أخبار

الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا :إدارة الجامعة مسؤولة عن العنف الذى حصل

فى بيان صادر اليوم الخميس فى انواكشوط حصلت ‘أنباء انفو ‘ على نسخة منه ، اتهم الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا إدارة الجامعة بالتقاعس عن حماية سير عمليات الاقتراع ، التى تحولت مساء أمس إلى مسرح لأعمال عنف سقط فيها عدد كبير من المصابين والجرحى لا يزال بعضهم يتلقى العلاج فى المستشفيات .

كما أكد الإتحاد فى بيانه على ان تبقى ‘ الوحدة الوطنية والانسجام الاجتماعي والسلم الأهلي فوق كل اعتبار‘، وأكد أن الأحداث التى حصلت أمس لن تغير من التزامه بتلك المنطلقات والثوابت الرسخة ولن تزج ‘بالطلاب في أتون معركة لا تمت بصلة للقضية الطلابية‘.

وهذا نص البيان :

– بيان حول الانتخابات الطلابية بالجامعة

تفاجأنا في الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمنحى الذي أخذته الانتخابات الطلابية لاختيار ممثلي الطلبة في مجالس الكليات ومجلس إدارة الجامعة، خاصة بعد التقاعس المتعمد لإدارة الجامعة عن حماية سير عمليات الاقتراع، وقرار القوى النقابية -التي تأكدت هزيمتها- وضع حد لعمليات التصويت، مدعية حصول تزوير في مكتبين من أصل 16 مكتبا في كلية العلوم القانونية والاقتصادية، وهو ما لا يبرر بحال من الأحوال العنف ولا استهداف الكليات الأخرى (الآداب والتقنيات) وبقية المكاتب (14مكتبا في الكلية المعنية)، بحجة واهية تستبطن البلطجة والإقصاء، والسير بالأوضاع نحو أتون صراع طلابي نحى ـ للأسف ـ منحا عرقيا وعنصريا.

إن الاتحاد الوطني وهو يرفض بقوة ما آلت إليه الأوضاع في جامعة نواكشوط لـَ:

· يهنئ جميع مناضليه ومنتسبيه بالنتائج الباهرة التي تحققت في كسب ثقة الطلاب والتفافهم حول برامج الاتحاد ومرشحيه، وما نتائج كلية الطب 72% إلا نموذج صارخ على ذلك، ودليل على فوز الاتحاد الوطني في هذه الانتخابات.

· يحمل إدارة الجامعة المسؤولية الكاملة عن هذه الأحداث والعجز الفاضح عن حماية خيارات ومكتسبات الطلاب، والاكتفاء بالتفرج على الأوضاع الأمنية التي آلت إليها.

· يؤكد أن الوحدة الوطنية والانسجام الاجتماعي والسلم الأهلي فوق كل اعتبار، ولن تكون هذه فرصة للنيل منها، ولا الزج بالطلاب في أتون معركة لا تمت بصلة للقضية الطلابية.

· يشدد على أن الحوار والإقناع وكسب إرادة الناخبين عبر صناديق الاقتراع، هو الوسيلة الوحيدة لتمثيل الطلاب.

· يتمسك بخياراته النضالية الثابتة وعلى رأسها النأي بالعمل النقابي الطلابي عن أي تسييس، ويرفض الانجرار وراء كل ما من شأنه أن يُحرف المسيرة الطلابية لأي غرض كان.

· يحتفظ لنفسه بالمتابعة القانونية لكل من تسبب ـ فردا أو مؤسسة ـ في إلحاق أي ضرر بعناصره ومقراته.

عاشت الوحدة الطلابية

عاشت الإرادة الطلابية سبيل الشرعية والأداء النقابي المسؤول

عاش الإتحاد الوطني لطلبة موريتانيا

نواكشوط بتاريخ:21/ابريل/2011م
المكتب التنفيذي

الأمين العام للاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا
محمد سالم ولد عابدين

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button