أخبار

الجيش الموريتاني يفجر سيارة فى الشمال ويطارد أخرى شرقا

ذكرت مصادر اعلامية متطابقة أن طائرة عسكرية موريتانية دمرت مساء الثلاثاء سيارتين مشبوهتين قرب بلدة الشكات في المنطقة العسكرية المغلقة بأقصى الحدود الشمالية..

وذكرت وكالة انواكشوط للأنباء نقلا عن مصدر عسكري رفض الكشف عن هويته إن قافلة مؤلفة من ثلاث سيارات مشبوهة تعرضت لنيران طائرة عسكري موريتانية شمال البلاد، وتم تدمير اثنتين من السيارات بشكل نهائي، بينما تمكنت الثالثة من الفرار.
ولم يكشف المصدر ما

إذا كان القصف قد أودى بحياة ركاب السيارتين أم نجوا مع ركاب السيارة الثالثة.
كما لم يوضح ما إذا كانت السيارات المستهدفة تابعة لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي، أم لمجموعة من المهربين تنشط في المنطقة.

الي ذلك نقلت وكالة أنباء الشرق أن ثلاثين سيارة تابعة لتنظيم القاعدة تتجول بكل حرية منذ أيام في محرد واغادو وبالتحديد عند ريبنة العطاي غير بعيد من الحدود الموريتانية المالية كما اكد المصدر نفسه أن سيارتين للتنظيم وصلتا يوم امس الي مكان يدعي الخشم علي بعد 76 كم شرق باسكنو ونزل منهما مسلحون وألقوا محاضرة طويلة حثوا فيها علي الجهاد ومحاربة المرتدين وقد كان من بين الحاضرين موريتانيون من سكان باسكنو …

وفي نفس الوقت الذي كان المسلحون يلقون محارضتهم كان فريق آخر من القاعدة يوزعون الملابس والحلوي والبسكويتعلي النساء والأطفال في مكان يدعي ازويره بمالي علي بعد 190 كم شرق باسكنو …

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button