الرئيسية / أخبار / لجنة انتخابات موريتانيا : الوزارة الأولى استجابت لطلبنا بشأن التحضير للإنتخابات المقبلة

لجنة انتخابات موريتانيا : الوزارة الأولى استجابت لطلبنا بشأن التحضير للإنتخابات المقبلة

أنباء انفو- دعا رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات فى موريتانيا ،  محمد فال ولد بلال ، جميع المعنيين بالشأن الانتخابي في بلادنا إلى التعاون والتفاهم والتكامل وتضافر الجهود من أجل توفير أفضل الظروف للانتخابات القادمة.

وقال رئيس اللجنة في لقاء أجرته معه الوكالة الموريتانية للأنباء(رسمية) صباح اليوم الجمعة ، إن القانون المنشئ للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات أسند لها جملة من المهام ذات الصلة بالشأن الانتخابي تتعلق أساسا بالتحضير والتنظيم والاشراف على العمليات الانتخابية برمتها.

وأضاف ان المادة 28 من القانون المذكور تعطي اللجنة دورا استشاريا للحكومة من جهة وغيرها من المعنيين بالشأن الانتخابي من ناحية أخرى بالإضافة إلى توعية وتثقيف وتكوين المواطنين في كافة المجالات ذات الصلة بالشأن الانتخابي.

ومن هذا المنطلق يضيف رئيس اللجنة تلقينا بارتياح استجابة حكومة معالي الوزير الأول للنظر معنا في ملف تحضير الانتخابات المقبلة على أن تواصل اللجنة بنفس المسعى وبنفس التحرك تجاه كافة الفاعلين الاخرين والمعنيين بالشأن الانتخابي في بلادنا.

وأوضح ان اللجنة عبرت للحكومة عن حرصها على أن تبدأ التحضيرات القانونية واللوجستية للاستحقاقات المقبلة في أقرب الآجال الممكنة لضمان وضع كافة الترتيبات اللازمة للدخول في العملية بالشكل المطلوب وفي الوقت المناسب.

ونبه رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات إلى أن القانون ينص على أن تجديد المؤسسات المنتخبة 2018 يبدأ في فترة 60 يوما قبل موعد الاقتراع، معتبرا أن الحكومة توافق اللجنة بأن الفترة التي تفصلنا عن موعد الانتخابات القادمة بالكاد تكفي لتحضير الانتخابات المقبلة بشكل جيد.

شاهد أيضاً

مصرع 37 شخصا فى الجزائر نتيجة الحرائق

أنباء انفو- لقي 37 شخصاً حفتهم وأُصيب عشرات آخرون، في حرائق غابات اجتاحت 14 ولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *