الرئيسية / أخبار / برلمان موريتانيا يتحرك نحو اعتماد يوم عالمي للتضامن مع فلسطين

برلمان موريتانيا يتحرك نحو اعتماد يوم عالمي للتضامن مع فلسطين

أنباء انفو- يتوجه  البرلمان الموريتاني إلى اعتماد يوم عالمي يجسد التضامن الكامل مع القضية الفلسطينية وكشف جرائم الإحتلال الإسرائيلي.
ودعا 62 نائبا برلمانيا يتوزعون على أحزاب الأغلبية الحاكمة وأحزاب المعارضة ، الهيئات البرلمانية الإقليمية والدولية إلى اعتماد يوم برلماني عالمي تنظم فيه وقفات وأنشطة في برلمانات العالم، تضامنا مع الشعب الفلسطيني.

 

 

طاالب النواب الهيئات البرلمانية العربية والإسلامية والدولية إلى التحرك من أجل مقاضاة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المستمرة ضد الشعب الفلسطيني الصامد.

وعبر النواب عن أسفهم لتقاعس المجتمع الدولي عن “لجم آلة الحرب والغطرسة الصهيونية، وعن اعتماد مواقف وآليات ناجعة تضمن الانتصار للمظلوم والأخذ على يد الظالم حتى يكف عن ظلمه”.

وأضاف البيان: “نلاحظ بأسى وغضب تمادي سلطات الاحتلال الصهيوني في ممارساتها العدوانية تجاه الشعب الفلسطيني، بما في ذلك الاستمرار في محاولة تهويد القدس وانتهاك الجنود والمستوطنين حرمة المسجد الأقصى، وسعي سلطات الاحتلال إلى إخضاع المسجد الأقصى لتقسيم زماني ومكاني جائر، وتشريد المواطنين الفلسطينيين من منازلهم، وهدمها أحيانا على رؤوسهم، ومحاولة اقتحام مخيم جنين، رمز التضحية والفداء، والتمادي في التنكيل بعدد من أبناء الشعب الفلسطيني، قتلا وأسرا واضطهادا.

شاهد أيضاً

دورة إقليمية فى موريتانيا حول العلاج الإشعاعي ثلاثي الأبعاد

أنباء انفو- نظمت الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعاون مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأنكولوجيا في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *