أخبار

بعد اعلان موريتانيا عن كشف مستور القبور.. الصحراويون يستذكرون قائدهم مصطفي السيد

لم تكد السلطات الموريتانية تعلن عزمها كشف قبور المئات من ضحايا الانتهاكات الحقوقية والحروب من الاستقلال الي بداية التسعينيات حتي بدات ردود متفاوتة تطفو على السطح بين الترحيب والتجاهل وإبداء المخاوف من أن تؤدي الخطوة إلى نتائج عكسية .

هذه الانطباعات تجاوزت حدود الموريتانيين لتصبح جزءا من حديث اشقائهم في الصحراء الغربية الذين لم تغب عن مخيلتهم صورة قائدهم الراحل الولي مصطفي السيد الذي قتل في موريتانيا ودفن في مكان مجهول .

اغلب المنتديات الصحراوية علي الانترنت طالبت من جبهة البوليساريو التدخل سريعا لدي السلطات الموريتانية لكشف مكان قبر الولي ونقل رفاته الي الاراضي المحررة في ميجك .

,وان كانت بعض تلك المنتديات قد اكدت أن قبر زعيم البوليساريو الولي مصطفى السيد يوجد في المنطقة العسكرية السادسة بتوجنين،حيث دفن هنالك يوم 9 يونيو 1976 بعد قتله ورفيقه الوليد لعروسي،قرب بنشاب شمال نواكشوط،بعد الهجوم الشهير الذي قاده يوم 8 يونيو على العاصمة نواكشوط.

فهل تستجيب موريتانيا لجيرانها ام ان اعلان وزارة التوجيه الاسلامي عن حرمة نبش القبور محاولة متاخرة لتصحيح مسار قرار اجمعت غالبية الشعب الموريتاني ان سلطاتها اقرته دون التمعن جيدا في تبعاته الكارثية

مواضيع مشابهة

تعليق

  1. However, there have been reports of hypotension and tachycardia after chronic scalp application of minoxidil, suggesting that topical minoxidil can be systemically absorbed how old to buy viagra Tumors had to be ER positive, progesterone receptor positive 10 fmol mg cytosolic protein or positive by immunocytochemistry, or of unknown status

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button