أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس الجزائر فضل الدوحة على بروكسل .. موسم الهجرة نحو الشرق

أنباء انفو- فضَّل الرئيس الجزائري عبد المجيد  تبون السفر إلى عاصمة قطر  الدوحة على السفر إلى عاصمة بلجيكا  بروكسل ، مقر الإتحاد الأوروبي ومكان انعقات القمة الأوروبية الأفريقية.

تدرك الجزائر أهمية الدوحة وثقلها على مستوى العلاقات العربية و الدولية .

وإذا كان بعض المعلقين  يرى فى  الزيارة تغليبا للإهتمام الجزائري فى الوقت الراهن الجانب العربي على الحليف التقليدي الأوربي الحاضر بقوة فى قمة بروكسل ” الأفريقية والأوروبية”، فإنها كذلك إدراك من الجزائر لأهمية الدوحة وثقلها على مستوى العلاقات العربية و الدولية.

يضيف أصحاب ذلك الرأي أن زيارة تبون إلى الدوحة التى بدأت أمس السبت للدوحة ،  تكشف جانبا مهما من  معالم نوايا القيادة الجزائرية الحالية بعد عقدين طغى فيهما تشابك علاقات الجزائر مع أوروبا على حساب الشرق العربي، لم تحصل منها الجزائر  على  قيمة مضافة، ظهر ذلك من هجوم الرئيس تبون  مؤخرا ، على الاتحاد الأوروبي واتخاذ قرار بمراجعة اتفاقية الشراكة .

زيارة الرئيس الجزائري تبون إلى الدوحة وقد تزامنت مع قمة منتدى الدول المصدرة للغاز،  تعطي كذلك  مؤشرا واضحا -حسب رأي البعض-  فى تعديل البلاد وجهتها الاقتصادية إلى المشرق العربي وتعزيز الاتصال السياسي والاقتصادي مع الدول العربية.

هحرة جزائرية وتحول فى الوجهة السياسية والإقتصادية عن أوروبا  وعودة  إلى المحيط العربي ،  بداياته زيارات الرئيس تبون إلى السعودية ومصر وتونس، ودعوته  للرئيس الموريتاني  محمد ولد الغزواني، واستقباله بحفاوة فى الجزائر .

عودة ، وان كانت مهمة جدا، لكن من الصعب -حسب رأي البعض-  لن يكون  لها معنى ، أو نتائج ذات فوائد كبيرة على الشعب الجزائري فى ظل القطيعة الدبلوماسية غير المبررة مع الجارة الشقيقة المملكة المغربية.

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. أنا شخصياً، أعتقد العكس. الرايس أعطى أهمية كبرى لبروكسيل و فضلها على الدوحة حيث أناب عنه بن بطوش الجزائري رئيس الجزائر الجنوبية(*). …………………………………………………………………………………………………………
    رايس الجزائر الشمالية (*) شرف زميله الجنوبي بِوَضْعِ الطائرة الرسمية رهن إشارته لِتَنْقُلَهُ إلى بروكسيل مع حاشِيتِه التي تضم بشرايا المرتزق الذي تنكر لوطنه و كرس حياته لخدمة الكابرانات بِصُحْبَةِ عميل فرانكو السيئ الذكر تحت إسم ڭالي سيد مصطفى سيد موح ولد سيد الشيخ من 1971 إلى 1975(**). …………………………………………………………………………………………………………
    المجرم ڭالي … ولد سيد الشيخ، هذا، سبق له أن اغتال شخصاً صحراوياً يحمل إسم إبراهيم غالي(***) و لم يكتف بهذا بل انتحل إسم ضحيته فتطوع لخدمة مجرمي ال”كِي ـــ تُو ـــ كِي”” منذ 1975 إلى حد الساعة. …………………………………………………………………………………………………………
    يا له من تاريخ بئيس في العَمالَة و الْقِوَادَة و ما صاحبها من البطش بالجزائريين و الصحراويين و الموريطانيين و المغاربة!

    تبّاً، فَتَبّاً ثم تبّاً !!! …………………………………………………………………………………………………………
    ملاحظة :

    (*) : الجزائرتان بشمالها و جنوبها أخذتها عن منار السليمي، قاهر الكابرانات، في تحليلاته على اليوتيوب.
    (**) : قصة العميل ل ِفْرَانْكُو ”بورقعة الحازق””، عن جريدة ”لارازون.يس”” ؛ انظر ”Fرانچو يا ڢيعيلابا دي چيرچا ا Bراهيم Gهالي، يل لíدير ديل Fرينتي Pوليساريو” على ڭوڭل.
    (***) : عن محمد عيوش، قاهر الخونة و المنافقين (انظر شرائطه المرئية على اليوتيوب).

  2. تصحيح :

    (**) : قصة العميل ل ِفْرَانْكُو ”بورقعة الحازق””، عن جريدة ‘عن جريدة ”لاراسون” الإسبانية ؛ انظر ”Franco ya vigilaba de cerca a Brahim Ghali, el líder del Frente Polisario” على ڭوڭل.

  3. مشى الرخيص مع العمامرة في الطائرة واحد والله العظيم انتما غلطين سوقكم خاوي ديما الصحراء مغربيه موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك مكتحشموش العيون والدخلة كلميم السمارة احسن بكثير من تندوف وبشار غردية ازد عليهم العاصمة الجزائرية

  4. الى ذبابة العسكر صاحب سوق قنيطرة العظيم
    ها انت تعود الى هبلك يا شكام العسكر لتقول كلاما ينقلب وبالا عليك حتى أصبحت تخجل من استعمال الالقاب التي كنت تستعملها سابقا. هنيئا لك يا أهبل لقد أصبحت مشهورا بيننا بهبلك وبكلامك عن القنصليات، والجزائريون يعرفون… هههههههههه
    على ماذا يحسدكم الغير يا سلالة الكراغلة؟
    على الطوابير التي اصبحت ماركة جزائرية مسجلة؟
    على البنيات التحتية المتهرية في دولة البترول والغاز؟
    على الدبلوماسية الفاشلة التي لم تجلب لبلاد الكراغلة الا الصفع والركل والهزائم المتتالية؟
    على السرقات وتهريب الاموال وسرقة تاريخ وتراث اسيادكم؟
    على السخرية التي تتناولكم بها القنوات الدولية ؟ شاهد تبون يتلعثم في خطابه ولعمامره يشخر في الخليج.
    على اعداد الحراكة الذين يموتون في عرض البحر؟
    على ماذا سيحسدكم العالم؟ على التقارير الدولية التي تحذركم من المجاعة التي هي على ابوابكم؟
    سير اغبر ايها المعتوه … المغرب اكبر منكم يا كراغلة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button