أخبارأخبار عاجلةعربي

“”انيمجاط” تحتضن فعاليات تخليد الذكرى 76 لأتباع الطريقة القادرية في غرب إفريقيا

أنباء انفو- تحتضن قرية “انيمجاط”  بولاية اترارزة (155 جنوب موريتانيا)  فعاليات تخليد الذكرى ال 76 لأتباع الطريقة القادرية في غرب إفريقيا التى انطلقت بوم أمس الجمعة بحضور وفود شعبية ورسمية كبيرة.

 

 

متحدثون عن تباع الطريقة القادرية ، رحبوا  بالوافدين من الدول المجاورة، معتبرين اللقاء الجامع لعدد كبير من الموريتانيين والدول المجاورة يشكل فرصة لحمل رسائل كبيرة ذات أبعاد متعددة دينيا وسياسيا وثقافيا واجتماعيا، معبرا عن ثقته في أن ابناء الشيخ وأسرته الكريمة وطلابه ومريديه سيكون لهم دور كبيرفي ذلك وسيوفقون في ذلك حتى يكون مهرجانا ناجحا على جميع المقاييس والاعتبارات التي تتوخاها الدولة.

المتحدث باسم الخليفة العام  للطريقة القادرية  بغرب أفريقيا عبد العزيز ولد الشيخ آياه ولد الشيخ سعدبوه ، تقدم بالشكر باسم حاضرة النمجاط عاصمة الطريقة القادرية بغرب إفريقيا لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على العناية الكبيرة التي يوليها لهذه القرية المباركة، معلنا عن دعمهم اللامشروط لفخامته .

كما  شاكر  أتباع الطريقة القادرية على حرصهم الدائم على حضور هذه التظاهرة ..

وأضاف أن الخلافة القادرية ماضية قدما في بث الإشعاع الديني والثقافي المستند على المذهب الوسطي الذي هوجنة وحرز ضد التطرف والغلو.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button