أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد بوعماتو يحتفظ بنسبة 10% من أسهمه فى شركة الإتصالات”ماتيل” المعروضة للبيع

أنباء انفو- اكدت الأسبوعية الفرنسية “جون آفريك” فى عددها الأخير ، أن رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو يريد الإحتفاظ بنسبة 10% من حصته فى شركة الإتصالات التونسية  “ماتل ” فرع موريتانيا  التى يجرى الحديث عن بيعها.

وحسب الصحيفة الفرنسية ، فإن الرئيس التونسيى  قيس سعيد الذى تواجه بلاده أزمة اقتصادية خانقة، أعطى موافقته على بيع فرع موريتانيا من شركة الإتصالات التونسية “ماتيل”.

و لم تقبل تونس  بعد بعض العروض المقدمة  مثل عرض مجموعة الفرانكو الملغاشية التى يملكها حسنين الهيرجي الذي احتل المركز الاول  بين العروض .

وقدمت  مجموعة أكسيان الملغاشية ، التي يرأسها حسنين هيريدي  أعلى عرض بين المشترين المحتملين وهو  100 مليون يورو. وبذلك تتفوق على المشغل المغربي Inwi المملوك للشركة الملكية القابضة المدى.

كما رفض العرض الآخر  المقدم من شركة Sonatel ، وهي شركة تابعة لمجموعة Orange .

 وتهيمن شركة الاتصالات التونسية صاحبة  51٪ من رأس المال ، على قرار البيع كما   سيتعين على المالك الجديد أيضًا شراء جزء أو كل 24.5٪  المملوكة من  رجل  الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو ورجل الأعمال الموريتاني الآخر  بشير مولاي الحسن ، عبر شركات الاتصالات BSA و Comatel.

وحسب  مصدر المجلة  الفرنسية  يرغب ولد بوعماتو في الاحتفاظ بنسبة تتراوح بين 8 و 10٪ من رأس المال. وقدم دعمه لعرض شركة “إينوي ” المغربية.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button