أخبارأخبار عاجلةعربي

السعودية تعلن وقف عملياتها العسكرية فى اليمن

HtmlAgilityPack.HtmlAttributeأنباءانفو-أعلن التحالف السعودي، مساء الثلاثاء، وقف العمليات العسكرية في اليمن اعتباراً من الساعة الـ6 من صباح غدٍ الأربعاء.

وذكر “التحالف السعودي”  أن “وقف العمليات العسكرية بالداخل اليمني يأتي لإنجاح المشاورات وخلق بيئة إيجابية لصنع السلام”، مشيراً إلى أنه “استجابة لدعوة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي”.

وأشار “التحالف السعودي” إلى أن “قرار وقف العمليات العسكرية يأتي للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام لإنهاء الأزمة اليمنية”

واليوم، دعا مجلس التعاون الخليجي قيادة “التحالف السعودي” وجميع الأطراف اليمنية إلى “وقف العمليات العسكرية المستمرة منذ نحو 7 أعوام في اليمن”.

ويحسب بيان للمجلس، فلقد أطلق رئيسه، نايف فلاح مبارك الحجرف، نداءً “يناشد فيه قيادة التحالف السعودي في اليمن وكل الأطراف اليمنية إيقاف العمليات العسكرية في الداخل اليمني”.

وفي الـ26 من مارس، أعلن رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن، مهدي المشّاط، بصورة أحادية تعليق العمليات العسكرية والطيران المسيّر والأعمال العسكرية كافّةً في اتجاه السعودية، برّاً وبحراً وجوّاً، لمدة 3 أيامٍ”.

وأكّد المشّاط “استعداد صنعاء لتحويل هذا الإعلان إلى التزامٍ نهائيٍّ وثابتٍ، إذا التزمت السعودية إنهاءَ الحصار ووقف غاراتها على اليمن، بصورة نهائيّة”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button