أخبارأخبار عاجلةعربي

البوليساري تهدد بنقل المعركة إلى داخل المغرب

أنباء انفو-  هددت جبهة البوليساريو مجددا المملكة المغربية  بتوسيع مجال المعارك إلى ما وراء الجدار العازل الذى  أنشأه المغرب نهاية القرن الماضي، لإحكام المراقبة وتأمين حدوده الجنوبية .

ونقلت وكالة أنباء البوليساريو (وكالة الأنباء الصحراوية)،عن القيادي فى الجبهة المدعو محمد الوالي اعكيك، أمس  الجمعة، قوله،  إن البوليساريو ”على أتم الاستعداد لتحرير جميع الأراضي الصحراوية المحتلة ونيل الاستقلال“- حسب قوله .

أعكيك، طالب الشركات التجارية والاستثمارية بمغادرة إقليم  الصحراء الغربية لأنه حسب قوله”منطقة حرب وغير آمنة“.

وأكد أعكيك، أنه على  أتم الاستعداد لمواصلة العمل المسلح إلى غاية تحقيق ”الاستقلال“ حسب قوله.

وأضاف  أن قرار مجلس الأمن الدولي الأخير شكل ”خيبة أمل كبيرة لجبهة البوليساريو“، وعليه ”لم يبقَ أمامها إلا تصعيد الحرب“.
وشدد المتحدث على أن جيشه ”مستعد، أكثر من أي وقت مضى، لمواجهة الجيش المغربي مهما كانت قوة تحالفاته ونوعية أسلحته وتكنولوجياته“.

منابر إعلام مغربية ربطت تصريح أعكيك ،  بعد دعوة العقيد الجزائري المتقاعد مختار مديوني، الذي اشتغل سابقًا بالقوات الجوية الجزائرية، إلى تنفيذ هجمات مسلحة بالأراضي المغربية، بسبب مخرجات قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2602.

وطالب مديوني، في برنامج تلفزيوني حينها، عناصر جبهة البوليساريو بشن هجمات مسلحة على الأراضي المغربية.

وكان مجلس الأمن قد مدد، نهاية أكتوبر الماضي، مهمة البعثة الأممية ”المينورسو“ إلى سنة واحدة في الصحراء الغربية المتنازع عليها.

وجاء في نص القرار الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية، أن مجلس الأمن ”قرر تمديد ولاية بعثة المينورسو، إلى غاية 31 تشرين الأول/ أكتوبر 2022“.

ودعا هذا القرار الجديد الأطراف المتنازعة (المغرب، الجزائر، البوليساريو، موريتانيا) إلى استئناف المفاوضات التي تقودها الأمم المتحدة دون شروط.

وتقترح الرباط، ، منح الإقليم ، حكمًا ذاتيًا تحت سيادتها،وقد نال المقترح استحسانا وإعجابا عربيا ودوليا واسعا.

مواضيع مشابهة

61 Comments

  1. كي يتمكن المرتزقة من القيام بعمليات داخل المغرب على الجزائر دولة الفراقشية ان تزودهم بطاقيات الاخفاء كي يفلتوا من عيون القوات المسلحة الملكية التي لا تنام.
    بعد ان ايقن الكابرانات ان المغرب استرجع صحرائة واصبحت الجمهورية الوهمية عبئا على اكتافهم فكروا في هذه الحيلة الخبيثة لارسال جردان الصحراء الى حتفهم.
    لو كان هؤلاء الانفصاليون اذكياء لوجهوا نيران اسلحتهم الى نظام العسكر الذي غرر بهم وها هو الآن يستعملهم كأداة للانتقام من المغرب الذي كبده خسائر لا تحصى في المال وافقده ماء الوجه.
    هكذا يريد نظام الكابرانات الذي يساند الشعوب على تقرير مصيرها ان يفرض على البوليزاريو تقرير مصيره بهذه الطريقة

  2. https://www.google.com/imgres?imgurl=https%3A%2F%2F1.bp.blogspot.com%2F-y-MhaaZ_lnk%2FYJ7jyXuZvQI%2FAAAAAAAAUME%2F5d0l0H416P0D43iNL6oddq47tLzJ30IAACLcBGAsYHQ%2Fs740%2FAbesPress.jpg&imgrefurl=https%3A%2F%2Fwww.atlasabinfo.com%2F2021%2F05%2F3602.html&tbnid=co8rp953Ly-pcM&vet=12ahUKEwip87r0i5X0AhWXgM4BHai3DFYQMygGegUIARC4AQ..i&docid=NNtDku21rqw1UM&w=740&h=360&itg=1&q=%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%AF%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%A6%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%85%20%D9%84%D9%84%D9%82%D9%88%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%84%D9%83%D9%8A%D8%A9&client=ms-android-samsung-ss&ved=2ahUKEwip87r0i5X0AhWXgM4BHai3DFYQMygGegUIARC4AQ

    بإسم الله.ننتظر البداية من عندكم

  3. إغلى جردان الصحراء عصابة البوليزاريو الإرهابية.
    كي يتمكن المرتزقة من القيام بعمليات داخل المغرب على الجزائر دولة الفراقشية ان تزودهم بطاقيات الاخفاء كي يفلتوا من عيون القوات المسلحة الملكية التي لا تنام.
    بعد ان ايقن الكابرانات ان المغرب استرجع صحرائة واصبحت الجمهورية الوهمية عبئا على اكتافهم فكروا في هذه الحيلة الخبيثة لارسال جردان الصحراء الى حتفهم.
    لو كان هؤلاء الانفصاليون اذكياء لوجهوا نيران اسلحتهم الى نظام العسكر الذي غرر بهم وها هو الآن يستعملهم كأداة للانتقام من المغرب الذي كبده خسائر لا تحصى في المال وافقده ماء الوجه.
    هكذا يريد نظام الكابرانات الذي يساند الشعوب على تقرير مصيرها ان يفرض على البوليزاريو تقرير مصيره بهذه الطريقة

    1. بزاف على أمك تكون انت هو PEGASUS يا واحد الجاهل. أعد قراءة مقال او مقالين ل:PEGASUS وستعرف قدرك.
      لانك كائن دون شخصية اصبحت تتقمص شخصيات اسيادك المغاربة وهذا يدل أنك لا شيء: أي: لا قيمة ولا كرامة لك…. تنقل، وتسرق، وتقلد، وتكذب، وتزور ولا أحد يعيرك أدنى اهتمام

      شااهد عميل الاستعمار بوتفليقة وهو يتملق للايهود باراك.
      https://www.youtube.com/watch?v=lVZcfr4m3Fs

  4. الى الفراقش المهووس بفيديو العثماني وهو يوقع اعادة ربط العلاقة مع اسرائيل.هذا الفراقشي يعتقد ان بهذا الفيديو فتح الله عليه بالفتح المبين.
    ايها الكرغلي، نحن نعتز بعلاقتنا مع إسرائيل لأنكم ترتعدون حتى من ذكر اسمها. عاشت إسرائيل والخزي لدولة الفراقشية.

    الكابرانات لم يأتوا ببني صهيون بل الكابرانات هم من يلهثون وراء بني صهيون وبني صهيون لا يثقون بهم والسبب هو أن الإسرائليين وجدوا أن الكابرانات اكثر صهيونية من الصهاينة انفسهم لأن ما قام به الكابرانات لم يقم به الاسرائليون.
    &. الكابرانات قتلوا ربع مليون من شعبهم. لم نسمع يوما ان إسرائيليا قتل برصاصه مواطنا واحدا من شعبه.
    &. الكابرانات نهبوا اموال الشعب الجزائري وجوعوه وهربوا الأموال المنهوبة إلى ‍أروبا والامارات، اما الإسرائيليون عكس الكابرانات يجلبون اموالا طائلة من كل بقاع العالم الى دولتهم الصغيرة.
    &. الكابرانات احرقوا الغابات وسجنوا أحرار الحراك واغتصبوا بعض الشباب الشيء الذي لا يقع في إسرائيل.
    &. الكابرانات جعلوا من الجزائر= الدولة القارة = صحراء قاحلة لا تنتج الا فراقش الدجاج. الإسرائيليون جعلوا من إسرائيل، الدولة التي لا تتعدى مساحتها مساحة ولاية جزائرية جنة فوق الارض خيراتها تغزو اسواق العالم.
    &. الجزائر دولة عقيمة لم تعد تنجب رجالا ما عدا الاميون والجهلة من طينة سلال وشين الريحة وتبون بينما جل علماء العالم الحاملين لجوائز نوبل هم من اسرائيل.
    لهذه الاسباب أتينا بإسرائيل الى المنطقة لتربيكم وتعلمكم اانتم وحكامكم الاعتناء بشعبكم وبلادكم.
    هل فهمت يا كرغلي؟

    1. الى ضفدعة مستنقع قصر المرادية وذباة العسكر الذي أصبح “تونسي”
      لعنة الله عليك يا لفراقشي، لم يبق لك إلا أسيادك التوانسة لتنتسب إليهم. الخماج مثلك لا يرضى به أحد.
      الصدمة الحقيقية يتلقاها كل من شاهد بوتفليقة القزم يتسلق ايهود باراك وهو يعرض عليه مساعدة الجزائر اما نحن فمواقفنا واضحة لا نخفيها. لعنة الله على حكام الجزار المنافقون.

  5. إلى Le vrai PEGASUS

    كل ما تقوله مردود عليه. نحن لم يكن عندنا يوما مشكلة مع الجزائر و ندخل إلى الجزائر في المناطق الحدودية و لم نجد إلا الترحيب.
    أنت لا يمكنك أن تطبع لمصالحلك و تطلب من الأخرين أن لا يكون لهم إنشغال. كل العالم يعرف أن التطبيع في الأصل هو صفقة و بالتالي أنت تضحك على البشر

    1. أما زلت مصرا على أنك تونسي؟ لعنة الله عليك ايها الكذاب المنافق. اهل تونس اشرف منك.
      دعنا من هذا ولنتكلم فيما هو أهم…ما رأيك في ألآتي؟:
      لو يقبل الكابرانات لاكترينا منهم الجزائر ما دامت لهم أيادي تماسيح لا تصلح لشيئ. نعدهم أننا في ظرف ستة اشهر نرجعها جنة. محمد السادس حفظه الله مستعد ان يسدي لهم هذا المعروف ولو انهم ناكروا جميل… هههههه

    2. أنها السياسة ايها الغبي. الكابرانات طلبوا أقل مما تسموننه صفقة ولم يعرهم احد اي اهتمام
      هل ينتقد نظامكم ان ينتقد اسرائيل في القنوات الدولية؟ والله لن يجرء.
      وهل يستطيع ان ينتقد او يلوم الامارات او اية دولة أخرى مطبعة؟ والله لن يقدر.
      حفتر وعد ان يطبع إن هو فاز بالانتخابات. سنرى ما أنتم فاعلون يا دولة بوكو كلام

    3. مغاربي
      الفراقشية اولاد القحاب تقولوا لا نتدخل فسي شؤون الدول لكنكم تستغلون ضعف تةونس بجواركم وتمارسون عليبهاا ظغوطات لا يعلمها الا الله,ز التونسيون يتصارععةون من أجل بناء دولة دمقراطية وأنتم تعرقلون كل ممجهنوداتهمم. نظامكم يحااول عزل شمال موريتانيا عن باقي البلامدد بدعم من ملشياات البروليزاريو وتقولون انكم لا تتدخلون في االشؤون الداخلية لدول الجوار.. تزرعون اللارهاب في دول الساحال وتنكون تدخللاتكم.
      نظامكم كالورم السرطاني يزرع المرض الخبيث في الجسم والويل لمن لم يتفطن له

  6. عاجل للاخوة الجزاءريين
    توصل عدد من المؤرخين الجزاءريين بوثاءق حصرية تفيد ان جزء من مدينة وجدة هي اراضي جزاءرية و كذلك جزء يقع بمحاذات مزارع العرجة. كل التفاصيل في الايام القليلة القادمة

    1. ما أخذه الكابرانات من صراعهم الطويللة في ملف الصحرء الغربية المغربية سيأخذةونه من ملفات أخري مستقبلا. المهم نحن حضرنا لكم كالعادة اطنان من الشعر نصيبا لكم.
      الوثائق السرية الصحيحة هي تلك التي ستفرج عنها فرنسا قريبا عن الصحراء الشررقية. اما كلامك عنن وجدة فهو مجرد اغلام ممهبول لا يرد غليه.
      كل كتب تاريخ المنطقة تقول ان تلمان كانت مممغربية وقبائل تلمسان وقبائل الجوار كانت تقدم البيعة لسلاطين المغرب. الوثائق موجودة على الانترنيت.
      متى كان للجزائر تاريخ؟ الجزائر اشتراها الفرنسيون ممن الاتراك ولما دخلت فرنسا اسست دولة بمرسوم. كم من دليل تريد على هذا الكلام يا فراقشي؟ إقرأ التاريخ يا كرغلي.
      انا دائما اقول لك انك تقول كلاما ينقلب غليك وبالا
      ما أغباك يا كرغلي

  7. عليك لن تتدكر ان اسياد جيرانك توسلوا للاسرائيل حتى يطبعوا مها.
    هل تعلم ان الدولة بلا تاريخ .اغلقت الاجواء على الطائرات المغربية.لكن مفتوحة على الطائرات الإسرائيلية المتوجهة الى المغرب
    هل تعلم ان الدين فتحوا لكم حدودهم .تلقوا لقاح كوفيد صدقة من إسرائيل
    خبرني.كم جرعة من اللقاح اعطتكم الجزائر .وعد من رئيسها
    هل تعلم ان دولة إسرائيل تتلقى الغاز الجزائري عبر مصر بتمن تفظيلي
    فتحوا لكم الحدود .هل لزيادة في الطوابير
    بصحتكم كوريا الشمالية

    https://youtu.be/lVZcfr4m3Fs

    زد على هدا.انك لست تونسي.بل ولد أنيطا .أنيطا المسكينة خلفت الكتير من امتالك.لت يعرفون اصلهم بين الروسي والكوبي والافريقي.والكابراني…

  8. @@#@عاجل للاخوة الجزاءريين
    توصل عدد من المؤرخين الجزاءريين بوثاءق حصرية تفيد ان جزء من مدينة وجدة هي اراضي جزاءرية و كذلك جزء يقع بمحاذات مزارع العرجة. كل التفاصيل في الايام القليلة القادمة

  9. يا الحمار عندكم شي مؤرخين؟ عندكم شي تاريخ؟ ما تحشمش بالكذوب؟ الكدوب لابسكم من روسكم حتى لرجليكم

    1. الى بن باديس المغربي
      هههههههه. والله نسيت المؤرخ طبون.صاحب كوابس ج. واشنطن. وهو القائل بأن الجزائريين هم من ادخلوا الاسلام الى اروبا. جزاك الله خيرا على التذكير

  10. شهدت بالعاصمة الاسبانية مدريد مظاهرات غير مسبوقة شارك فيها الآلاف دعما للصحراء الغربية، مطالبين الحكومة الإسبانية بموقف “واضح وحازم” حول القضية.

    وعرفت مدريد مظاهرات حاشدة دعا إليها منسق الدولة لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي (CEAS) بدأت، السبت، في وسط المدينة، مع هتافات وشعارات مؤيدة لاستقلال الشعب الصحراوي.
    وحمل المتظاهرون لافتة “لا لاتفاقيات مدريد” ، “أوقفوا انتهاك حقوق الإنسان في الصحراء الغربية” ، وبعدها سار مندوب جبهة البوليساريو في إسبانيا، عبد الله العربي، وسياسيون إسبان من مجموعات برلمانية مختلف، وكذلك ممثلين عن عالم الثقافة والمجتمع المدني الإسباني.
    وطالب نشطاء صحراويون وسياسيون وفاعلون بأن تتخذ الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحكومة إسبانيا إجراءات ضد “انتهاك حقوق الإنسان” من قبل المغرب ، وطالبوا بقرارات صادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، وكذلك حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.
    حظيت المظاهرة لدعم الشعب الصحراوي بدعم الآلاف من الإسبان، لمطالبة حكومة حزب العمال الاشتراكي بتقديم حل للنزاع الذي أبقى هذه المنطقة في انتظار إنهاء الاستعمار لمدة نصف قرن مع المغرب.

  11. حلم في اليقضة يا ولد السالك.السيد بوريطة في تصرح جديد دكر بالاسم تلصحراء الغربية.هده ليست زلة لسان.السيد متمكن من كلامه.اد يقصد :الصخ اء الغ بية انتها امرها.العين الان على الصحراء الشرقية
    https://youtu.be/KZ6FG5zoiGM

  12. الى ولد السالك
    ايها المغاربة. هذا الشيات الجزائري الموجود في هذا الموقع ينهج سياسة حكامه في سعيهم لزرع الشقاق والتفرقة. بعد ان كان يسرق ألقابنا ويعلق بها ها هو يدعي الآن انه موريتاني ومرة تونسي ومرة ليبي. لا تقعوا في كذب هذا الخبيث. ألعنوة بقدر ما استطعتم لأن الشيطان لا يستحق منا إلا اللعنات,
    هل رأيتم خبث هذا الشخص يا رواد الموقع. إن هذا الخبيث يعكس ما يقوم به نظامه العسري في الجزائر

  13. شهدت بالعاصمة الاسبانية مدريد مظاهرات غير مسبوقة شارك فيها الآلاف دعما للصحراء الغربية، مطالبين الحكومة الإسبانية بموقف “واضح وحازم” حول القضية.

    وعرفت مدريد مظاهرات حاشدة دعا إليها منسق الدولة لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي (CEAS) بدأت، السبت، في وسط المدينة، مع هتافات وشعارات مؤيدة لاستقلال الشعب الصحراوي.
    وحمل المتظاهرون لافتة “لا لاتفاقيات مدريد” ، “أوقفوا انتهاك حقوق الإنسان في الصحراء الغربية” ، وبعدها سار مندوب جبهة البوليساريو في إسبانيا، عبد الله العربي، وسياسيون إسبان من مجموعات برلمانية مختلف، وكذلك ممثلين عن عالم الثقافة والمجتمع المدني الإسباني.
    وطالب نشطاء صحراويون وسياسيون وفاعلون بأن تتخذ الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحكومة إسبانيا إجراءات ضد “انتهاك حقوق الإنسان” من قبل المغرب ، وطالبوا بقرارات صادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، وكذلك حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.
    حظيت المظاهرة لدعم الشعب الصحراوي بدعم الآلاف من الإسبان، لمطالبة حكومة حزب العمال الاشتراكي بتقديم حل للنزاع الذي أبقى هذه المنطقة في انتظار إنهاء الاستعمار لمدة نصف قرن مع المغرب.

  14. يجمع الملاحظون الدوليون على ان حكام الجزائر واعلامهم هم اغبياء . يكفي ان نتذكر ما فعله العسكر ببوتلفيقة اثناء مرضه حتى ندرك ان الجزائر دولة يحكمها التزوير والكذب.
    • كان بوتفليقة فاقد الذاكرة والعسكر يقول لكم انه استقبل فلانا، وهاتف علانا والقى خطابا، وبعث رسائل وغير هذا من الاكاذيب والمسكين كان يتبول في سرواله من شدة عجزه ومرضه. ذالك الكذب جعل منهم موضوع سخرية في القنوات الفرنسية والدولية
    •مكاتب الاقتراعات الاخيرة كانت فارغة والنظام يدعى ان نسبة المشاركة فاافت 30%.
    • الشعب الجزائري بأكمله يصدح في الشارع بان تبون مزور جابوه العسكر والنظام يدعي انه نظام مدني .دمقراطي.
    • بوخروبة زور تاريخ الجزائر وتاريخ المنطقة ولان تاريخكم خال من ابطال وطنيين جعل بوخروبة من الامير عبد القادر – عميل فرنسا – بطلا وطنيا. صدقتم الاكاذيب التي حيكت حول اميركم حتى اخرج الاحرار من المثقفين عندكم الوثائق التي اظهرت ان عبد القادر الماسوني كان مجرد عبد مطيع لحكام فرنسا.
    • الرئيس تبون اصبح يلقب بكذبون من طرف الجزائريين الاحرار. كذبه دفع احد المعارضين لوصفه قائلا: تبون يكذب اكثر مما يتنفس.
    • الجزائر هي من صرفت كل محتوى خزينة الدولة على البوليزاريو وفي الاخير جلست على عمود كهرباء مزق مؤخرتها.
    • . الكابرانات العجزة الاميين يدفعون الأموال الطائلة للبوليزاريو ولمن يدافع عن البوليزاريو ولمن يسب المغرب ولصحافة الخارج لتلميع صورتهم والشعب الجزائري يتضور جوعا.

  15. الى BADIS
    لعنة الله على الكاذبين ان كان ما جاء في الفيديو عن ثمن قنينة الغاز صحيح. ثمن قنينة الغاز 40 درهم اي اقل من ثمن رطل لحم واللحم في المغرب ارخص بكثير مقارنة مع دولة الفراقشية. الكابرانات يكذبون عليكم ليوهموكم ان سياسهم اعطت ثمارها. سياسة الكابرانات سياسة مفلسة. سترى الفضيحة التي تنتظكم مع اسبانيا
    ايه الغبي لا تعتمد على مصادرك الكاذبة. كذبكم لا ينفعكم في شيء ولن يغطي فشلكم والمجاعة التي تهددكم

  16. www شهدت بالعاصمة الاسبانية مدريد مظاهرات غير مسبوقة شارك فيها الآلاف دعما للصحراء الغربية، مطالبين الحكومة الإسبانية بموقف “واضح وحازم” حول القضية.

    وعرفت مدريد مظاهرات حاشدة دعا إليها منسق الدولة لجمعيات التضامن مع الشعب الصحراوي (CEAS) بدأت، السبت، في وسط المدينة، مع هتافات وشعارات مؤيدة لاستقلال الشعب الصحراوي.
    وحمل المتظاهرون لافتة “لا لاتفاقيات مدريد” ، “أوقفوا انتهاك حقوق الإنسان في الصحراء الغربية” ، وبعدها سار مندوب جبهة البوليساريو في إسبانيا، عبد الله العربي، وسياسيون إسبان من مجموعات برلمانية مختلف، وكذلك ممثلين عن عالم الثقافة والمجتمع المدني الإسباني.
    وطالب نشطاء صحراويون وسياسيون وفاعلون بأن تتخذ الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي وحكومة إسبانيا إجراءات ضد “انتهاك حقوق الإنسان” من قبل المغرب ، وطالبوا بقرارات صادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، وكذلك حق تقرير المصير للشعب الصحراوي.
    حظيت المظاهرة لدعم الشعب الصحراوي بدعم الآلاف من الإسبان، لمطالبة حكومة حزب العمال الاشتراكي بتقديم حل للنزاع الذي أبقى هذه المنطقة في انتظار إنهاء الاستعمار لمدة نصف قرن مع المغرب.

  17. الى BADIS… الكابرانات يكذبون وانت تنشر واللعنة عليكم جميعا
    الجزائر مصبع على الهواء الطلق للكذب وفبركة الاخبار.
    الكابرانات مخنوقون من السياسيين المغاربة الذي وفروا لمواطنيهم كل المواد الاساسية والضرورية للحياة بما فيها الغاز وباثمان معقولة علما ان المغرب لا يملك لا غاز ولا بترول، بينما المواطن الجزائر مشغول طول يومه بالحصول على حبة بطاطا او رطل عدس او كيلو اسميد… الجزائري يقضي يومه في الطوابير لهذا ترى اعلام الكابرانات يختلق الاكاذيب حتى لا يثور المواطن.
    الكابرانات رفضوا فتح الحدود حتى لا يدرك المواطن الجزائري الفرق بين البلدين فيثور.
    دولة فاشلة تغطي على فشلها بالكذب. اقتصاد المغرب ثاني اقتصاد قوي في افريقيا وسيصبح الاقوى قريبا

  18. الى BADIS ضفدعة مستنقع المرادية
    الكابرانات الذين يحكمون دولة بوكو كلام فقدوا كل شيء ولم يبق لهم الا البوليزيرو والكذب اما السياسة فلا يفقهون فيها شيئا. فليتظاهر البوزرزور وشياتة الكابرانات حتى اخر عمرهم ولن يحصلوا على شيء.
    الكابرانات يدفعون البوزرزور للاقتراب من الجدار الامني لانهم يريدون الخلاص منهم. الكابرانات خسروا كل اموال الدولة واصبحوا مفلسين. هددوا بالحرب وهم لا يقدرون. ارادوا عزل المغرب فعزلوا الجزائر. ارادوا افقار الشعب المغربي فافقروا شعبهم واصبحت المجاعة تهددهم.
    انهم حكام من ورق والجزائر دولة من كارطون

  19. ههههههعع
    يقول الكراغلة ان كابسولة الغاز مرتفعة الثمن… الغاز عندنا ارخص من كيلو عدس في دولة الفراقشية. الله يعطيكم المسخ يا الكذابة

  20. إلى Abdeljalil Bygon

    يا ودي دير رجليك في الماء يبردو. كم كررت كلمة كابرنات. ماذا جنيت منها لا شيء و لانك غبي مازلت متمسك بها.
    شوف لروحك حل. أنصحك أن تشتكي بهم إلى الجزائريين.
    شوف الهبال وين يوصل.

  21. الى ممدوح
    لست انا من اعطيتهم هذا الاسم بل الجزائريون الاحرار اسيادك ابطال الحراك الشعبي المبارك.
    هم كابرانات ولا يستحقون اكثر من هذا. شيوخ عجزة واميون جهلة. ماذا تريدني ان اسميهم.
    قايدي دبرو عليه لانه اكثر ثقافة منهم.
    هل تنكر ان النظام الجزائري نظام عسكري يحكمه خالد نزار وتوفيق مدين؟ العالم كلع يعرف هذا ويعطي بكم المثل
    تبون مزور… جابوه العسكر
    دولة مدنية… ماشي عسكرية
    السراقين يروحوا كاع.

  22. الى ممدوح BADIS
    قل لي بالله عليك يا ممدوح أفندي. عندي مجموعة من الاأسئلة حيرتني كثيرا:
    لماذا تكذبون بهذا الكم الهائل؟
    الا تعرفون بأن في وقت الانترنيت يسهل حتى على طفل صغير ان يكشف الكذب؟
    لماذا تصدقون اكاذيب الكابرانات؟ كيف استطاعوا ان يقنعوكم بكذبهم والله اعطاكم عقولا لتفكروا بها؟
    لماذا حكامكم فشلوا في كل شيء؟ لم يضعوا ايديهم في شيء الا وكان مصيره الفشل.
    هل من لعنة تتبعهم؟
    كنت اود ان انصحهم بالاكثار من تلاوة القرآن عل الله يبعد عنهم هذا النحس لكني تذكرت انهم شيوعيون ملحدون لا يومنون لا بالله ولا برسوله. هذا الكلام قاله معتقلو العشرية السوداء.
    بالله عليك اجبني بصراحة

  23. إلى Abdeljalil Bygon

    تريد من الأخرين أن يعطوك ورقة بيضاء حتى تأخذ الصحراء الغربية.
    الموضوع لا يخص لا كابرنات و لا هم يحزنون. أنت يجب عليك أن تفتح عينيك و تعرف أن لو بقي جزائري واحد لن يعطيك ما لا يملك.
    عشرات الدول تعترف بالصحراويين. لا تروح بعيد شوف ماماك فرنسا في عاصمتها يوجد ممثلين لجبهة البوليسارو. لما لا تسب فرنسا. وهناك عشرات المنظمات التي تساند الصحراويين لماذا لا تتحدثون عنها.
    تستعمل كلمات فارغة و العالم يعرف أن كلمة الجزائر تفطرو بها و عند الغذاء وعند العشاء. تتخيل أن البشر لا يعرفون و تختبأ وراء كابرنات.
    لان الجزائر تأوي اللجئين الصحراويين ووجودهم يؤنبكم صباح مساء لانهم يمثلون البصمة التي تعرف من خلالها العالم أنكم سرقتم الصحراء الغربية.

    أبراهيم غالي الذي لبستموه تهم أكثر من تهم هيتلر أقفل القضاء الإسباني ملفه و قال أنه كذب في كذب و انكشفت عورتكم أمام العالم

  24. كتبت

    لماذا تصدقون اكاذيب الكابرانات؟ كيف استطاعوا ان يقنعوكم بكذبهم والله اعطاكم عقولا لتفكروا بها؟

    لم أسمعهم يقولون إلا تطبيق الشرعية الدولية. قرارات الأمم المتحدة وهي موجودة على النت

    لكن اسمع أقول لك

    المفروض تسأل الذين دمرو دماغك بالأكاذيب التي لا مثيل لها.

    اسألهم؟ لماذا تم اقتسام الصحراء الغربية؟
    اسألهم؟ لماذا قبلو وقف إطلاق النار و الأستفتاء؟
    اسألهم لماذا 25% من الصحراء الغربية لا يمكن لقدامك أن تطأها؟
    اسألهم؟ لماذا هجمتم على الجزائر سنة 1963
    إسالأهم؟ لماذا لم يعترفو باستقلال موريتانيا إلا سنة 1969؟

    و أسألهم و أسألهم ز أسالأهم
    شفت كيف قصة الكابرنات خديعة و أنت تكررها كل يوم و تتخيل أن الجزائريين لا يعرفون.

  25. إلى بلوزداد

    يا فاقو

    ما شفت إلا هذه الجملة يا ماكر يا خادع

    لا يمكن لأحد أن يزكي سرقة الغير. والله في الدنيا خزي و في الأخرة عذاب اليم

  26. OURADرد على بلوزداد و OURAD
    هذه أسئلة لا يطرحها الا الأغبياء من تلاميذ الكابرانات. من قرأ رأي محكمة لاهاي والتقارير الاممية واستوعبها لأدرك لمادا اقتسم المغرب الصحراء مع موريتانيا ولعرف كذلك لماذا قبل المغرب الاستفتاء على تقرير المصير تم تراجع. فما الداعي أن اجيب شخصا لا يقرأ ولا يفهم ويصدق كل الاكاذيب التي ملأ بها الكابرانات ذماغه الملوث بالبروبغاندا.
    نحن لا بروبغندا عندنا لا في سياساتنا ولا في برامج تعليمنا لاننا لم ننتم يوما الى المعسكر الشرقي.
    أعذرني ان وجدتني من حين لآخر احدثك في أشياء لا يفهمها الصغار.
    صدقني. والله اني اشفق عليك في تعض الأحيان لانك ضحية توجه نظام عسكير خطير على اي شعب سلطه الله عليه

  27. طيب ما عليك. جاوب عليها و أنير البشر

    لم ارى يوما واحد يقسم أرضه مع الغير. هل هو كرم أم غنيمة؟

    حكايتك أحكيها لببيط

    البشر شبعو عبليك ضحك و أنت تخرج على الموضوع بأسلوب تافه لا يمر حتى على الصبيان

    allez degage

    1. يا لغباءك يا كرغلي يا أضحوكة الموقع. ههههه اكتب بعربية سليمة اولا وبعدها انتقل الى الفرنسية. والله انت ظاهرة غريبة وأتحت لي فرصة دراستك وأنا اتسلى بك. فلا بد ان اشكرك
      كل البشر الذين يدخلون الموقع لانهم جميعا يعرفون تاريخ بلادهم اكثر من غيرهم. الكرغلي الوحيد الذي يتردد على انباء – أنفو هو انت. ولانك غبي تحاول استغباء الناس باستعمالك القابا متعددة وتنقل تعليقا وترد على نفسك كالأحمق والقراء واعون بهذا. لا يهمني ان يتنور الغير لاننا انهينا الكلام في موضوع الصحراء. نحن نفكر الان في المستقبل، اي في الصحراء الشرقية
      يا كرغلي، الصحراء راحت عليكم والهزيمة حلت بكم فاريحوا انفسكم من كل هذه الآلام التي تمزقكم والله لن تحصلوا منا على شيئ والمغرب صخرة جلمود تتكسر عليه كل اطماعكم واعتداءاتكم

  28. كلمة ماما فرنسا قالها الجزائريون عندما ارادت فرنسا استفتاءهم، لهذ تبقى ماماك فرنسا انت.
    اذا كانت للبوليزاريو ممثلية عند ماماك فرنسا فكذالك للقبايل ممثلية اكبر من ممثلية البوليزاريو واتباع الماك التي تحتضنها ماماك فرنسا يعدون بالملايين اما اتباع البوليزاريو فهم كمشة اشترى الكابرانات وبوخروبة اعترافات لهم. اعطوا ملايير الدولارات للدول الافريقية ومسحوا ديونا لدول افريقية عديدة واعطوا الغاز والبترول بالمجان للدول التي لا تحتاج المال. العالم يعرف هذا.
    اذا كان للبوليزاريو عشرات الدول التي تعترف به فللمغرب اضعاف تلك الارقام تعترف له بمغربية صحراءه، بفضل عدد اصدقاءنا وحلفاءنا صفعتكم الامم المتحدة وفضحتت مكركم وخداعكم.
    وتقول دون حياء: “الموضوع لا يخص لا كابرنات و لا هم يحزنون. ”
    يا غبي، اتعتقد ان العالم غبي مثلكم؟ العالم اذكى مما تتصور وقولكم الجزائر ليست طرفا في النزاع لم يعد ينطلي على أحد. انتم قوم تحاولوا ان تفرظوا نفسكم على العالم وتتظاهروا بانكم اقوياء وانتم لاشي
    هل فهمت يا غبي

    1. لهذا سميناهم الفراقشية: من سرقة الابقار والاغنام من الحدود الى سرقة الهواتف والحواسب وكل ما وقعت عليه اعينهم. ماذا تنتظر من ابناء دولة حاولت سرقة صحراء بشساعتها تحت غطاء مساندة الشعب الصحراوي في تحرير ارضه

  29. الرئيس تبون يأمر وزارة الخارجية بتجميد كافة الاتصالات الدبلوماسية مع الجانب الفرنسي

    * توجيه تعليمات إلى دائرة فرنسا في وزارة الخارجية بعدم الرد على أية اتصالات أو مراسلات من الهيئات الفرنسية

    * تعليمات من الرئاسة تقضي بتجميد جميع الأنشطة والاجتماعات واللقاءات الدورية التي كانت مبرمجة مع الطرف الفرنسي، سواء في الجزائر أو في باريس

    و علاش ما يجمدوش حساباتهم البنكية في فرنسا؟

    و ما يروحوش يداوون في فرنسا؟

    سبحان الله فرنسا يسبوها في النهار و يسهروا عندها في الليل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button