الرئيسية / أخبار / تحويل وديعة مالية سعودية لدى موريتانيا إلى قرض ميسر

تحويل وديعة مالية سعودية لدى موريتانيا إلى قرض ميسر

أنباء انفو- رسميا  أعلنت المملكة العربية  السعودية، أنها حولت وديعتها لدى البنك المركزي الموريتاني بقيمة 300 مليون دولار إلى قرض ميسر.

 

 

وكالة الأنباء السعودية “واس” أكدت  أن القرار جاء إنفاذا لتوجيهات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، و ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، وذلك “ضمن جهود المملكة الحثيثة ودورها الريادي في مساندة الدول العربية والإسلامية تنمويا واقتصاديا”.

وأضافت الوكالة: “تأتي هذه الخطوة تأكيدا من المملكة على وقوفها الدائم مع الجمهورية الإسلامية الموريتانية حكومة وشعبا للدفع بعجلة النمو الاقتصادي وتنفيذ المشاريع التنموية في مختلف القطاعات الحيوية”.

وتابعت: “من المأمول أن يُسهم هذا الدعم في تعزيز النمو الاقتصادي الشامل والمستدام، بالإضافة إلى فتح قنوات تمويلية جديدة من المنظمات المالية الإقليمية والدولية”.

وفي موريتانيا، قالت وكالة الأنباء إن وزارة المالية شهدت، الأحد، حفل التوقيع على اتفاقية بين موريتانيا والسعودية، تتعلق بتحويل الوديعة السعودية في البنك المركزي الموريتاني إلى قرض ميسر.

وأضافت الوكالة أن “السعودية كانت وضعت في عام 2015 الوديعة في البنك المركزي الموريتاني دعما للعملة الوطنية ولميزان المدفوعات مما ساعد بلادنا على تلافي الانعكاسات السلبية لتدهور أسعار المواد الاستخراجية التي تشكل أهم صادراتنا”.

وقال وزير المالية الموريتاني إسلم ولد محمد أمبادي إن هذا القرض سيسدد خلال 20 سنة من ضمنها فترة سماح قدرها 8 سنوات، وبنسبة فائدة قدرها 1%.

شاهد أيضاً

تسليم آليات زراعية للمزارعين في موريتانيا

أنباء انفو- أشرف اليوم الجمعة، الأمين العام لوزارة الزراعةفى موريتانيا  أحمد سالم ولد العربي،  بمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *