مقالات

الجمارك الموريتانية تشن حملة واسعة على السيارت “الغير مجمركة” وتداهم برص تفرغ زينة

علم موقع “أنباء” أن قوة خاصة من القطاع الوطني للجمارك ، داهمت مساء اليوم الثلاثاء ليلة الأربعاء ، عدة برص فى حي تفرغ زينة الراقي ، وذلك فى ما يبدو يندرج فى إطار حملة ، كبيرة يقوم بها قطاع الجمارك ، ضد عدد كبير من السيارات التى دخلت موريتانيا عن طريق الحدود البرية وتحديدا مدخل ” بيركندوز” بوابة الحدود البرية المغربية الوحيدة مع موريتانيا .

ويعد إجراء الليلة فريدا ومتميزا حيث من المعتاد ان تقتصر مطاردة الجمارك الموريتانية لذلك الصنف من السيارات ، تلك التى يتم استغلالها من قبل أصحابها ويحدث صدفة، غالبا الإمساك بها عن طريق التلاقى بين صاحبها والجمارك أثناء وجودهما معا على نفس خط العبور .

اختيار برص تفرغ زينة ، قد يكون مقصودا لعدة أسباب ، أولا أن البرص فى هذا الحي الراقي، تشتمل على أحدث موديلات السيارات العالمية وأغلاهاثمنا ، ثانيا أصحاب هذه السيارات يؤكد وضعهم المادي الذى يمكن وصفه بالميسور أنهم لم يدفعوا الرسوم الجمركية عجزا ، وإنما تهربا وتحايلا. ثالثا أغلب السيارات الموجودة فى تلك البرص هي لشخصيات معروفة ولها وزنها الكبير فى الدولة ، ويفترض أنها ستتدخل بسهولة لدفع المستحقات حتى لا يتحول الأمر إلى فضيحة ،هذا طبعا إذا لم تتدخل من تحت الطاولة لايقاف الحملة وجعل عناصر الجمارك التى قامت بالحملة من يدفع الثمن! .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button