أخبارأخبار عاجلةعربي

موقف روسي داعم للإنقلابيين فى مالي وينتقد فرنسا

أنباء انفو- ساعات قليلة بعد قرار المجلس العسكري الحاكم فى بامكو ، منح السفير الفرنسي المعتمد لدى البلاد ، مهلة لاتتجاوز72 ساعة للمغادرة ، أعلنت موسكو موقفا صريحا داعما للقيادة الإنقلابية وخطتها فى نقل السلطة إلى المدنيين خلال سنوات وهي الخطة التى رفضتها مجموعة”إيكواس” وبسببها فرضت عقوبات صارمة على مالي.

 نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية أليكسي زايتسيف، اتهم  فرنسا  اليوم الاثنين بتعقيد المعركة اليومية ضد الجماعات المتطرفة بقرارها إعادة صياغة عملية برخان. كما أعرب عن أسفه “للعلاقات المتوترة في الآونة الأخيرة بين باماكو والجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس).

وأشار زايتسيف إلى “أننا نرحب بالتدابير التي اتخذها الاتحاد الأفريقي للتوصل إلى التسوية اللازمة بين الماليين وزعماء الجماعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا بشأن الجدول الزمني والمعايير الأخرى للعملية الانتخابية”. وأضاف: “نعتقد أنه من المهم الاستمرار في تشجيع القادة الماليين على تبني خط متوازن ومدروس وواقعي لحل الأزمة الحالية في البلاد”وذلك فى إطار  دعم الفترة الانتقالية التي مدتها 5 سنوات والتي اقترحها الجيش للبقاء على رأس السلطة في باماكو.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button