أخبار

وزيرجزائري يتحدث عن أوضاع أمنية مرعبة قد تجتاح دولا بينها موريتانيا

قال وزير الخارجية الجزائري مراد مدلسي إن الحالة الأمنية فى موريتانيا والجزائر ومالي .. مقبلة على أوضاع خطيرة نتيجة ما يجري فى ليبيا من أحداث .

و أكد الوزير الجزائري أن العلاقة بين دول الساحل السبعة (موريتانيا والجزائر وليبيا و والنيجر ومالي وبوركينافاسو وتشاد ) منظمة حتى الآن ، مشيرا إلى قدرات مشتركة للمراقبة والتدخل كما يوجد تنسيق دائم بين قيادات جيوش تلك الدول.

وحذرمدلسي ، في حديث مع إذاعة الجزائر الحكومية أذيع أمس الجمعة ، من العواقب “الوخيمة” على دول المنطقة برمتها التي قد تنجم عن تدهور الوضع في ليبيا وانتشار الأسلحة ووصولها إلى الجماعات “الإرهابية”.

وقال مدلسي إن “الذي يجري في ليبيا قد يشجع على استفحال الإرهاب مما قد يطلق العنان للإرهاب حيثما وجد بما في ذلك ترابنا…والمسألة الليبية والتدهور الذي سجلناه في هذا البلد لا سيما فيما يتعلق بالانقسام الداخلي والحصول على الأسلحة كانا جليين منذ البداية بما جعل الخطر الأمني يبدو كتهديد حقيقي”.

واعتبر أنه “لم تكن هناك مغالاة في تقدير الخطر من طرفنا “الجزائر” ونحن اليوم نكاد نتيقن من أن ما يحدث في ليبيا ستكون له عواقب وخيمة على المنطقة ليس فقط على الجزائر ولكن بالنسبة للدول المجاورة الأخرى”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button