أخبار

تهديد بمقاطعة ال‘فيس بوك‘ إذا لم يغلق صفحة ‘مدعى الألوهية‘

بدأ الكثير من مستخدمي الشبكة العنكبوتية (انترنت) يشك فى براءة الدور الإعلامي الذى يقوم به ال‘فيس بوك‘ أكبر موقع للتواصل الإجتماعي فى العالم ، خصوصا بعد ظهور صفحة ‘مدعي الألوهية .

حملة جديدة بدأت رقعتها تتسع لمقاطعة الفيس بوك اذا لم يتم غلق الجروب الذى يقول انه الله عز وجل” ، حيث بدأعشرات الآلاف ينضمون إلى الدعوة “عايزين نجمع اكبر عدد ممكن لغلق صفحة المدعى بأنه (الله)” وإلا فسنخرج عن ال‘الفيس بوك‘ ولن نعود إليه.

في المقابل وتزامنا مع هذه الحملة ، بادر “مدّعي الألوهية” لإنشاء صفحتين جديدتين، تحملان مضمونين متشابهين، كما أن أسلوب الكتابة يعود لنفس الكاتب. ويؤكد في الصفحة الجديدة أن “صفحة الله عادت رغماً عن أنوفكم”، بعدما أكد ان الصفحة “لم تغلق انما انا قررت ان أجلس بهدوء في السماء لأفكر بحل لمشكلتكم، ولكن ازعجتني كثرة الرسائل والاستغفارات التي وصلتني منكم فقررت ان اغلق الصفحة اليوم لكي اجلس بهدوء ونعيمة وصفاء, لتعود غداً صباحاً بحلتها الجديدة”

.
وتتضمن إحدى الصفحتين مجموعة من 14 سؤالاً “إلحادياً”، من قبيل “نسخ القرآن من الإنجيل”، وحرية الاختيار، وسبب نزول الوحي باللغة العربية، وغيرها من الأسئلة المستفزة، ويعد صاحب الصفحة بقرب تخصيص “إيميل خاص بالدعم الفني والغفران المباشر”، بسعر “3 جنيه للدقيقة”، مدّعياً أن “تنظيم القاعدة في المغرب العربي يعلن عن جائزة مليون دولار لمن يحضر رأسي”.

ورغم أن منشئ هذه المجموعات غير معروف، إلا أن الغالبية العظمى تؤكد أن مؤسس الصفحة يبدو أنه من إسرائيل ويجيد اللغة العربية، كما قد تكون وراء انشائه لهذه الصفحة محاولة اغضاب المسلمين في جميع انحاء العالم بعد أن قام مبشر أميركي في كنيسة بفلوريدا بحرق نسخة من القرآن الكريم بعدما اعتبر ان «المصحف مسؤول عن جرائم عدة».

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button