أخبار

صندوق النقد الدولي : يوجد بموريتانيا احتياطي يبعث على الارتياح

نقل مصدر رسمي فى انواكشوط الخميس ، عن نائب رئيس قطاع الشرق الأوسط ووسط آسيا بالصندوق الدولي ، أمين ماطي، الذي يزور البلاد حاليا على رأس وفد بهدف إلى إكمال المراجعة الثانية للبرنامج المتفق عليه بين الصندوق وموريتانيا، قوله إن “النتائج كانت في مجملها مرضية خلال العام 2010.

وأضاف أن المرحلة الماضية فى موريتانيا تميزت ب “نمو مرتفع وتحكم في التضخم وتحسن في ميزان المدفوعات ووجود احتياطي يبعث على الارتياح”.

تصريحات مندوب الصندوق الدولى هذه جات بعد استقباله اليوم الخميس فى انواكشوط من قبل الرئيس محمد ولد عبد العزيز .

وأدلى رئيس البعثة بعد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للانباء قال فيه:”لقد حظينا بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية، حيث تمكنا من استعراض الوضعية الاقتصادية خلال العام 2010 والأشهر الأربعة الأولى من سنة 2011″.

وأضاف أن الزيارة تستهدف إكمال المراجعة الثانية للبرنامج المتفق عليه بين الصندوق وموريتانيا، مؤكدا أن “النتائج كانت في مجملها مرضية خلال العام 2010” .
واعتبر أن هذه المرحلة تميزت بتحقيق “نمو مرتفع وتحكم في التضخم وتحسن في ميزان المدفوعات ووجود احتياطي يبعث على الارتياح”.
وأضاف أن مهمة البعثة “خلقت انطباعا حول الميزانية والدعم والسياسة النقدية الجارية ونحن مرتاحون ومتفقون مع الحكومة بهذا الخصوص”.
وجرت المقابلة بحضور السيد سيدأحمد ولد الرايس محافظ البنك المركزي الموريتاني.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button