أخبارأخبار عاجلةعربي

هل تنسحب الجزائر من الإتحاد الإفريقي إذا طرد البوليساريو؟

أنباء انفو- واجه وزير خارجية  الجزائر  رمضان لعمامرة خلال اجتماع وزراء خارجية الإتحاد الافريقي  منتصف شهر أكتوبر الجاري  ،تيارا قويا لا يقبل  ارتهان منظمة إقليمية كبيرة تحمل تطلعات شعوب مختلفة لموقف وسياسات دولة واحدة .

وجد الوزير لعمامرة، – حسب رأي بعض المراقبين – نفسه معزولا  فى اجتماع وزراء افريقيا الاخير بالعاصمة الأثيوبية (آديس آبابا) .

يقول أولئك ، اكتشف لعمامرة ، أن  أغلب حكومات إفريقيا لم تعد مثل السابق ،  تبيع المواقف من تحت الطاولات .

حاول لعمامرة، دفع الإتحاد الافريقي إلى   إصدار قرار يمنع  حصول  إسرائيل على مقعد بصفة مراقب  .

لم يفلح لعمامرة ،  فى ذلك و استبق البيان الختامي  وصرح للصحافة قائلا  ” إن وزراء خارجية إفريقيا وافقوا على عرض القضية على قمة رؤساء دول الاتحاد في فبراير المقبل”.

الوزير لعمامرة، اعتبر  رفع القرار إلى قمة رؤساء الإتحاد وهو أمر طبيعي انتصارا  للجزائر .

 لقد دعمت أغلبية دول الإتحاد الأفريقي  قرار  دخول إسرائيل بصفة مراقب  وعارضته 9 دول فقط تتقدمها الجزائر .

لعمامرة حذر القمة الافريقية المقبلة  من  أن المصادقة على القرار ستدفع   إلى  انقسام يصعب إصلاحه- حسب قوله!.

 فشل لعمامرة فى إقناع دول إفريقية زارها قبل الإجتماع الوزاري الاخير فى  آديس آبابا ، اعتبره بعض المتابعين ، بداية انهيار السياسات الجزائرية داخل الإتحاد  .

نظرا لذلك من الصعب على الجزائر حسب اصحاب ذلك الرأي، الوقوف أمام تيار نخبوي إفريقي يطالب بطرد جبهة البوليساريو من الإتحاد الإفريقي .

فقد نشر  موقع  “القدس  العربي )” الالكتروني  يوم  17أكتوبر 2021  ما جاء  في  ندوة  نُظِّمَتْ  في  دار السلام  بتانزانيا  من طرف معهد “دراسات السلام والصراع” و”مؤسسة تنزانيا للسلام”  حضرها أكثر من  40 خبيرا وأكاديميا وأعضاء في مؤسسات فكرية وباحثين وشخصيات سياسية بارزة من رواندا وكينيا وجزر القمر وبروندي وتنزانيا وأوغندا والموزمبيق وجنوب إفريقيا ودول أخرى.

الندوة المذكورة  التي  خصصت لطرد  البوليساريو من الاتحاد الافريقي .

المشاركون فى  الندوة أكدوا أن  وجود “كيان غير حكومي” بين الدول الأعضاء ذات السيادة في الاتحاد الإفريقي بمثابة “خطإ تاريخي مرهق” و”انحراف قانوني” و”تضارب سياسي”. ودعوا إلى وضع حد لكل أشكال الانفصال السياسي والتطرف الديني وتفكك الهوية، من أجل النهوض بالقارة الإفريقية “.

السؤال الكبير ، هل ستنسحب الجزائر من الإتحاد الأقربقي بمجرد طرد جبهة البوليساريو!؟  الذى يكاد يكون أمرا حتميا ..؟

وهل  إت الإنقسام الذى يصعب إصلاحه  الوارد فى تصربح الوزير لعمامرة ، يتعلق بطرد البوليساريو  وليس دخول إسرائيل !؟.

 

 

مواضيع مشابهة

37 Comments

  1. بدون اطالة كلام وتحليلات بديهية، الجزائر اصبحت معزولة عالميا والبوليزاريو مطرود لا محالة من الاتحاد الافريقي ودي ميستورا سيكون اخر مبعوث اممي للصحراء الغربية المغربية. سيشرف على تطبيق الحكم الذاتي في اقاليمنا الجنوبية ثم يجمع حقائبه ويرحل.
    المبعوث الذي ياتي بعده سيكون من اجل الصحراء الشرقية.
    انتهى الكلام

  2. النيف المخنن الخرخوري لا يستطيع الانسحاب بحيث رأس ماله الثرثرة والكلام الفاضي والدراع الله يجيب

  3. بعد قطع العلاقات عسكر الجزائر يلغي صلاة المغرب لأنها تذكرهم بالجار العدو الكلاسيكي . الحقد بلغ منتهاه عند الشرذمة المستولية على السلطة في الحزائر حقد أعمى لا يرى الحقائق والوقائع الصحيحة والصريحة حقد أصم لا يسمع النداءات الرسمية والمناشدات المجتمعية..

    فكلما تعثر مشروع خبيث للنظام العسكري أو انكشقت حيلته وخططه وانفضحت نواياه ومشاريعه إلا و وجد في المغرب شماعة يعلق عليها إخفاقاته وفضائحه وفشله فبعد فضيحة بن بطوش التي عرت مكر العسكر ومخابرات ونزعت الستار عن أوجه الدناءة والحقارة والخداع التي تمارسها وتباشرها مخابرات شنقريحة وخادمه تبون،ها هي حرائق غابات القبايل تْعري مرة أخرى النوايا المبيته للعصابة التي خططت وبرمجت ونفذت خطة “فرق تسد” عبر محاولة إبادة مْقدرات وثروات سكان القبايل لإجبارهم على التهجير واللجوء للخارج للاستحواذ على أراضيهم ذات الطبيعة الخلابة

    لكن هذا السيناريو سرعان ما تعثر في آخر مراحله وما صور المتهمين باغتيال الفقيد جمال إلا برهانا واحدا فقط ، حيث عدد من الوجوه التي جرى إحضارها كمتهمين هم في الحقيقة خدم وحشم عدد من أصحاب القرار السياسي والعسكري وما هي إلا مسرحية..

    أما المتورطون والمحرضون الحقيقيون فيخافون أن تنكشف هوياتهم إذن للفت الإنتباه مرة أخرى عنهم وتوجيه الأنظار عن أوضاع البلاد المأساوية، يبقى دائما البديل المطروح هو اتهام المغرب والمغاربة بأي شيء وبكل شيء وتحميله مسؤولية أي شيء وكل شيء ! ! !

    بلغت السخرية والتهكم من هذه الاتهامات مبلغ الضحك الهستيري لدرجة يترقب المتابعون أن يعلن تبون وحاشيته عن إلغاء صلاة المغرب بعد قطع العلاقات، لأنها تذكرهم بالمغرب الجار،ولا يودون سماعها يوميا تتردد عن مغيب شمس كل يوم…وتعويضها بصلاة الجزائر أو صلاة البوليساريو

  4. النظام العسكري بدئ يشعر ان مشكلة صحرائنا خرجت من بين ايديهم الكركرات، اعتراف أمريكا، فشل خلق مشكل بين المغرب وإسبانيا وهذه الأخيرة ربما تهيأ لي مفاجأة من العيار الثقيل، اكدوبة المناطق المحررة، واخيرا دخول إسرائيل إلى الاتحاد الافريقي وهنا مربط الفرس هاذا الحدث يعد انطلاق العد العكسي لطرد صنيعتهم البولزبال هذا يفسر الاعتراض الشديد لهذا الانضمام الذي قامت به الطغمة العسكرية لم يكترت اليه الأفارقة زد على دالك رفض الأعضاء الست مشاركت البولزبال في توقيع الاعتراض وهذه بحد ذاتها ضربه قاضية هاذا هو سبب قطعهم العلاقات مع المغرب فهي اصلآ مقطوعة لم يقم أي مسؤل جزائري بزيارة للمغرب مند سنين

  5. جاء زائر أي الجزائر الآن مثل ذلك الكلب العجوز الذي فقد جميع أنيابه وغير قادر على الحركة، لكنه لا زال قادرا على النباح. يجب على الشعب الجزائري ان ينتفض ويطرد عصابة الشر التي تحكمه. وإلا فإن الجزائر ذاهبة إلى المجهول. الاقتصاد الجزائري بدأ ينهار، نذرة بعض المواد الأساسية مثل الماء والخبز والحليب والكهرباء……هي فقط جرس إنذار لما ينتظر الجزائر.

  6. على العالم أن يفهم أن سلوك الجزائر (صنيعة فرنسا)، نابع من خوفها من المغاربة المغاوير الذين لم و لن يعترفوا بالحدود الموروثة عن الإستعمار الفرنسي الغاصب للصحراء الشرقية المغربية، ولن يتنازلوا عن صحراءهم الشرقية المغربية، وأنهم سيسترجعون صحراءهم الشرقية في الحرب القادمة.

    نعم، المغاربة يعترفون بالحدود مع موريتانيا، ولا يعترفون بالحدود مع الجزائر، و نطالب الأمم المتحدة و الإتحاد لإفريقي بمساندة للحق المغربي ضد المحتل الجزائري

  7. يا اغبياء. انبوب الغاز لا يتعلق بدولة الفراقشية والمغرب. هو اكبر من ذالك. واذا كنتم رجالا اقطعوه وسترون ما يحصل لكم…. حتى الخبز الذي تحصلون عليه سيغيب عنكم . نحن لا نريد منكم شيئا. الصحراء واخذناها واجلسناكم على عمود كهرباء ونصيبنا من الغز ناخذه منكم رغم انفكم لانكم لا تستطيعون ايقافه ايها الجبناء. سناخذه بالرغم من اننا في غنى عنه لان غازنا سيشرع في منافستكم.. السكتة القلبية التي ستصيبكم ستكون على ايادينا يا دولة ميكي ماوس. لانكم جهلاء وحكامكم اميين اصبحنا نتسلى بكم ولم يبقى لكم الا المعيو كنساء الحمامات….

  8. اليوم تأكد الأشقاء الأفارقة ان الحجر الذي وضعه المقبور بومدين في حداء المغرب لاعلاقة المغرب وتعطيل نموه، في الحقيقة هو اليوم حجر في حداء كل إفريقيا. من العار اليوم ان مايسمى البوليساريو الذي أعلن كدويلة في فندق في الجزائر من دويلة الجزائر أقول من العار أن تعيق تقدم تكامل و نمو قارة بأكملها.

  9. &&&&&كتبت
    اليوم تأكد الأشقاء الأفارقة ان الحجر الذي وضعه المقبور بومدين في حداء المغرب

    اليوم تاكد انكم بشراءكم التغريدة اشتريتم الهوا
    مجلس الشيوخ الامريكي يبطل الباطل قنصلية امريكية في الصحراء الغربية المحتلة الابية

  10. صافي ياقي واحل في هاد الشريط.لقد تجاوزناه.وعلاقتنا مع دولة إسرائيل في الطريق الصحيح.وبمقاس مغربي.اي كيفما نريد.سير بلل واغسل به مؤخرتك العفنة
    شوف شي حاجة اخرى.وجاوبوا على غوتيريش الدي عراكم امام العالم…وطرد المرتزقة مسألة وقت.والصراع في الاتحاد الافريقي تركه المغرب بين دولة إسرائيل وما يسمى بالجزائر.النظام الجزائري والحرامية في قسم الانعاش في احد مساشفيات العاصمة بلا اوكسجين.

    ان كانت لكم نخوة واصل في التاريخ.ردوا على ماكرون.وعلى غوتيريش.اما الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه.درون الاسرائيلي يتصيد الجردان امتالك

  11. يا اخي متتبع الجزائريون معروفون بالكسل والثرثرة بدون فائدة ويجعلون من إنهزاماتهم الفظيعة إنتصارات خيالية بطولية فمثلا
    يقولون أنهم بلد مليون شهيد (رجعوا دبان) ، فمليون شهيد أوقتيل فضيحة عالمية تبين ضعف الجزائرين المخيف وسهولة هلاكهم وزوالهم من الحياة من طرف باقي شعوب العالم،
    فهؤلاء ليسوا بشهداء وإنما أغلبهم قتلهم الفرنسيون كسكان مدنيون والشهيد في الإسلام
    هو من يحمل السلاح ويواجه العدو، هذه المعلومة هي واحدة من المعلومات التي
    يجب تصحيحها للشعب الجزائري الشقيق !!!!حتى لا يجلس في الطرقات والمقاهي يحكي
    عن فضيحة مليون شهيد وهي إهانة وحط من كرامتهم لكن لايشعرون.
    فعبرالتاريخ، كان الجزائريون مثال التكاسل والخمول لدرجة أن نساء الجزائرأفضل
    منهم وفيهم نخوة وعزة نفس وروح عملية ، فكثيرمن نساء الجزائر يعملن صابرات والرجل أين؟ إنه بالمقهى مع الشمة والدخان يفتخربالرجولة وأي رجولة ونساؤهم يعملن ويصرفن عليهم وعلى أولادهم، فحتى بلادهم أهملوها.اغلبية الجزاءريون هنا في فرنسا السرقة والتزوير في كل شيء، فاين هذه الانافة التي يتكلمون عليها.في المقابل المغاربة يدرسون ويعملون بجد ويشرفون المملكة المغربية الشريفة احسن تمثيل وهذه هي الرجولة

    1. هكذا هم اخواننا في الجزائر … نفخهم نظامهم بالمغالطات وتضخيم الانا حتى انقلبت عندهم المفاهيم واصبحوا يحسبون انفسهم شعب الله المختار . الاعتماد على البروبغاندا في تربية الاجيال اعتمدتها كل المجتمعات التي تنتمي الى المعسكر الشرقي. لينين وستالين اعتمدا هذه البروبغاندا واعطت ثمارها لانهم زرعوا فيهم حب الوطن وحب الذات بموازاة مع حب العمل والتفوق. في الجزائر ركز بوخروبة على تضخيم الثورة ونسج الاساطير حول شخصيات عادية جعلت منهم اناس فوق العادة كما فعلوا مع عبدالقادر ومع بومدين نفسه. فرنسا تعتبر عبد القادر صديق فرنسا رصعت صدره بالكثير من الاوسمة وبنت له تمثالا بفرنسا والجزائريون يعتبرونه مجاهدا قاوم الاستعمار الفرنسي بشراسة. متى كان الاستعمار يمجد ويخلد من ثاروا ضده…. تحاول تفهم تهبل.

  12. الرد على مكرم ضفدعة مستنقع قصر المرادية
    هههههه. يا كليع بوك انت هبلت تماما.
    اسرائيل اصبحت واقعا لا مفر منه اعترف بها حتى الفلسطينيون… نحن نعتز بعلاقتنا مع اسرائيل واعلناها صراحة عكس الكابرانات الذين يحلمون بمكانة ولو اقل من المكانة التي يحتلها المغرب عند اسرائيل.
    لو اقترحت الولايات المتحدة ان تطبع مقابل انشاء الجمهورية الصحراوية الوهمية في الصحراء الغربية المغربية لطبعوا وباعوا القدس والحرمين وكل ما يمت الى الاسلام والعروبة بصلة.
    كل ما يحركهم الان ويجعلهم يتكالبون على المغرب هو البومبه الكبيرة التي اخذوها بعد هذا الصراع الطويل… لا تهمهم لا فلسطين ولا الشعب الصحراوي المغرر بهم من الصحراويين.
    حكام دولة الكراغلة لصوص منافقون والكل يعرف هذا

  13. فضح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ،مرة أخرى، في تقريره المقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة ، الانتهاكات والأكاذيب والادعاءات الباطلة للجزائر و “البوليساريو” بشأن قضية الصحراء المغربية، وذلك على غرار ما قام به في تقريره المرفوع إلى مجلس الأمن الدولي مطلع الشهر الجاري

    ان كنتم اصحاب حق كما تحلمون.ردوا على سيدكم غوتيريس.مطرودةن من الاتحاد الافريقي ووجوهكم في الوحل.ومنبودون في الامم المتحدة
    سي لعمامرة رجع لما يسمى الجزائر. ولا ولف الطيارات والفنادق الفخمة .بعيد على الهم والغم لي لبلاد

  14. الى بالقاضي الحقيقي ضفدعة مستنقع قصر المرادية

    كلام اسيادك المغاربة اوجعك وسبب لك هلوسة

    هههههه. يا كليع بوك انت هبلت تماما واصبحت حالة ميؤوسة لا ينفع معك دواء.
    اسرائيل اصبحت واقعا لا مفر منه اعترف بها حتى الفلسطينيون… نحن نعتز بعلاقتنا مع اسرائيل واعلناها صراحة عكس الكابرانات الذين يحلمون بمكانة ولو اقل من المكانة التي يحتلها المغرب عند اسرائيل.
    لو اقترحت الولايات المتحدة ان يطبع الكابرانات مقابل انشاء الجمهورية الصحراوية الوهمية على رمال الصحراء الغربية المغربية لطبعوا وباعوا القدس والحرمين وكل ما يمت الى الاسلام والعروبة بصلة. انهم خبثاء والفلسطينيون ادرى بهم من غيرهم. واليكم الدليل:
    https://www.youtube.com/watch?v=lVZcfr4m3Fs
    كل ما يحرك نظام قصر المرادية العسكري حاليا ويجعله يتكالب على المغرب هو البومبه( ) الكبيرة التي اخذها من كل هذا الصراع الطويل والشلل الذي سببته له الدبلوماسية المغربية… في واقع الامر لا تهم هذا النظام البائد لا فلسطين ولا المغرر بهم من الصحراويين.
    حكام دولة الكراغلة لصوص منافقون والكل يعرف هذا.

  15. الى محمد ذبابة الكابرانات العفنة التي لطخت اسم محمد
    انت تعترف بطرقة صريحة ومباشرة رغم انفك وانف اللي خلفوك. هذا التطبيع الذي جننك قد جنن حكام دولة الفراقشية قبلك. لحمامرة تجاوز طبون في الكذب فيما يتعلق بصراعه المزعوم مع اسرائيل. لم يجرء يوما ان ينتقد اسرائيل وجها لوجه من شدة خوفه منها.
    اسرائيل دولة حليفة للمغرب. والمغرب ابرم عدة اتفاقيات معها غطت كل المجالات بما فيها المجال العسكري وقد بدأت هذه الاتفاقيات تعطي ثمارها. اول مظاهر نجاح هذه الاتفاقيات هو ان حكام الجزائر خراو في سراويلهم ولو استطاعوا ان يبطلوا هذه الاتفاقيات لدفعوا نصف التراب الجزائري ثمنا لذلك.
    المشكل ان الجزائر مغرمة باسرائيل واسرائيل مغرمة بغيرها. اليكم الدليل الحي
    https://www.youtube.com/watch?v=lVZcfr4m3Fs

  16. لقد انتهت سياسة شراء المسؤولين الافارقة بالبترو دولار كما كان في عهد القدافي و بو مدين وكان في هادا الامر اهانة كبرى للافارقة وعلى كل حال الامر تغير في ليبيا بعد موت القدافي و تغير في الجزائر بعد فراغ الخزينة وظهور عجز الدولة الضاربة في محاربة الحرائق و الوباء كوفيد ..الان الدول الافريقية ترى في المغرب وحلفائه خير حليف لتعاون من اجل التعاون في التجارة و الصناعة والفلاحة ولم تعد الشعارات الاشتراكية والشيوعية الفارغة تنفع .

  17. من الآخر وهاعلاش لاعب الماتش وها علاش لحمامرة حفا ليه السباط
    قال دوجاريك: سيبذل المبعوث الشخصي ستيفان دي مستورا مساعيه الحميدة نيابة عن الأمين العام، وسيعمل مع جميع المحاورين المعنيين، بما في ذلك الأطراف والبلدان المجاوران ومن يهمهم الامر، مسترشدا بقرار مجلس الأمن (2548) والقرارات الأخرى ذات الصلة
    ولماذا استرشد بالقرار (2548) لأنه يكرس موقع الجزائر كطرف رئيسي في المسلسل الرامي للتوصل إلى “حل سياسي واقعي وبراغماتي ودائم” لقضية الصحراء الغربية المغربية
    ارجو من من يهمهم الامر ان يحللوا ويناقشوا الكلمات ÷ سياسي ÷ واقعي÷ براغماتي÷ ودائم

  18. خطير هذا الدوجاريك عندما استخدم كلمة من يهمهم الامر لأن هذا القوة الضاربة اهتمت بهذا الامر اكثر من الذي يهمها
    لذالك وجب اسقاط الاية الكريمة عليهم (وهموا بما لم ينالوا)

  19. القنصلية الأمريكية في الصحراء الغربية: المغرب يشكو من “الغدر” وارتياح صحراوي

    تلقت السلطات المغربية قرار الكونغرس الأمريكي بتجميد مشروع فتح قنصلية في مدينة الداخلة بالصحراء الغربية، بخيبة كبيرة تجلت في وصف الإعلام للقرار بالغادر، فيما وصف الصحراويون الخطوة بأنها آخر مسمار في نعش تغريدة دونالد ترامب.

    وتناقلت مواقع مغربية مقربة من النظام وكذا ما يسمى إعلاميا “ذباب المخزن” هذه المعلومة بمرارة كبيرة، رغم محاولة تغطية الأمر بكونه قرارا مؤقتا.

    ووصلت وسائل إعلام مغربية حد وصف القرار بأنه “غدر”، من الجانب الأمريكي بحكم أن النظام المغربي، سوق منذ أشهر لوهم حسم الصراع.

    من جهتها تلقت الجهات الصحراوية القرار بارتياح غالي الزبير، رئيس الهيئة الصحراوية للبترول والمعادن أن قرار الكونغرس الأمريكي، يكون قد قبر بصورة نهائية احلام النظام المغربي في افتتاح قنصلية امريكية في الاجزاء المحتلة من الصحراء الغربية”.

    كما اعتبر زبير، قرار اللجنة الفرعية للمستندات التابعة لمجلس الشيوخ بالكونغرس الامريكي، قد افقدت تغريدة ترامب حول الاعتراف بالسيادة المزعومة للمغرب على الصحراء الغربية ، من أي محتوى” كما أنها ستدفع حسبه “بالدول التي زجت بها الرباط في مستنقع القنصليات الى مراجعة حساباتها والعدول عن افتتاح قنصليات لها في المدن المحتلة من الصحراء الغربية” .

    الصحراء الغربية: الكونغرس يجهض مشروع قنصلية ترامب
    ومنع الكونغرس على وزارة الخارجية الأمريكية من خلال قانون المالية لعام 2022، استعمال أي مخصصات أو أموال لبناء وإنشاء وتشغيل أي قنصلية في الصحراء الغربية.

    وجاء قرار المنع بعد مصادقة الكونغرس على قانون المالية والمخصصات والاعتمادات لوزارة الخارجية الأمريكية لسنة 2022.

    وحمل القانون فقرة، تنص على منع وزارة الخارجية الأمريكية منعا باتا استعمال أي مخصصات أو أموال لبناء وإنشاء وتشغيل أي قنصلية في الأراضي الصحراوية المحتلة.

    وأكد القرار، أنه يجب استعمال المخصصات الخاصة بها لدعم الصحراء الغربية ودعم العملية السياسية لحل النزاع هناك.

    أعضاء في الكونغرس يراسلون وزير الخارجية الأمريكي حول الصحراء الغربية

    وكان أعضاء من الكونغرس الأمريكي قد بعثوا، يوم 15 أكتوبر 2021، رسالة إلى وزير خارجية بلادهم أنتوني بلنكن حول الصحراء الغربية، يطالبون بتدخل وشنطن ضد انتهاكات حقوق الانسان وتهرب النظام المغربي من التسوية السياسية للنزاع.

    وحثت الرسالة التي وقعها 10 أعضاء من الكونغرس، الخارجية الأمريكية على الوقوف على الانتهاكات التي تقوم بها الحكومة المغربية في الصحراء الغربية، داعية إلى إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين ووضع حد للمضايقات والتهديدات ضد منتقدي الحكومة المغربية.

    وأشارت الرسالة إلى قلق أعضاء الكونغرس بشأن التقارير التي تفيد بأن السجناء لا يتلقون رعاية طبية مناسبة ويواجهون الانتهاكات من قبل مسؤولي السجن، كما يحدث مع الناشطة الصحراوية سلطانة خيا التي وضعت وأسرتها قيد الإقامة الجبرية.

    وقال الموقعون “نحن قلقون من أن الحكومة المغربية قد ضاعفت في إساءة معاملتها للصحراويين منذ اعتراف الولايات المتحدة المضلل بادعاءات المغرب بالسيادة عليها في ديسمبر 2020.. هذا غير مقبول. لا ينبغي أن يكون ذلك رخصة للانخراط في انتهاكات حقوق الإنسان. بينما تقوم الأمم المتحدة بصياغة مسودات تجديد بعثة المينورسو”.

    وحثت الرسالة وزير الخارجية على إعادة التأكيد على حق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير ، والدعوة للإفراج عن السجناء السياسيين.

  20. كما شدد الأمين العام للأمم المتحدة ، مرة أخرى، على أن الحل النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية لا يمكن أن يكون إلا سياسيا وواقعيا وعمليا ودائما وتوافقيا، وذلك طبقا لقرارات مجلس الأمن ( 2440، 2468، 2494، 2548) . وبذلك يجدد السيد غوتيريش التأكيد على الإقبار النهائي لكل المخططات المتجاوزة المدعومة فقط من قبل الجزائر و “البوليساريو”، ولا سيما الاستفتاء.
    ووفقا للأمين العام للأمم المتحدة، فإن القرارات 2440 و 2468 و 2494 و 2548 ، التي يتعين أن يكون الحل متسقا معها تماما وكذلك مع تلك الصادرة منذ 2007 ، تكرس أولوية وجدية ومصداقية مبادرة الحكم الذاتي كحل وحيد لهذا النزاع الاقليمي في إطار سيادة المملكة ووحدتها الترابية

    أرا متنبحو.قرار الاعتراف الامريكي بمغربية الصحراء .في أرشيف البيت الابيض

  21. https://youtu.be/XKnYsCErQwY

    في إطار مشروع “تعزيز الفرص الاقتصادية بالعيون”، أول مشروع اقتصادي ممول من طرف الولايات المتحدة الأمريكية بالأقاليم الجنوبية للمملكة، من خلال مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية )ميبي (MEPI –والذي يشرف على إنجازه مكتب الدراسات الأمريكي JE Austin Associates، بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء تحت إشراف ولاية الجهة، نظم يومه الأربعاء 13 أكتوبر 2021، حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية لأول منصة رقمية مخصصة للتسويق الترابي وتشجيع الاستثمار بالعيون “Laayouneconnect.com”

    كحل عينين.يا بوزيال.راه الصحراء المغربية هربات عليكم.خليكم تنيحو وتهرنطو.دؤون الاسرائيلي في انتظاركم ويرحب بكم

  22. يبدو ان بغال اسبانيا كما يسميهم الشرطي الاسباني في ارضهم ومدخلهم باسبوارات بلادهم لا يجدون الا الصفحات تلمروكيه التي تعتمد على اخبار ترويج الاكاذيب وتزوير التاريخ الجزايري وسرقات تراثنا المنهوب ومسوقينو للخليج واروبا بمساعدة لوبي فرنسي صهيوني اسراييلي مغربي وكشفناهم ميات المرات السب وراء الشاشات لا ينفع يا اصحاب الفوتوشوب يا اماره ليوطي الشاذ لي حاطين ليه تمثالين في كازا والرباط مؤسس ماروك عشيقه فرنسا كما قال القنصل الفرنسي المغرب عشيقه ننام معها فقط لقضاء حاجتنا الحقيقه شي آخر و مغالطات المخزن و الصفحات الصهيونيه شي آخر

  23. من كترة الالام.نعدروكم الصدمة كانت قوية عليكم.في الاتحاد الافريقي.وفي الامم المتحدة وكدالك على الارض.درون الاسراىيلي في انتظار امتالك
    من جهة تانية.كان عليك ان تبحتي على اصوبك بين قطرات المني في متاحف فرنسا.ان كنت حركية بنت او ابن كراغلة.اما ان كنت من سلالة انيطا.ربما قطرات المني بين فخديها من سلالة الكوبي او الروسي.وربما الافريقي حتى.اما العسكر الجزاىري فحدت ولا حرج

    اقدر سبب انفاعلك.عديمة الاصل ودق تم

  24. الله يعطينا وجوهكم يا مخاربة المخزن بعد الخيانة و التطبيع و سرقة أراضي الآخرين و التسليم في مدينتيكم ها أنتم تتظاهرون بالرجولية و الشهامة منكم براء (إلا ما رحم ربي) .
    ألم يان لكم أن تكونوا حقيقيين مع أنفسكم؟ متى تسترجعوا سبتتكم و مليليتكم؟ متى ترجعوا إلى جادة الصواب و تامروا عليكم رجل رشيد؟ متى تسترجعوا جزيرة ليلى التي هي الأخرى طال ليلها؟ متى تردوا الأرض لأصحابها جيرانكم الصحراويين؟ متى تتوبوا عن مؤامراتكم مع اخلتكم الصهاينة ضد العرب و المسلمين مقابل دراهم معدودات أو شهوات زائلات؟؟؟ متى تطهروا أرضكم من السياحة الجنسية و بيع فلذات اكبادكم مقابل تشكيلات، اوروهات و دولارات؟ أم أنكم مازلتم في سكرتكم تعمهون؟؟؟ عجيب أمركم و صدق ذاك المغربي الفحل الذي قال يوما «تقولو عل الآخرين عشرة في عقل، لكن للأسف أنتم ملايين في عقل ملك مريض» ربي يجبلكم الشفا.

  25. الى شكام الكابرانات الذبابة العفنة

    يا ضفدع بنت ضفدعين
    نقي ما تنقين
    نصفك في الماء ونصفك في الطين
    لا الماء تعكرين ولا الشارب تمنعين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button