الرئيسية / أخبار / حول الرموز ، من جديد *

حول الرموز ، من جديد *

عبث ولد عبد العزيز و عصابته بكل الرموز الوطنية و انعكست عقدة انتمائه الناقص على كل شيء أصيل في البلد :
– لأنها أقدم و “أعتق” أماكن في العاصمة، دمَّر ولد عبد العزيز مقر الجمعية الوطنية و بلوكات و الموسيقى العسكرية و المدارس العتيقة و حولها إلى محلات تجارية (كما يستطيع أن يفهم الأشياء)..
– لأنه أهم رموز النشأة و ثمرة صراع بقائنا الخالدة، غيَّرَ النشيد الوطني إلى أغنية ساقطة بكلمات متنازعة الانتماء مثله ، بالحان مصرية معروضة للبيع مثل كل شيء عنده و أنفاس إبداعية متقطعة مثل نهم و تهافت كل من شاركوا في جريمة تحويل النشيد الوطني إلى أغنية ركيكة لخلود آثار اللص عزيز ..
– و لن نسمح لغزواني و لن ننسى له تمسكه بالاتحاد من أجل نهب الجمهورية (UPR) الذي شرَّع لعزيز جل جرائمه في حق شعبنا و على رأسها تغيير علمنا الوطني و تلطيخه بخط أحمر لن يرضينا أقل من حذفه و جعله على (UPR)، إيذانا بزواله و تشكيل حزب جمهوري مؤتمن على رموز الجمهورية و مقدسات البلد : لقد خان الاتحاد من أجل نهب الجمهورية و من حق الشعب على غزواني و من أقل واجب غزواني تجاهه ، أن يحله أو يستبدله و لو باتحادية الجزارين..
– كانت عملتنا الوطنية أكثر ما عانى من طيش عزيز و هوسه و عبثه و كانت عملية تغييرها إحدى أهم ألاعيبه القذرة التي يشك الكثيرون اليوم في أنها لم تنطو على جرائم لم تكتشف بعد ، أكثرها احتمالا أن يكون استبدلها عدة مرات و دفن أطنانا منها (الجديدة) في إحدى مغارات جرائمه الكثيرة..
– التلفزة الوطنية لم تسلم من جرائم عزيز، حيث نزع وطنيتها و منحها لقناة الأسرة لتصبح هي “قناة موريتانيا” ..
– ما ارتكبه المجرم امربيه ربو من فظائع في الحالة المدنية التي حولوها إلى دكان للأسرة ، يبيعوننا أوراقنا الوطنية ، كان هو الآخر ضربة قاسية للهوية الوطنية و هي أهم المقدسات و أكثرها تأثرا اليوم بما الحقه عزيز و عصابته من خراب و فساد ببلدنا المستباح . و مما لا نستطيع غفرانه ، أن يذهب امربيه ربو من دون عقوبة و من دون الوقوف بدقة على كل ما ارتكبه من جرائم في حق شعبنا.

على الرئيس غزواني أن يفهم أن الشعب الموريتاني لن يحترم رموز عزيز التي ما زالت تمثل حساسية مفرطة في عيوننا و أعطابا مؤلمة في وجداننا ..
نريد إلزام ولد عبد عزيز و عصابته (قبل صدور أي حكم عليهم)، ببناء بلوكات و مقر مجلس الشيوخ طبق الأصل و بأياديهم الوسخة لا بأيادي غيرهم ..

و كما قالت المناضلة الغواتيمالية الكبيرة ريغو بيرنا مينشو “يمكننا أن نغفر الكثير لكن علينا أن لا ننسى أي شيء”.

* / سيدي علي بلعمش

شاهد أيضاً

موريتانيا حاضرة فى منتدى دكار الدولي حول السلام والأمن في إفريقيا

أنباء انفو- شاركت موريتانيا فى أشغال الدورة السابعة لمنتدى دكار الدولي حول السلام والأمن في …

2 تعليقان

  1. الله يعطينا وجوهكم يا مخاربة المخزن بعد الخيانة و التطبيع و سرقة أراضي الآخرين و التسليم في مدينتيكم ها أنتم تتظاهرون بالرجولية و الشهامة منكم براء (إلا ما رحم ربي) .
    ألم يان لكم أن تكونوا حقيقيين مع أنفسكم؟ متى تسترجعوا سبتتكم و مليليتكم؟ متى ترجعوا إلى جادة الصواب و تامروا عليكم رجل رشيد؟ متى تسترجعوا جزيرة ليلى التي هي الأخرى طال ليلها؟ متى تردوا الأرض لأصحابها جيرانكم الصحراويين؟ متى تتوبوا عن مؤامراتكم مع اخلتكم الصهاينة ضد العرب و المسلمين مقابل دراهم معدودات أو شهوات زائلات؟؟؟ متى تطهروا أرضكم من السياحة الجنسية و بيع فلذات اكبادكم مقابل تشكيلات، اوروهات و دولارات؟ أم أنكم مازلتم في سكرتكم تعمهون؟؟؟ عجيب أمركم و الله…بعد استفزازنا و سبنا و التفنن في ابتكار الأكاذيب علينا ثم الاستقواء باحبابكم أعداء الأمة الإسلامية، تحملوا تبعات مؤامراتكم و الاعيبكم الصبيانية برعاية طفلكم المدلل الحساس.

  2. الى الفاروق شكام الكابرانات
    نسأل الله ان لا يعطيكم لا وجوهنا ولا قلوبنا ولا عقولنا بل نساله عز وجل ان يدعكم كما انتم، وجووهكم وقحة لا تعرف الحياء وقلوبكم سوداء لا تعرف الا الحقد والكراهية والنفاق وعقولكم فارغة لا تعرف الا الكذب والتدليس وقلب االحقائق.
    نحن اشرف واصدق منكم يا خبثاء. اتحاولون سرقة ارضنا يا ابناء الكلاب، يا سلالة المجوس وتعون انكم تدافعون عن الحق. نظامكم نظام عسكري دموي يقتل احراركم ويستحل حرماتكم ويعتدي على جيرانكم وترضون بهذا؟
    نظامك مطبع مع الصهاينة وتتظاهر بالوعض يا ابن العاهرة؟ حكامك اكثر صهيونية من الصهاينة وانت تعرف هذا جيدا.
    ايها المنافقون… انتم وحدكم من دون العرب لا تعترفون لنا بحقنا على ارضنا لانكم تريدون سرقتها منا. المغرب اقوى منكم وها هو العالم يناصره ويؤيده الا انتم يا سلالة الماجوس. المغرب اقوى لانه صاحب حق ولن تنالوا شبرا واحدا من ارضنا ولن يكون لكم اي معبر للمحيط. اموالكم راحت واحلامكم تبخرت والعالم عرفكم وفضحكم.
    اما انت يا شكام العسكر فانا اشعر بآلامك واحزانك وعلى تمزق احشاءك بسبب هزائم حكامك الاغبياء. موتوا بحسرتكم يالطماعين اللصوص

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *