أخبارأخبار عاجلةعربي

غضب شعبي فى موريتانيا من تكرار الحوادث على الحدود مع مالي وموطنون يصفون حكومتهم بالضعف

أنباء انفو- غضب واسع عبر عنه موريتانيون عبر مناصات “سوشيال ميديا ” فى موريتانيا، على تكرار  تعرض رعاياهم  فى جوار الحدود الجنوبية الشرقية مع دولة مالي للهجوم من طرف جهات لم تعلن نفسها.

بعض الموريتانيين فى تسجيلات صوتية حصلت عليها “أنباء انفو”  وصفوا حكومة البلاد الحالية بالضعيفة حيث -حسب قولهم-  لم تتصرف بالحزم الذى  استدعته خطورة الحدث الذى تم منذ أسابيع قليلة وقد استشهد خلاله 7 أشخاص داخل الحدود المالية ، وهو ماجعل حادث الهجوم والإعتداء الذى يتعرض له الموريتانيون الذين يدخلون إلى ذلك البلد المجاور يتكرر.

يوم السبت الماضي ذكرت مصادر محلية غير رسمية ،  تسجل إصابات خطيرة بين عناصر مجموعة من الموريتانيين نقلوا إثرها للعلاج داخل البلاد وسط صمت مطبق من السلطات الحاكمة .

ومساء يوم أمس الأحد ، ذكرت مصادر محلية شرق البلاد،  أن  العشرات من سكان مقاطعة “باسكنو” تجمهورا أمام مقر حاكم المقاطعة احتجاجا  على الحادث الاخير المنشور فى المواقع الإخبارية .

 وتداول نشطاء عبر  مواقع التواصل الإجتماعي وتطبيقات “الوات ساب”  أخبارا تفيد بتعرض حوالي 35 مواطنا موريتانيا للإختطاف داخل الأراضي المالية بمنطقة” ربينة العطاي”  ولم يصدر تأكيد أو نفي لتلك الاخبار -حتى اليوم- من جهة رسمية.

 

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button